altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

حقنة إبريكس المملوءة مسبقاً

Eprex PFS

الاسم العلمي لـحقنة إبريكس المملوءة مسبقاً
الاسم العلمي

بروتين سكري يتم إنتاجة بواسطة تقنية الحمض النووي المؤتلف ، يحتوي على 165 حمضًا أمينيًا في تسلسل مماثل لسلسلة الإريثروبويتين البشريالذي يتم إنتاجه في الكلى استجابة لنقص الأكسجين في الدم , حبث يعتبر المنظم والمسؤول عن إنتاج خلايا الدم الحمراء . تمتلك هذه البروتينات نشاط بيلوجي مماثل للهرمون الطبيعي في الجسم حيث تعمل على تحفيز الكريات الحمرعلى الانقسام والتمايز.

تصنيف الدواء: إرثروبويتين البشري المترابط

الفئة: أمراض الدم

العائلة الدوائية:

يستخدم في علاج فقر الدم المصاحب للأورام الخبيثة والعلاج الكيميائي , فقر الدم الناتج عن متلازمة خلل التنسج النقوي , فقر الدم المصاحب لجالات الفشل الكلوي لدى الأطفال والبالغين من عمر 1-18 سنة والذين يقومون بغسيل الكلى أو البالغين الذين يعانون من الفش الكلوي ولم يخضعوا بعد لغسيل الكلى .

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء , مرضة ارتفاع ضغط الدم غير المسيطر عليه , الأشخاص الذين تعرضوا لحالة عدم تصنع خلايا الدم الحمراء بعد تلقيهم للدواء .

الإسهال والغثيان والقيء , ارتفاع ضغط الدم ، الجلطات الوريدية والشريانية , حمى , سعال , ظهور ردود الفعل التحسسية كالطفح الجلدي و الألم والحمرار والتورم مكان حقن الدواء , ألم في المفاصل والعظام .

أخبر طبيبك قبل الاتخدام بوضعك الصحي حيث قد تحتاج الى تقليل الجرعة أو إجراء فحوصات معينة لضمان سلامة الاستخدام اذا كنت تعاني من : ارتفاع ضغط الدم ( يزيد الأريثروبويتين الى زيادة ارتفاع ضغط الدم ) . فصور في وظائف الكبد , الاعتلال الدماغي , الصرع ةالنوبات العصبية , المرضى الذين يعانون من عوامل حدوث الأحداث الوعائية الخثاية كما في تخثر وريدي عميق ، انسداد رئوي , تخثر شبكية العين واحتشاء عضلة القلب , خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية حيث لا توجد دراست كافية حول سلامة الاستخدام .

المستوى الطبيعي للهيموغلوبين في الجسم يتراوح بين 10غرام / ديسيلتر إلى 12 غرام / ديسيلتر (6.2 إلى 7.5 مللي مول / لتر) يتم غعطاء الدواء بهدف رفع مستوى الهيموغلوبين بحيث لا يزيد عن 12 عرام / ديسيلتر (7.5 مليمول / لتر) كما يجب تجنب الزيادلأكثر من 2 غرام / ديسيلتر خلال فترة أربعة أسابيع من الاستخدام , الجرعة الموصى بها للبالغين لعلاج فقر الدم المرتبط بالفشل الكلوي وغسيل الكل : جرعة البدء 50 وحدة دولية / كغ ، 3 مرات في الأسبوع.عن طريق الحقن الوريدي وتعديل الجرعة بعد ذلك اعتمادا على مستوى الهيموغلوبين , الجرعة الموصى بها لعلاج فقر الدم لدي البالغين المصابين بالفشل الكلوي ولم يخضعوا بعد لغسيل الكلى : الجرعة الأولى من 50 وحدة دولية / كغ ، 3 مرات في الأسبوع عن كريق الحقن تحت الجلد , الجرعة الموصى بها لدى البالغين المصابين بالسرطان ويخضعون للعلاج الكيميائي : الجرعة الأولية هي 150 وحدة دولية / كغم تحت الجلد ، 3 مرات في الأسبوع عن طريق الحقن تحت الجلد .

محلول للحقن بتركيز 2000 وحدة دولية لكل مل يأتي على صورة حقن معبأة مسبقة تحتوي على 0.5 مل " 1000 وحدة دولية " ما يعادل 8.5 ميكروغرام من الإريثروبويتين .

حقنة مملوءة مسبقا 2000 IU/0.5ml

أخبر طبيبك أوالصيدلاني عن جميع أدويتم سواء كانت بوصفة طبية والأدوية بدون وصفة طبية والفيتامينات والمكملات الغذائية والمنتجات العشبية التي تتناولها أو تخطط لاتخاذها لا سيما اذا كنت تستخدم الأدوية التي تقلل من تكون الكريات الحمر وبالنالي تقلل من فعالية الدوء مثل عقار السايكلوسبورين الذي يرتبط بخلايا الدم الحمراء ويقلل من فعالية الدواء عند الاستخدام المتزامن يتوجب مراقبة مستويات السايكلوسبورين في الدم وتعديل جرعة السيكلوسبورين مع ارتفاع الهيماتوكريت.

اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية Cilag A.G

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,256 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي
site traffic analytics