altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

تريمبريم فورت

triprime forte

الاسم العلمي لـتريمبريم فورت
الاسم العلمي

يعمل التريميثوبريم على منع تكوين الفوليك أسيد (Folic Acid) مما يوقف عملية نمو و تكاثر الجراثيم، إلا أن تاثيره ضعيف لوحده، لذا يستخدم عادة مع علاج السلفاميثوكسزول.

تصنيف الدواء: مضاد للجراثيم

الفئة: الامراض المعدية

العائلة الدوائية:

هذا الدواء متوفر في مصر

الاعراض الجانبية لتريمبريم فورت
لمعرفة المزيد من المعلومات عن الاثار الجانبية التاتجة عن استخدام تريميثوبريم والذي يمثل الاسم العلمي للتريمبريم فورت اضغط هنا لمعرفة الاعراض الجانبية لتريمبريم فورت

يستخدم العلاج (لوحده) عادة لعلاج بعض أنواع عدوى المثانة. قد يستخدم في استخدامات أخرى يحددها الطبيب.

فرط التحسس للعلاج أو لأي مكون آخر من مكوناته - المرضى المصابين بضعف شديد في وظائف الكلى - المرضى المصابين بفقر الدم ضخم الأرومات (فقر الدم الناتج عن نقص كميات فيتامين بي-12 أو حمض الفوليك/فوليك أسيد في الجسم)

من أعراض العلاج الجانبية (الأكثر شيوعا): غثيان تقيؤ فقدان الشهية حكة جلد

فئة السلامة أثناء الحمل: ""سي"": لا توجد حاليا دراسات كافية لتأكيد سلامة استخدام العلاج على الجنين؛ يستخدم العلاج في حال كانت المنفعة العلاجية تفوق الخطر على الجنين. يجب استشارة الطبيب أو الصيدلاني قبل تناول العلاج في حالة وجود حمل. الرضاعة: يفرز العلاج في حليب الأم المُرضع، اخبر الطبيب أو الصيدلاني إذا كنت مرضع قبل أخذ العلاج إذ قد يسبب تناول العلاج ضررا على الرضيع. قبل تناول العلاج، إحرص على اخبار طبيبك/الصيدلاني عن ما يلي فقد تحتاج بعض الحالات إلى استخدام جرعات مختلفة أو قد يصف لك الطبيب بديل آخر: - أي حالة حساسية لأي علاج سبق أن تناولته أو تعرضت له (خاصة إذا تحسست من أي من علاجات إدرار البول) - مرض أو اعتلال في الكبد - مرض أو اعتلال في الكلى - فقر في الدم أو عوز الفوليك (Folic acid) قد يزيد العلاج من حساسية الجلد لاشعة الشمس أو الأشعة الفوق البنفسجية (UV)، لذا تجنب التعرض لأي مصدر صناعي للأشعة الفوق بنفسجية (مثل عمليات التسمير tanning)، و الحرص على استخدام واقي شمس مناسب عند التعرض للشمس (SPF 15أو أكثر). تناول المضادات الحيوية لفترات طويلة قد يسبب الإصابة بخمج إضافي (إعادة الإصابة بالخمج/العدوى بإدخال كائنات من نفس النوع الذي يسبب الخمج الموجود)، و الذي قد لا يستجيب للعلاج القديم. التوقف عن تناول العلاج قبل انتهاء الفترة التي يحددها الطبيب يزيد من احتمال معاودة الخمج/العدوى للظهور و تطويرها لمقاومة للعلاج (لا تعود تستجيب للعلاج).

إذا كنت تتناول أي من الأدوية التالية أخبر الطبيب أو الصيدلاني ، فقد تحتاج إلى تعديل الجرعة أو إجراء فحوصات معينة : - علاجات الصرع أو نوبات التشنج مثل فينيتوين

أقراص: 100 مغ شراب فموي: 50 مغ/5 مل

يحفظ العلاج في درجة حرارة الغرفة ( 15 -30 درجة مئوية) بعيداً عن الرطوبة و الحرارة و الضوء.

اسم الشركة المصنعة بالعربية ميمفيس
اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية memphis

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,208 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 5 دقائق

ابتداءً من 0.99فقط
حاسبات الطبي