altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

تاينام للحقن الوريدي

TIENAM for IV Infusion

الاسم العلمي لـتاينام للحقن الوريدي
الاسم العلمي

امبينيم هو مضاد حيوي نصف اصطناعي من مجموعة كاربابينيم Carbapenem ,ينما السيلاستاتين هو مثبط لإنزيم ديهيدرو بيبتيداز الذي تفرزه الكلية و يعمل على تخريب الإميبينيم .لذلك فان مشاركته مع السيلاستاتين يمنع إزالة الفعالية الكلوية ضد الاميبينيم إمبينيم مضاد واسع الطيف له فعالية ضد البكتيريا إيجابية الغرام( gram positive ) وسلبية الغرام( gram negative ),الهوائية واللاهوائية (Aerobic and anaerobic)،

تصنيف الدواء: مضاد للجراثيم

الفئة: الامراض المعدية

العائلة الدوائية: كاربابينيم

هذا الدواء متوفر في الاردن

الاعراض الجانبية لتاينام للحقن الوريدي
لمعرفة المزيد من المعلومات عن الاثار الجانبية التاتجة عن استخدام أميبينيم سيلاستاتين والذي يمثل الاسم العلمي للتاينام للحقن الوريدي اضغط هنا لمعرفة الاعراض الجانبية لتاينام للحقن الوريدي

من استخداماته : - مرضى نقص المناعة (neutropenia)، عدوى الجهاز الهضمي , التهابات العظام والجلد والتهابات الأنسجة الرخوة، التهابات المسالك البولية ,التهابات المسالك الصفراوية ,وتسمم الدم. -ويمكن أيضا أن تستخدم لعلاج مرض السيلان وللوقاية من العدوى الجراحية. - ذلك ويستخدم كجزء من علاج الجمرة الخبيثة المستنشقة (Inhaled anthrax),ولا يستعمل لعدوى الجهاز العصبي المركزي. -يستعمل لعلاج ذات رئة المكتسبة من المشافي الناجمة عن الجراثيم المتعددة المقاومة مثل المكورات العنقودية الذهبية(Cocci aureus)، الزائفة الزنجارية(Pseudomonas aeruginosa) وأنواع من الجراثيم الراكدة Acinetobacter.

فرط الحساسية لإيميبينيم أو للسيلاستاتين.

اعراض شائعة: مثل الغثيان ,تقيؤ ,و اسهال ، تلون الأسنان أو اللسان ، وتغير في حاسة التذوق. فرط الحساسية مثل الطفح الجلدي ، الشري ، حمى ، ونادرا تفاعلات تأقية .

يستعمل بحذر في المرض الذين لديهم حساسية للبنسلين, أو السيفالوسبورين. يجب إنقاص الجرعة في مرضى الفشل الكلوي أو اضطرابات العصبية المركزية مثل النوبات. الاستعمال في الحمل: يجب عدم التوقف عن استعمال إيميبينيم في الالتهابات المهددة للحياة عندما تكون فائدة الأم تفوق الخطر الممكن على الجنين. الرضاعة الطبيعية : يستعمل بحذر.

إذا كنت تتناول أي من الأدوية التالية أخبر الطبيب أو الصيدلاني ، فقد تحتاج إلى تعديل الجرعة أو إجراء فحوصات معينة : زيادة السمية وزبادة خطر حدوث النوبات مع الأدوية المضادة للحمات أو الفيروسات مثل غانسيكلوفير حسب التقارير.

مسحوق للزرق 250 مغ (أحادية الهيدرات) + 250 مغ (ملح صودي)، 500 مغ (أحادية الهيدرات) + 500 مغ (ملح صودي) في بالة.

يجب حفظ مسحوق الزرق بعبوات مغلقة بصورة جيدة ,وبعد الحل يبقى المحلول ثابتاً لغاية 10 ساعات.

اسم الشركة المصنعة بالعربية ام اس دي بي.في
اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية MSD B.V

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,204 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 5 دقائق

ابتداءً من 0.99فقط
حاسبات الطبي