بيتا كاروتين فيتامين سي فيتامين اي سيلينيوم كبريتات المنغنيز كبريتات الزنك كبريتات النحاس

Betacarotene, Vitamin C, Vitamin E, Selenium, Manganese Sulfate, Zinc Sulphate, Cupper Sulfate

ما هو دواء بيتا كاروتين فيتامين سي فيتامين اي سيلينيوم كبريتات المنغنيز كبريتات الزنك كبريتات النحاس

مزيج من الفيتامينات و المعادن يضم يتامين سي : فيتامين مضاد للأكسدة يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض كإنتاج الكارنتين، كولاجين، الأحماض الأمينية و الهرمونات كذلك يحتاج إليه الجسم من أجل إنتاج النسيج الضام و لامتصاص و تخزين الحديد في الجسم.. يساهم في تحسين مناعة الجسم و التقليل من حدوث العدوى خاصةً العدوى الفايروسية , فيتامين اي : فيتامين مضاد للأكسدة له أهمية في صحة الجلد و الحد من ظهور علامات التقدم في السن بالإضافة إلى لمحافظة على صحة القلب، الجهاز المناعي و العيون أيضاً يساهم في الوقاية من مرض السرطان و معالجة الالتهابات , سيلينيوم : جزء من الجلوتاثيون بيروكسيديز الذي يحمي مكونات الخلية من الأضرار التأكسدية بسبب البيروكسيداز المنتجة من الأيض الخلوي قد يقي من سرطان الرئة، البروستات، والقولون و المستقيم . فيتامين ب٦: يعد عامل أساسي للبيريدوكسال ، والذي يعمل في عملية التمثيل الغذائي للبروتينات والكربوهيدرات والدهون و يساعد البيريدكسال أيضاً في إطلاق الجليكوجين المخزن في الكبد و العضلات وفي تكوين حمض الغاما-أمينوبيوتيريك (داخل الجهاز العصبي المركزي) و الهيم أيضا يستخدم لحالات ارتفاع نسبة الكوليستيرول في الدم، أمراض القلب، القيء و الغثيان، فقدان الذاكرة، الوقاية و علاج العدوى البكتيرية التي تصيب المثانة و العيون، كبريتات النحاس والمنغنيز والزنك معادن تتميز بخصائصها المضادة للأكسدة تحفز جهاز المناعة في الجسم , بيتا كاروتين عامل مضاد للأكسدة والالتهاب يعمل على طرد الجذور الحرة من الجسم يتم توليفه بشكل طبيعي في النبتات ويتحول في جسم الانسان الى مادة الريتينول التي تتميز بخصائصها المضادة للأكسدة يساعد على الحماية من الرسطان وقف النمو السرطاني من خلال كبح التغيرات في التشكيل الخلوي والبروتين التنظيمي لدورة الخلية ، والتغيرات في عامل النمو الشبيه بالأنسولين -1 وبالتالي توقف تحول الخلايا الى خلايا سرطانية .

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

الفئة: فيتامينات و معادن

العائلة الدوائية:

مكمل غذائي يضم العديد من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد في حماية الجسم من السرطان , أمراض القلب والاوعية الدموية من خلال تقليل أكسدة الكوليسترول , صحة العيون والوقاية من العمي الليلي ومشاكل العيون الأخرى كما يساهم في الحفاظ على صحة العظام ومنع الاصاصبة بهشاشة العظام .

تأتي هذه المكملات بأشكال مختلفة تحتوي على تراكيز مختلفة من الفيتامينات والمعادن , عادة تكون الجرعات اليومية وطريقة الاستخدام موجودة على علبة الدواء التزم بما هو مكتوب او حسب تعليمات طبيبك .

كبسولات .

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,180 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي