altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

بنزاثين بنيسيللين بيوكار

BENZATHINE BENZYLPENICILLINE BIOCARE

الاسم العلمي لـبنزاثين بنيسيللين بيوكار
الاسم العلمي

بنزاثين بنزيل هو مستحضر تخزين (طويل الأمد) لنبزيل بنسيللين المتوفر للزرق. مصمم بحيث يوفر مدخر نسيجي يمتص منه الدواء ببطء لاكثر من 12 ساعة إلى عدة أيام, يحتاج من 12- 24 ساعة ليصل إلى تركيز الذروة في البلازما الذي يستمر لفترة حوالي 1 - 4 أسابيع.

تصنيف الدواء: مضاد للجراثيم

الفئة: الامراض المعدية

العائلة الدوائية: بنسيللين

هذا الدواء متوفر في الجزائر

فعال ضد بعض الكائنات إيجابية الجرام، وعدد قليل سالبة الجرام الكائنات الحية مثل النيسرية البنية Neisseria gonorrhoeae، وبعض اللاهوائيات واللولبيات. وتستخدم في علاج مرض الزهري. تستخدم لعلاج عدوى الجهاز التنفسي العلوي في الحالات الخفيفة إلى المعتدلة التي تسببها الكائنات الحساسة لتركيزات منخفضة من مجموعة البنسلين أو للوقاية من الالتهابات التي تسببها هذه الكائنات. الوقاية الأولية والثانوية من حُمّى رثوية (حمى الروماتيزم).

فرط الحساسية المعروف للبنسيلينات أو للسيفالوسبورينات.

تفاعلات فرط الحساسية هي الأكثر شيوعاً وتتفاوت بشدتها من طفح جلدي إلى تأقي فوري. يمكن أن يحصل ألم والتهاب عميق في موضع الزرق العضلي. زرقه في عصب محيطي يسبب ألماً شديداً وخللاً وظيفياً. القلب والأوعية الدموية : توقف القلب, موات( الغرغرينا)، انخفاض ضغط الدم ، شحوب، والخفقان ، وإغماء، خفقان القلب ، توسع الأوعية، تشنج. الجهاز العصبي المركزي : القلق، والغيبوبة، والارتباك، والدوخة، والتعب والصداع والعصبية ، الألم . الجهاز الهضمي : وجود دم في البراز, الغثيان والقيء.

يجب سؤال المريض اذا كان لديه حساسية من البنسيلينات من قبل , فإذا حصل معه اي رد فعل تحسسي سابق لأي نوع من البنسيلينات , عندها لا يجب تحويله لنوع اخر من المضادات الحيوية. إذا حصل طفح جلدي خلال المعالجة يجب تحويل المريض لصنف اخر من مضادات للجراثيم. لا يستعمل عن طريق الوريد، فقد يحدث توقف قلبي رئوي والوفاة . الاستعمال خلال الحمل: لا يوجد دليل بأن لبنزاثين بنزيل بنسيللين تأثير ماسخ (مشوه) ولذا يمكن استعماله أثناء الحمل. الرضاعة الطبيعية : يستعمل بحذر.

إذا كنت تتناول أي من الأدوية التالية أخبر الطبيب أو الصيدلاني ، فقد تحتاج إلى تعديل الجرعة أو إجراء فحوصات معينة : - بروبنيسيد - الكلورامفينيكول أو التتراسكلين. - ميثوتروكسيت

مسحوق للزرق 900 مغ بنزيل بنسيللين (1.2 مليون وحدة دولية) في بالة مسحوق للزرق 1.8 غم بنزيل بنسيللين (2.4 مليون وحدة دولية) في بالة

يجب حفظ مسحوق الزرق في زجاجات بدرجة حرارة 2-8 درجة مئوية.

اسم الشركة المصنعة بالعربية بيوكير سارل
اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية BIOCARE SARL

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,213 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 5 دقائق

ابتداءً من 0.99فقط
حاسبات الطبي