altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

بروستاجين

PROSTAGEN

الاسم العلمي لـبروستاجين
الاسم العلمي

مضاد للأندروجين. يعمل الفلوتاميد على منع أو تثبيط امتصاص الاندروجين (هرمون الذكورة) و ارتباطه بمستقبلات الاندروجين في الأنسجة.

تصنيف الدواء: مضاد الأندروجين

الفئة: الأورام الخبيثة والحميدة

العائلة الدوائية:

هذا الدواء متوفر في الجزائر

الاعراض الجانبية لبروستاجين
لمعرفة المزيد من المعلومات عن الاثار الجانبية التاتجة عن استخدام فلوتاميد والذي يمثل الاسم العلمي للبروستاجين اضغط هنا لمعرفة الاعراض الجانبية لبروستاجين

يستخدم في علاج سرطان الموثة (البروستات) المنتشر

يمنع استخدامه في المرضى الذين أظهروا فرط الحساسية للعلاج أو لأي مكون آخر من مكونات العلاج، كما يمنع في استخدامه حال وجود خلل أو هبوط شديد في وظائف الكبد أو في حال وجود حمل.

من أعراض العلاج الجانبية: ثر اللبن (التدفق التلقائي للحليب من الثدي الغير مرتبط بالحمل أو الرضاعة)، ألم في الصدر، تثدي الرجل، الشعور بهبات الحرارة، انخفاض الرغبة الجنسية، إحتدام أو وهيج الورم. غثيان و قيء وذمة قلق، ارتباك، اكتئاب، دوار، صداع، أرق، توتر. كدمات، تحسس ضوئي (في الجلد)، حكة. فقدان الشهية أو ازديادها، إمساك أو اسهال، عسر الهضم. فقر دم، قلة الكريات البيض، قلة صفائح الدم. ضعف أو وهن في العضلات. ألم في الظهر، ضعف أو وهن ضيق في التنفس عدوى

فئة السلامة أثناء الحمل: "دال"؛ لا ينصح باستخدام العلاج خلال فترة الحمل إذ من الممكن أن يلحق الضرر بالجنين، و يجب تجنب حدوث حمل خلال فترة العلاج. الرضاعة: لا يستخدم العلاج في المرأة المرضع. لم تثبت فعالية أو سلامة استخدام العلاج في الأطفال قد يسبب العلاج خلل أو اعتلالات في الكبد؛ لذا يجب استعماله بحذر في المرضى المصابين بأمراض الكبد و قياس وظائف الكبد بشكل دوري أو تعديل الجرعة إن لزمت الحالة. قد يسبب التعرض للعلاج ازدياد خطر الاصابة بأمراض القلب و الشرايين. قد يسبب تعرض المرضى المصابين بأمراض الهيموغلبين "إم" (M) أو داء نازعة هيدورجين الـغلوكوز-6 فوسفات (الفوال) أو المرضى الدخنين إلى حصول سميات شديدة مثل الميتهيموغلوبينية الدم أو أو فقر الدم التحللي أو يرقان ركودي. ينصح بمراقبة هؤلاء المرضى و مراقبة نسب الهيموغلوبين لديهم. فلوتاميد يستخدم فقط في الرجال ولا يجوز استخدامه في النساء.

الوارفارين، الهيبارين، الفوندابارينوكس، الإينوكسابارين، التينزابارين و غيرها من العلاجات المميعة للدم: يزيد العلاج من تميع الدم، لذا قد يزيد خطر حصول نزيف عند الاستخدام المتزامن للفلوتاميد مع أحد هذه العلاجات.

يتوفر العلاج على صورة كبسولات بجرعة 125 مغ

يخزن العلاج في درجة حرارة الغرفة (15 - 30 درجة مئوية) بعيداً عن الضوء و الرطوبة.

اسم الشركة المصنعة بالعربية جينيريك لاب سارل
اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية GENERICLAB SARL

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,206 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 5 دقائق

ابتداءً من 0.99فقط
حاسبات الطبي