بيوتين، نحاس، فيتامين ب12، سيستين، حمض الفوليك، اينوسيتول، يود، حديد، مغنيسيوم، فيتامين ب5، ب3، زنك

biotin, copper, cyanocobalamin, cysteine, folic acid, inositol, iodine iron ferrous, magnesium, nicotinic acid,pantothenic acid, zinc

ما هو دواء بيوتين، نحاس، فيتامين ب12، سيستين، حمض الفوليك، اينوسيتول، يود، حديد، مغنيسيوم، فيتامين ب5، ب3، زنك

تحتوي هذه التركيبة على المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية والعناصر النادرة الأخرى الضرورية للوقاية من تساقط الشعر وتحسين نموه, فهي مناسبة لمجموعة مختلفة من مشاكل الشعر مثل تساقط الشعر وقشرة الرأس والضعف أو التكسر و أيضاً لمشاكل الأظافر مثل الأظافر الهشة أو الضعيفة أو المتشققة. تساعد التركيبة على توقف سقوط الشعر وتحفز نموه من خلال تحسين إمدادات الدم إلى فروة الرأس ، وبالتالي تغذية خلايا بصيلة الشعر من المواد الضرورية لنموه من البيوتين ، والفيتامينات و غيرها من الأحماض المهمة لنمو الشعر.

تصنيف الدواء: فيتامينات

الفئة: فيتامينات و معادن

العائلة الدوائية:

كيفية صرف الدواء NULL

تستخدم التركيبة كمكمل غذائي أو لعلاج نقص الفيتامينات في الجسم المرتبط بنقصان الوزن أو سوء التغذية. معظم استخدام التركيبة هو كمكمل غذائي لتقوية الشعر و الأظافر.

أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بأي أدوية أخرى تقوم باستخدامها لضمان سلامة استخدام الدواء.

قد يسبب هذا الدواء بالحساسية, في حال ظهرت أي من الأعراض التالية يجب إيقاف الدواء و مراجعة الطبيب: ظهور طفح جلدي, صعوبة في التنفس أو انتفاخ في اللسان أو الوجه.

لضمان سلامتك يجب اخبار الطبيب قبل استخدام الدواء إذا كنت تعاني من أمراض أو مشاكل صحية أو فرط الحساسية من أحد مكونات الدواء. يجب اخبار الطبيب في حالة الحمل أو الرضاعة. يجب الالتزام بتعليمات الطبيب و في حال استمرت الأعراض بعد استخدام الدواء يفضل مراجعة الطبيب أو الصيدلي.

إن استخدام بعض الأدوية بالتزامن مع البيوتين قد يؤدي إلى الاسراع من عملية تخلص الجسم من البيوتين مما يؤدي إلى عدم الإستفادة من الدواء. من هذه الأدوية أدوية الجهاز العصبي الكربامازيبين, الفينيتوين و الفينوباربيتال. لضمان سلامتك أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي أو أي أدوية أخرى تقوم باستخدامها.

حسب تعليمات الطبيب. الجرعة المعتادة الموصى بها هي كبسولة واحدة يومياً.

كبسولات كمكل غذائي

يبقى بعيداً عن متناول الأطفال، لا يستخدم بجرعات أعلى من الموصى بها. ينصح لعلاج مشاكل الشعر و الأظافر الالتزام بحمية غذائية متوازنة مليئة بالفيتامينات حيث أن المكملات الغذائية لا تغني عن الغذاء المتوازن. يجب الالتزام بالجرعة اليومية لضمان سلامتك حيث أن الإكثار من البيويتين أكثر من الجرعة اليومية الموصى بها لن يقوم بزيادة قوة الشعر والأظافر إنما قد يؤدي إلى ظهور أعراض سمية الدواء على الجسم.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,155 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 5 دقائق

ابتداءً من 0.99فقط
حاسبات الطبي