altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

إيزي موف

Easy Move

الاسم العلمي لـإيزي موف
الاسم العلمي

دواء مركب يحتوي على زهرة العطاس و التي تستخدم لالتهاب الفم أو الحلق، الألم الذي يسببه خلع الأسنان أو الطواحين، ألم و انتفاخ الأوردة القريبة من سطح الجلد، ألم العضلات، اضطرابات الرؤية الناتجة عن السكري و يستخدم موضعياً لعلاج الألم، الكدمات، الالتواء، آلام المفاصل، تشقق الشفتين، حب الشباب. الكاجوبوت و الذي يستخدم لنزلات البرد، الصداع، ألم الأسنان، لتسهيل عملية خروج البلغم، و يستخدم موضعياً لعلاج عدوى الفطريات التي تصيب الجلد، آلام المفاصل و الروماتيزيم. الكافور و هي مادة شمعية تستخرج من نبات الكافور، يعد مسكن خفيف للألم و محمَّر للجلد، مقشع، طارد للغازات، معالج لالتهابات الجهاز التنفسي، و مضاد للسعال، كما أنه قد يستخدم لعلاج البواسير، الداء المفصلي التنكسي، و الحكة. الزعفران و الذي يستخدم لعلاج الربو، السعال، السعال الديكي، كمقشع، لاضطرابات النوم، تصلب الشرايين، انتفاخ الأمعاء، الإكتئاب، الزهايمر، القيء الذي يتواجد فيه الدم، جفاف الجلد، أعراض متلازمة ما قبل الحيض، العقم، الصلع. جزر شائع والذي يستخدم لعلاج مشاكل الجهاز البولي كحصى الكلى، احتباس السوائل، زيادة افراز حمض اليوريك بالبول، مشاكل المثانة، كما يستخدم للنقرص، التهاب المفاصل، الإسهال، انتفاخ الأمعاء، آلام الرحم. الأوكاليبتوس الكروية و التي تستخدم لحالات احتقان الانف، الربو، لمعالجة أعراض البرد، و كطارد القراد، و قد تستخدم موضعياً لحالات التهاب المفاصل و تقرحات الجلد. العرعر و التي تستخدم للمشاكل الهضمية كاضطرابات المعدة، الانتفاخ و الغازات، قرحة المعدة و فقدان الشهية، كما تستخدم لعدوى الجهاز الهضمي و الجهاز البولي، حصى الكلى و المثانة، السكري و السرطان، و يستخدم موضعياً لعلاج الجروح، و آلام المفاصل و العضلات. النعناع الفلفلي: و الذي يمتاز بأنه مضاد للأكسدة والإلتهابات، يساعد في عملية الهضم، يعطي إحساساً بالبرودة عند تطبيقه على الجلد أو الأنسجة الاخرى كما يستخدم لارخاء عضلات القولون. الرواند المخزني و الذي يستخدم لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي كالإمساك، الإسهال، حرقة المعدة، آلام المعدة، نزيف الجهاز الهضمي، لتحضير الأمعاء قبل العمليات الجراحية أو التنظيرية، البواسير كما يستخدم موضعياً لعلاج تقرحات الفم و تشققات الشرج. القرنفل و الذي يحتوي على مادة فعالة تسمى اليوجينول و التي لها خصائص مسكنة للألم و مضادة لحدوث العدوى، يستخدم موضعياً لعلاج ألم الأسنان و التهابات اللثة و الأغشية المخاطية. السفندرالمدبب و هو نبات يحتوي على مادة الروسكوجنين و التي تستخدم للبواسير، حصى المرارة، تصلب الشرايين، أعراض نقص التروية الدموية كألم و تشنجات و تورم الساقين، و قد يستخدم كملين للجهاز الهضمي و كمدر بول و يساعد في عملية تسريع شفاء الكسور العظمية. الزعتر الشائع و الذي يستخدم لالتهاب القصبات، التهاب الحلق، السعال الديكي، التهاب المفاصل، المغص، اضطراب و ألم المعدة، الإسهال، التبول اللاإرادي، خلل الأداء التنموي، الانتفاخ و الغازات، عدوى الطفيليات لدى النساء، مشاكل الجلد، كما يستخدم أيضاً لإدرار البول، تطهير المجاري البولية و لتحفيز الشهية، كما يستخدم موضعياً كمضاد للتهيج لحالات التهاب البلعوم، التهاب اللوزتين، تقرحات الفم و لمكافحة الجراثيم.

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

الفئة: أمراض العضلات والعظام و المفاصل

العائلة الدوائية:

هذا الدواء متوفر في مصر

دواء يستخدم لعلاج آلام العضلات، الروماتيزيم

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء

تهيج و احمرار مكان تطبيق الدواء

أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من أية مشكلة صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها

الجرعة الموصى بها هي تطبيق الدواء على المنطقة المصابة و ذلك ٢-٣ مرات يومياً.

يأتي على صورة كريم

قم بتنظيف المنطقة و تجفيفها قبل استخدام الدواء. قم بغسل يديك قبل و بعد استخدام الدواء. قم بتدليك المنطقة المصابة برفق إلى أن يتم امتصاص الدواء كلياً خلال الجلد.

اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية herba ph.

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,212 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين