altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

بيرسوكاين كارتردج(خرْطُوْشَةٌ) سِنّية

PERSOCAIN-E DENTAL CART

الاسم العلمي لـبيرسوكاين كارتردج(خرْطُوْشَةٌ) سِنّية
الاسم العلمي

يحفز مستقبلات ألفا وبيتا (مستقبلات ألفا بجرعات عالية ؛ و المستقبلات بيتا 1 و 2 بجرعات معتدلة) داخل الجهاز العصبي الودي. يسبب ارتخاء العضلات الملساء في القصبات وقزحية العين، ويعتبر من مضادات الهستامين.

تصنيف الدواء: منشط القلب

الفئة: أمراض القلب و الشرايين

العائلة الدوائية: محفز مستقبلات الفا و بيتا

هذا الدواء متوفر في الاردن

الاعراض الجانبية لبيرسوكاين كارتردج(خرْطُوْشَةٌ) سِنّية
لمعرفة المزيد من المعلومات عن الاثار الجانبية التاتجة عن استخدام البيرسوكاين كارتردج(خرْطُوْشَةٌ) سِنّية والذي يندرج تحت المسميات العلميه التالية :

علاج تضيق القصبات الربو القصبي احتقان الأنف الخناق الفيروسي رد الفعل التآقي توقُّف القلب تضاف إلى المسكنات الموضعية لتقليل الإمتصاص الجسمي و إطالة مدة الفعل. تقليل النزف السطحي.

فرط الحساسية لاي من مكونات الدواء ، عدم انتظام ضربات القلب ، زرق مُغْلق الزاوية

تكرار حدوث التفاعلات الجانبية غير محدد. بعد التفاعلات الجانبية الأكثر شيوعا : الصداع. الغثيان والقيء. الشعور بالضعف. الدوخة. شحوب. التعرق. القلق والعصبية. الخفقان تسارع ضربات القلب عدم انتظام ضربات القلب صعوبات في التنفس

يستخدم بحذر في الحالات التالية : أمراض القلب. ارتفاع ضغط الدم فرط نشاط الغدة الدرقية (أمراض الدرقية) ورم في الغدة الكظرية (ورم القواتم) مرض السكري. ارتفاع الضغط داخل العين، مثل الزرق. كبار السن داء باركينسون أو التناول المتزامن مع الأدوية مثبطات أوكسيداز أحادي الأمين فرط الحساسية لاي من مكونات الدواء الحمل : يجب أن يستخدم فقط إذا كانت الفوائد تفوق أي مخاطر على الجنين. ومع ذلك ، في حالات الطوارئ يجب أن لا تتردد في استخدام هذا الدواء، لأن الحساسية المفرطة يمكن أن تهدد الحياة. الرضاعة : غير معروف إن كان يفرز في حليب الأم.

قد يكون هناك خطر متزايد من آثار جانبية على القلب إذا تم استخدام هذه الحقن من قبل المرضى مع أي من الأدوية التالية : حاصرات بيتا مثل بروبرانولول الديجوكسين مثبطات أوكسيديز أحادي الأمين ، مضادات الاكتئاب، على سبيل المثال فينيلزين كينيدين مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات، مثل أميتريبتيلين. الأدرينالين يقلل من كمية الأنسولين التي ينتجها الجسم، وهذا يمكن أن يسبب زيادة في مستويات السكر في الدم. ويجب على مرضى السكري مراقبة مستوى السكر في الدم بدقة بعد استخدام هذا الدواء.

سائل رذاذ أنفي : 0.22مغ / بخة ،0.25 مغ/ بخة ، محلول للحقن : 1 مغ /مل ، 5 مغ/مل ، محلول الحقن العضلي: 0.5 مغ/ مل ، 1 مغ /مل ، محلول أنفي : 2.25%

يخزن في درجة حرارة بين 15 - 25 درجة مئوية ، بعيدا عن الضوء و التجميد

اسم الشركة المصنعة بالعربية دارو باكاش
اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية Daro Paccach

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,206 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 5 دقائق

ابتداءً من 0.99فقط
حاسبات الطبي