انيثول بورنين بورنيول سينيول د فينشون بينين

anethole, bornene, borneol, cineole, d-fenchone, pinene

ما هو دواء انيثول بورنين بورنيول سينيول د فينشون بينين

دواء مركب يحتوي على الأنيثول و هو أحد المواد فعالة المتواجدة في اليانسون و الذي يستخدم لسيلان الأنف، كمقشع، للربو، كمدر للبول، لإدرار حليب الثدي، لفقدان الوزن، للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، كمرخي للعضلات. البورنيول و هي مادة تستخرج من النباتات الطبيعية تساعد في تحفيز إفراز عصارة المعدة، تحسن من وظائف القلب و الأوعية الدموية، معالجة السعال و التهاب الشعب الهوائية و نزلات البرد، آلام الروماتيزيم و التواء و تساعد على الاسترخاء و التقليل من الإجهاد. السينيول و هو أحد المواد الفعالة المتواجدة في اليوكاليبتوس و الذي يستخدم لحالات احتقان الانف، الربو، لمعالجة أعراض البرد، و لعلاج حالات العدوى البكتيرية المختلفة. الفينشون و هو أحد المواد المتواجدة في الشمر و الذي يستخدم لعلاج اضطرابات و مشاكل الجهاز الهضمي كالمغص، الانتفاخ، حرقة المعدة، فقدان الشهية، كما أنه يستخدم لمشكلات الجهاز التنفسي كالسعال و التهاب القصبات الهوائية، ولآلام الظهر ، مشاكل الرؤية، لإدرار حليب الأم و لتسهيل عملية الولادة و لعلاج عدوى الجهاز البولي. البينين و الذي يعمل على توسيع القصبات الهوائية، و له خصاذص مضادة للالتهاب و العدوى البكتيرية، و يساعد في تحسين الذاكرة، و كطارد للحشرات.

تصنيف الدواء: مستخلصات طبيعية

الفئة: أمراض المسالك البولية والتناسلية

العائلة الدوائية:

دواء يستخدم لعلاج اضطرابات الجهاز البولي كالتقلصات، الحصى و العدوى البكتيرية.

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

الصداع، عدم انتظام نبضات القلب، الإضطرابات العصبية و المزاجية، طفح جلدي، آلام البطن، آلام العضلات.

أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من أية مشكلة صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها لاسيما إذا كنت تستخدم الإنسولين، الأميتريبتيلين، الديكلوفيناك، مثبطات مضخة البروتون.

الجرعة الموصي بها هي كبسولة واحدة (٤ مغم أنيثول، ١٥ مغم بورنين، ١٠ مغم بورنيول، ٣ مغم سينيول، ٤ مغم د- فينشون، ٣١ مغم بينين/ كبسولة) و ذلك ٣ مرات يومياً.

يأتي على صورة كبسولات.

قم بأخذ الدواء قبل وجبة الطعام بنصف ساعة.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,180 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي