بابونج روماني ايثانول زيت البارافين عكبر لانولين

anthemis nobilis, ethanol, paraffin oil, propolis, wool fat

ما هو دواء بابونج روماني ايثانول زيت البارافين عكبر لانولين

دواء مركب يحتوي على البابونج الروماني و الذي يستخدم لعسر الهضم، القيء، فقدان الشهية، انتفاخ الأمعاء، و يستخدم موضعياً لعلاج التهاب أو تهيج الجلد، تشققات حلمة الثدي، و كقاتل للجراثيم . الإيثانول و هي مادة لديها القدرة على قتل البكتيريا فهي تستخدم لتطهيرالأسطح و تعقيم الجلد و الجروح المختلفة، كما أنه يستخدم في حالات التسمم الناتجة عن تناول كميات كبيرة من الميثانول أو الإيثيلين جليكول و كما يمكن حقنه في أماكن مختلفة من الجسد بهدف تحليل و إتلاف الأعصاب المتواجدة في المنطقة المحيطة بمكان الحقن. زيت البارافين و الذي يمكن استخدامه لعلاج الإمساك، و يستخدم موضعياً للمحافظة على رطوبة الجلد و علاج جفاف الجلد، طفح الحفاض، حروق الجلد الناتجة عن الإشعاع، كما يمكن استخدامه لعلاج قشرة الرأس، الصدفية التي تصيب فروة الرأس. الريتينول هو أحد أشكال فيتامين أ، يستخدم كمضاد للأكسدة و لعلاج مشاكل البشرة. العكبر و الذي يستخدم لآفة القروح، للعدوى البكتيرية كالسل و عدوى الجهاز التنفسي العلوي، للعدوى الفايروسية كالإيدز و إنفلونزا الخنازير و أعراض البرد، للعدوى الفطرية و لعدوى الكائنات الأولية، كما يستخدم لسرطان الأنف و الحلق، للثآليل، و لمشاكل الجهاز الهضمي كالإصابة بعدوى البكتيريا الملوية البوابية و القرحة، قد يستخدم موضعياً عالجلد لتطهير الجروح، علاج الهربس التناسلي، القروح الباردة (هربس الشفة)، التهاب المهبل، والحروق الطفيفة و يستخدم موضعياً في الفم لعلاج التهابات بطانة الفم، فطريات الفم و لتحسين الشفاء بعد العمليات الجراحية الفموية. اللانولين و هي مادة تستخدم لعلاج جفاف، خشونة، تقشر و حكة الجلد، كما أنها تستخدم للعلاج و للوقاية من حالات تهيج الجلد الطفيفة كطفح الحفاض لدى الأطفال أو التهيج الناتج عن العلاج بالإشعاع.

تصنيف الدواء: مستخلصات طبيعية

الفئة: أمراض المسالك البولية والتناسلية

العائلة الدوائية:

دواء يستخدم لعلاج البواسير و التخفيف من الحكة و التهيج و الألم الذي يصاحبها

فرط الحساسية تجاه اي من مكونات الدواء.

أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من أية مشكلة صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها

الجرعة الموصى بها خلال نوبات البواسير الحادة هي تطبيق الدواء على المنطقة المصابة و ذلك مرتين يومياً، عندما تخف الأعراض نقوم بتقليل الجرعة لمرة واحدة مساءً.

يأتي على صورة مرهم.

عند استخدام المرهم داخل الشرج فإن هنالك أداة تطبيق خاصة ضمن العبوة حيث تثبت هذه الأداء على فوهة الأنبوب ثم تدخل ضمن الشرج حتي نهايتها و يضغط برفق على نهاية الأنبوب مع سحب الأداة من الشرج تدريجياً. قم بتنظيف المنطقة المصابة و تجفيفها قبل استخدام الدواء. قم بغسل يديك قبل و بعد استخدام الدواء. عند نسيان الجرعة قم بأخذها فور تذكرك لها إلا في حالة قرب موعد الجرعة التالية عندها تخطى الجرعة المفتقدة و خذ الجرعة التالية عند موعدها المحدد، ولا تقم بمضاعفة الجرعة لتعويض الجرعة المفتقدة.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,180 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي