بوتاسيوم فيتامين سي ليسيثين حديد وردة المسك لاميناريات نبات البوشو عنب الدب توت العرعر خل التفاح

Potassium Chloride, Ascorbic Acid, Lecithin, Ferrous Fumarate, Rose Hip, Kelp Powder, Buchu Leaves Powder, UVA URSI Powder, Juniper Berries Powder, Apple Cider Vinegar

ما هو دواء بوتاسيوم فيتامين سي ليسيثين حديد وردة المسك لاميناريات نبات البوشو عنب الدب توت العرعر خل التفاح

دواء مركب يحتوي على البوتاسيوم و هو أحد عناصر الجسم الأساسية و الذي له أهمية في عملية توصيل الإشارات العصبية في القلب، الدماغ و العضلات الهيكلية، فهو يلزم لعملية انقباض عضلة القلب و العضلات الهيكلية، كما له أهمية في الحفاظ على وظائف الكلى الطبيعية، توازن الحمض و القاعدة في جسم الإنسان، عملية استقلاب الكربوهيدات و إفرازات المعدة. حمض الأسكوربيك: الفيتامين سي : فيتامين مضاد للأكسدة يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض كإنتاج الكارنتين، كولاجين، الأحماض الأمينية و الهرمونات، يلزم من أجل إنتاج النسيج الضام و لامتصاص و تخزين الحديد في الجسم، يساهم في تحسين مناعة الجسم و التقليل من حدوث العدوى خاصةً العدوى الفايروسية. الليسيثين هو أحد الدهون الأساسية التي تحتاجها الخلية، يستخدم لعلاج مشاكل الذاكرة كالخرف، الزهايمر، أيضاً يستخدم لعلاج أمراض المرارة و الكبد، بعض أنواع الإكتئاب، ارتفاع الكوليستيرول، القلق و الأكزيما. الحديد : معدن أساسي يساهم في تكوين مادة الهيموغلوبين المتواجدة في خلايا الدم الحمراء و مادة الميوجلوبين المتواجدة في العضلات، يحتاجه الجسم لعملية نقل الاوكسجين و ثاني أوكسيد الكربون في الدم، يستخدم لعلاج فقر الدم. ونبتة وردة المسك و التي تعد غنية بالفيتامين سي، تستخدم لاضطرابات المعدة كالتشنجات، نقص إفراز حمض المعدة، تهيج بطانة المعدة، و قرحة المعدة، كما تستخدم لمشكلات الجهاز الهضمي الأخرى كالإمساك، الإسهال، حصى المرارة، لاضطرابات الجهاز البولي السفلي و الكلى، لاحتباس السوائل، النقرص، آلام الظهر و الساقين، السكري، ارتفاع الكوليستيرول و لدعم الجهاز المناعي. بودرة اللاميناريات و هي أحد الأعشاب البحرية والتي تعد غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن و أهمها اليود، تعتبر هذه النبتة مضادة للأكسدة حيث تستخدم للوقاية من عدة أمراض كالسرطان، وأمراض القلب والأوعية الدموية، كما يستخدم لفقدان الوزن، ولاضطرابات الغذة الدرقية. بودرة أوراق نبات البوشو و التي تستخدم لمعالجة عدوى الجهاز البولي، التهاب البروستات، تضخم البروستات الحميد، ارتفاع ضغط الدم، الحمى، السعال، نزلات البرد، اضطراب المعدة، القرحة، متلازمة تهيج القولون و للنقرص. بودرة عنب الدب و التي يتم استخدامها لمشكلات الجهاز البولي كالعدوى التي تصيب الكلى، الحالب و المثانة، للانتفاخات التي تحدث في الجهاز البولي و الناتجة عن الالتهاب، لحالات الألم عند التبول و لارتفاع حمض اليوريك في البول، كما تستخدم لالتهابات القصبات الهوائية و الإمساك. بودرة توت العرعر و التي تستخدم للمشاكل الهضمية كاضطرابات المعدة، الانتفاخ و الغازات، قرحة المعدة و فقدان الشهية، كما تستخدم لعدوى الجهاز الهضمي و الجهاز البولي، حصى الكلى و المثانة، السكري و السرطان. خل التفاح و الذي يعد غنياً بالفيتامينات و المعادن، يستخدم لهشاشة العظام، فقدان الوزن، تشنجات و ألم الساقين، اضطراب المعدة، التهاب الحلق، مشاكل الجيوب الأنفية، ارتفاع ضغط الدم، التهاب المفاصل، المساعدة في التخلص من سموم الجسم، تقليل الكوليستيرول و مكافحة حدوث العدوى.

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

الفئة: أمراض المسالك البولية والتناسلية

العائلة الدوائية:

مكمل غذائي يستخدم لمعالجة و للوقاية من مشاكل الكلى كالحصى و الترسبات و العدوى.

فرط الحساسية لأحد مكونات الدواء .

