altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

جليسرول زيت الزيتون بانثينول خروع شمع العسل الاصفر زنك

glycerol, olea europea, panthenol, ricinus communis, yellow beeswax, zinc

ما هو دواء جليسرول زيت الزيتون بانثينول خروع شمع العسل الاصفر زنك

مركب دوائي يحتوي على: جليسرول: يستخدم في تطهير الأمعاء وتعزيز صحة الجهاز المناعي, ومضاد للشيخوخة. زيت الزيتون: يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب, ويخفض مستوى الكوليسترول, يحسن مستويات الانسولين, يرفع مستوى مقاومة الأكسدة, يسهل عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية, كما انه مقاوم للالتهابات, ويخفف الامساك, كما أن استخدامه موضعيًا يعالج مشاكل البشرة الجافة ويتخلص من التجاعيد. بانثينول: يحفّز إفراز هرمونات الغدة الكظرية., ويقلّل الشعور بالقلق، والاكتئاب، والضغط النفسي، وينظم الهرمونات المسوؤلة عن الراحة النفسية, كما ينظّم مستوى الكولسترول في الدم, كما يزيد قوّة الشعر، ويقلل من تساقطه، ويحسّن صحّته، ويعزّز نموّه, ويمنع ظهور الشيب في سن مبكرة, ويعزز أداء الجهاز المناعي، ويزيد عدد كريات الدم البيضاء، وبالتالي يقي الجسم من العدوى البكتيرية والفيروسية, بالإضافة إلى أنه يحسّن وينشّط وظائف الكبد. الخروع: يُستخدم كنوع من أنواع الزيوت المليّنة والمسهلة في حالات الإمساك الشديدة، ويفيد في علاج الالتهابات والجروج الخارجيّة، ويستخدم كذلك كمضاد لقتل البكتيريا، والفطريات, ويفيد المرضعات حيث يعمل على تحفيز الغدد اللبنيّة، ويفيد في علاج أمراض الروماتيزم وأعراضه من التهابات المفاصل، والنقرس، ويفيد في علاج مشكلة البواسير, ويفيد في علاج التهابات العيون الخارجيّة، ويخفّف من احمرارها وتهيّجها, ويفيد في علاج نزلات البرد الصدريّة, ويفيد في علاج الثآليل والشامات، والتخّلص منها, ويفيد في التخلّص من المسامير الجلديّة ويفيد في نضارة البشرة وزيادة جمال الجلد، حيث أإنّه يحمي الجلد من آثار الشيخوخة، والتجاعيد، ويفيد في التخّلص من هالات العيون السوداء ويفيد في التخلّص من حب الشباب وآثاره، وذلك بقدرته على قتل الميكروبات والبكتيريا التي تسبّب حب الشباب, وله فوائد كثير على الشعر، حيث إنّه يزيد من كثافته، ويزيد من نموّه، ويفيد في التخلّص من جفاف الشعر، ويزيد من ترطيب فروة الرأس، ممّا يفيد في حالات الصلع، والثعلبة. شمع العسل الأصفر: يستخدم للتخلّص من الالتهابات ونزلات البرد والزكام والحمّى, ويعدّ مطهّراً ومانعاً لتكوّن البكتيريا، وهو مليّن للمعدة. الزنك: ضروريّاً لعمل الكثير من البروتينات في الجسم، والتي تتضمّن الإنزيمات المعدنيّة, يساند عمل جهاز المناعة, ويلعب دوراً أساسيّاً في النمو والتطور, وله دور في صحة العظام، حيث إنه يدخل في تركيبها وفي عمل إنزيماتها.

تصنيف الدواء: مرطبات للبشرة

الفئة: أمراض الأطفال

العائلة الدوائية:

كريم مرطب ومنظف للأطفال.

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

بيتخدم مرتين يوميًا.

كريم موضعي.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,181 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي