altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

أورفارين

ORFARIN

الاسم العلمي لـأورفارين
الاسم العلمي

الوارفارين هو مضاد التخثر (تجلط الدم) الوارفارين يقلل من تكوين جلطات الدم عن طريق منع تكوين بعض عوامل التخثر التي تتنشط بوجود فيتامين ك. يتم استخدام الوارفارين لمنع النوبات القلبية والسكتات الدماغية وجلطات الدم في الأوردة والشرايين.

تصنيف الدواء: مضاد التخثر

الفئة: أمراض القلب و الشرايين

العائلة الدوائية: مشتقات الكومارين

هذا الدواء متوفر في الاردن

الاعراض الجانبية لأورفارين
لمعرفة المزيد من المعلومات عن الاثار الجانبية التاتجة عن استخدام وارفارين والذي يمثل الاسم العلمي للأورفارين اضغط هنا لمعرفة الاعراض الجانبية لأورفارين

يعطى للوقاية و علاج أمراض الإنصمام الخثاري ( الوريدي أو الرئوي ). للعلاج الوقائي من المضاعفات الإنصمامية المرتبطة بالرجفان أُذيْني و / أو استبدال صمام في القلب. الحد من خطر الموت ، احتشاء عضلة القلب المتكرر ، والأحداث الإنصمامية مثل السكتة الدماغية أو اِحْتِشَاءُ عَضَلِة القَلْب.

فرط الحساسية للوافارين او احد مكونات الدواء . قابلية النزيف (مثل قرحة المعدة النشطة) الحمل الهموفيليا مرض بالدم فرفرية نقص الصفيحات ابْيِضاضُ الدم (اللوكيميا) المرضى الذين اجروا عملية جراحية مؤخرا أو يخططون لاجراء عملية جراحية قريبا نزيف في الجهاز الهضمي نقص حمض الأسكوربيك ارتفاع ضغط الدم الشديد و الغير مسيطر عليه .

نزيف : وسوف تختلف شدته وفقا لموقع ودرجة أو مدى النزيف ، بعض المضاعفات النزفية : الشلل ؛ وصداع ، والصدر والبطن والمفاصل والعضلات أو آلام الآخرين ؛ الدوخة ؛ ضيق في التنفس ، وصعوبة في التنفس أو البلع . وذمة وفقر الدم وشحوب الوجه والحمى والطفح الجلدي والتهاب الجلد، بما في ذلك الاندفاعات الفقاعية، شرى متلازمة الذبحة الصدرية ، وألم في الصدر، وآلام في البطن بما التشنج، وانتفاخ البطن / النفخ ، والتعب والخمول ، والشعور بالضيق، والوهن، والغثيان، والتقيؤ والاسهال وألم والصداع والدوار وفقدان الوعي ، وإغماء، والغيبوبة، وإفساد الذوق ، وحكة ، وتشوش الحس بما في ذلك الشعور بالبرد والقشعريرة.

فحوصات دروية لقيمة نسبة السوية الدولية (INR ) أمر ضروري : فهناك عوامل مثل النظام الغذائي و الادوية ، النباتات ، الاختلافات الجينية في الانزيمات قد تؤثر على استجابة المريض للوارفارين . نصح المرضى بالتقيد الصارم لجدولة الجرعات المنصوص عليها ضروري. عدم أخذ أي دواء أو التوقف عن أخر ، بما في ذلك الساليسيلات (مثل الاسبرين والمسكنات الموضعية) ، وغيرها من الأدوية التي تباع بدون وصفة طبية ، والنباتات (الأعشاب ) دون استشارة الطبيب . تجنب أي نشاط أو الرياضة التي قد تؤدي إلى إصابات مؤلمة. وهناك حاجة إلى اختبارات وقت البروثرومبين ، والقيام بزيارات منتظمة إلى الطبيب أو العيادة لمتابعة العلاج. الحفاظ على نظام غذائي متوازن و على تناول كمية ثابتة من النباتات الورقية الخضراء و عدم تناول كميات كبيرة من النباتات الورقية الخضراء . يجب أيضا تجنب تناول عصير التوت البري أو أي من المنتجات الأخرى. اخبار الطبيب فورا في حال وجود أي نزيف غير عادي أو الأعراض. علامات وأعراض نزيف ما يلي : ألم وتورم أو عدم الراحة، ونزيف لفترة طويلة من الجروح، وزيادة تدفق الطمث أو نزيف مهبلي، نزيف في الأنف، ونزيف اللثة ، والبول البني الداكن أو أحمر، البراز أحمر أو أسود ، صداع، دوخة ، أو الضعف. تجنب الكحول . يمنع استخدامه للمرأة الحامل الرضاعة : لا يفرز في حليب الأم.

إذا كنت تتناول أي من الأدوية التالية أخبر الطبيب أو الصيدلاني ، فقد تحتاج إلى تعديل الجرعة أو إجراء فحوصات معينة: المضادات الحيوية (أزيثروميسين، إريثروميسين، التتراسيكلين)؛ الادوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية (حمض الأسيتيل ساليسيلك ، السيليكوكسيب)؛ اسيتامينوفين؛ مضادات الاكتئاب (فلوكستين، بارواكسيتين، سيرترالين) ؛ قرحة المعدة /ادوية تقلل الحمض (السيميتيدين، أوميبرازول، رانيتيدين) ؛ ادوية خفض الدهون (، مثل الستاتين وسيمفاستاتين) ادوية المضادة للفطريات (الايتراكونازول)

مسحوق بودرة لتحضير محلول للحقن الوريدي : 5 مغ أقراص : 1مغ ،2 مغ ، 2.5 مغ ، 3 مغ ، 4 مغ ، 5 مغ ، 6 مغ ، 7.5 مغ ، 10 مغ

يخزن في درجة حرارة الغرفة 15-30 درجة مئوية ، بعيدا عن الضوء و عن متناول الأطفال .

أخذ الوارفارين في نفس الوقت كل يوم للحصول على فائدة أكبر، لا تفوت جرعات. حافظ على استخدامك لفيتامين K هو نفسه من يوم إلى آخر. تغير في النظام الغذائي الخاص بك . الأطعمة الورقية الخضراء التي تحوي فيتامين k (البرسيم، والهليون، والقرنبيط، وبراعم بروكسل، الكرنب، والملفوف، ,للفت، الخس، السبانخ، الجرجير)، والشاي الأخضر، والكبد، وبعض الزيوت الخضروات. عن طريق الفم: خذ مع أو بدون الطعام. تناوله مع الطعام إذا ما تسبب في اضطراب في المعدة هذا الدواء قد يسبب النزيف سيئ للغاية, لذا عليك فحص دمك باستمرار . ارتداء (الهوية)الطبية اخذ الحذر والاحتياط لوقف الإصابة وتجنب السقوط أو الجروح فحص INR وهو قياس الزمن الذي ستغرقه الدم للتخثر ال INR في الشخص العادي تكون مساوية ل 1 اما للذين يتناولون الوارفرين فيفضل الطبيب بتحديدها بين 2 - 3 تجنب الكحول الوارفارين قد يزيد مفعوله مع عصير التوت البري.

اسم الشركة المصنعة بالعربية شركة أوريون الدوائية
اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية ORION PHARMACEUTICAL CO

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,206 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 5 دقائق

ابتداءً من 0.99فقط
حاسبات الطبي