اضطراب المعدة، إسهال، إمساك ، تغير في لون البراز أو البول، قيء و غثيان، حرقة المعدة، تشنجات المعدة، ارهاق، صداع، ارق، ضررالكبد، اضطرابات الكلى، تشنجات عصبية،

أخبر طبيبك قبل استخدام هذا المكمل بوضعك الصحي ان كنت تعاني من مشكلة صحية و بالإضافة إلى الأدوية، الأعشاب أو المكملات الغذائية التي تقوم بأخذها سواء بوصفة أو بدون وصفة أو إن كنت تتبع حمية غذائية تقتضي الامتناع عن تناول أحد أو بعض الفيتامينات أو العناصر الأخرى. أخبر طبيبك إن كنت تعتني من التفول، اضطرابات خثر الدك، أمراض القلب و الأوعية الدموية، السكري، اضطرابات الغذة الدرقية، اضطرابات الكبد، رقة شبكية العين، مشاك الجهاز الهضمي. عند الحاجة قم بإخبار مزودي الرعاية الصحية كالصيدلاني، الممرض، الطبيب، أو طييب الأسنان بأنك تتلقى هذا العلاج. قد يؤثر هذا المنتج على بعض فحوصات الدم و الفحوصات التشخيصية. إن كنتِ حاملاً (أو هنالك مخطط لحصول الحمل) أو مرضع عليك باستشارة طبيبك فهنالك مكملات غذائية قد تكون أفضل لكِ.

حسب تعليمات طبيبك .

أقراص .

تجنب كسر الحبة أو مضغها وقم ببلعها كما هي. يؤخذ الدواء بعد الأكل. عند نسيان الجرعة قم بأخذها فور تذكرك لها إلا في حالة قرب موعد الجرعة التالية عندها تخطى الجرعة المفتقدة و خذ الجرعة التالية عند موعدها المحدد، ولا تقم بمضاعفة الجرعة لتعويض الجرعة المفتقدة.

الألمنيوم/ الإستروجين : قد تزيد نبتة وردة المسك من امتصاص هذه الأدوية من الأمعاء، الفلوفينازين: قد تزيد نبة وردة المسك من طرح هذه الأدوية خارج الجسم، الليثيوم: قد يقلل هذا المنتج من طرح الليثيوم خارج الجسم، الوارفرين: قد تقلل نبة وردة المسك من التأثير العلاجي لهذه الأدوية، أدوية الغذة الدرقية: قد تؤثر اللاميناريات على التأثير العلاجي لهذه الأدوية، الأدوية المضادة للتخثر/ مضادات الصفائح/ الوارفرين: قد تزيد نبتة البوشو من فرصة حدوث النزيف المصاحب لاستخدام هذه الأدوية، أدوية السكري: قد يزيد توت العرعر من التأثير العلاجي لهذه الأدوية، الديجوكسين: قد يزيد خل التفاح من الآثار الجانبية المصاحبة لاستخدام الديجوكسين، الإنسولين/ مدرات البول: قد يزيد خل التفاح من انخفاض بوتاسيوم الدم المصاحب لاستخدام الإنسولين، حمض الليبويك/ آيزوماتوسيد الحديد/ التيرينتين: قد تقلل أملاح الحديد من امتصاص الحديد، حمض الليبويك/ البينيسلامين/ أملاح الفوسفات: قد تقلل أملاح الحديد من امتصاص هذه الأدوية، البيزفوسفونات/ البيستيجرافير/ السيفيدينير/ الديفيريبرون/ الدولوتيجرافير/ الإنتاكابون/ الليفوثيروكسين/ الليفودوبا/ الميثيل دوبا/ الكوينولونات: قد تقلل أملاح الحديد من تركيز هذه الأدوية في الدم، الداميركابرول: قد يزيد هذا الدواء من سمية الحديد على الكلى، مضادات الحموضة/ مضادات مستقبل الهستامين 2/ مثبطات مضخة البرتون: تقلل الأدوية المذكورة من إمتصاص العديد من الفيتامينات و المعادن من الأمعاء، هيدروكسيد الألمنيوم/ الحديد: قد يزيد الفيتامين سي من امتصاص هذه الأدوية، الأمفيتامين/ السيملوسبورين: قد يقلل الفيتامين سي من تركيز هذه الأدوية في الدم، البورتيزوميب: قد يقلل الفيتامين سي من التأثير العلاجي لذه الأدوية، النحاس: قد يقلل من تركيز الفيتامين سي في الدم، الديفروكسامين: قد يزيد الفيتامين سي من الآثار الجانبية المصاحبك لاستخدام هذه الأدوية، الإستروجين: قد يزيد الفيتامين سي من تركيز هذه الأدوية في الدم، الألسكرين/ مثبطات مستقبلات الأنجيوتنسينII/ مثبطات الإنزيم المحول للأنجوتنسين/ الإبليرينون/ الهيبارينات/ النيكورانديل/ مدرات البول المستبقية للبوتاسيوم : قد تزيد أملاح البوتاسيوم من ارتفاع بوتاسيوم الدم المصاحب لاستخدام هذه الأدوية، الجليكوبايلوريت: قد تزيد هذه الأدوية من الآثار الجانبية المصاحبة لاستخدام أملاح البوتاسيوم

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,180 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي