altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

حقنة معبأة ايبريكس

EPREX 4000IU-0.4ML PROFILLED SYRING

الاسم العلمي لـحقنة معبأة ايبريكس
الاسم العلمي يحفز انتاج خلايا الدم الحمراء ، يحفز إفراز الخلايا الشبكية من نخاع العظم في مجرى الدم ، حيث تنضج لكريات الدم الحمراء .

تصنيف الدواء: إرثروبويتين البشري المترابط

الفئة: أمراض الدم

العائلة الدوائية:

هذا الدواء متوفر في السعودية

الاعراض الجانبية لحقنة معبأة ايبريكس
لمعرفة المزيد من المعلومات عن الاثار الجانبية التاتجة عن استخدام إيبويتين ألفا والذي يمثل الاسم العلمي للحقنة معبأة ايبريكس اضغط هنا لمعرفة الاعراض الجانبية لحقنة معبأة ايبريكس
علاج فقر الدم ذات الصلة إلى الفشل الكلوي المزمن ، علاج فقر الدم الناتج عن علاج زيدوفودين المستخدم في المرضى المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية، وفقر الدم بسبب العلاج الكيميائي لدى مرضى الأورام الخبيثة ، والحد من عمليات نقل الدم المثلي لدى المرضى الذين يخضعون للجراحة.
فرط الحساسية للمنتجات المشتقة من الخلايا الثدييات أو الألبومين البشري؛ ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط.
ارتفاع ضغط الدم ، خثار الأوردو العميقة ، التعب ، الدوار، والأرق، والصداع ؛ الوهن، والقلق . حكة، ألم في الجلد ، طفح الغثيان ، والإمساك ، التقيؤ، والإسهال ، عسر الهضم . السعال ؛ الاحتقان ، ضيق في التنفس ، عدوى الجهاز التنفسي العلوي التهابات المسالك البولية
تحذير : قد تزداد معدلات الإصابة بأمراض القلب ، التخثر ، السرطان في المرضى الذين يتناولون هذا الدواء و تكون معدلات الهيموغلوبين عالية . عند الجراحة إيبويتين ألفا يزيد معدل الإصابة بجلطات الأوردة العميقة في المرضى الذين لا يتلقون مضادات التخثر وقائية. مرضى الفشل الكلوي : قد يواجهون زيادة المخاطر و خصوصا أمراض القلب عندما يعطى لاستهداف مستويات مرتفعة مقابل انخفاض الهيموغلوبين. إعطاء جرعات فردية لتحقيق والحفاظ على مستويات الهيموغلوبين ضمن 10 - 12 غ / ديسيلتر. مرضى السرطان : قد تزداد معدلات الوفاة أو يقل وقت تطور الورم ، عند إعطاء العامِلُ المُنَبِّهُ للمُسْتَعْمَرات لاستهداف مستوى الهيموغلوبين 12 غ / ديسيلتر أو أكثر . الحمل : الفئة ج يعطى بعد استشارة الطبيب في مرضى المرحلة الأخيرة من الفشل الكلوي و مرضى الغسيل الكلوي . الرضاعة : غير معروف إن كان يفرز في حليب الأم .
التفاعلات الدوائية غير محددة
محلول للحقن 2000 وحدة / مل ، 3000 وحدة / مل ، 4000 وحدة / مل ، 10،000 وحدة / مل ، 20000 وحدة / مل ، 40000 وحدة / مل .
تخزن القارورة في الثلاجة ، لا تجميد أو تهزه. بعيدا عن الضوء. قارورة الإستخدام الواحد لا تخزن بعد فتحها و إنما يتم التخاص من الباقي . أم ذات الإستخدام المتعدد فتحفظ في الثلاجة و يتم التخلص منها بعد 21 يوم .
يعطى على شكل حقنة في الأجزاء الدهنية في الجلد. طبيبك قد يعلمك كيفية إعطاء الحقنة. اغسل يديك قبل وبعد الاستخدام. تخلص من الإبر في صندوق التخلص من الابر . في كثير من الأحيان قد تحتاج الى الحديد . أخبر طبيبك إذا كان لديك حساسية من epoetin ألفا أو أي جزء آخر من هذا الدواء , إذا كنت تشكو من حساسية لأي دواء. • إذا كان لديك ارتفاع ضغط الدم الشديد. • إذا كان لديك نوع من فقر الدم يسمى الصرفة عدم تنسج الخلايا الحمراء (PRCA')

اسم الشركة المصنعة بالعربية جانسن - سيلاج
اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية JANSSEN-CILAG

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,204 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 5 دقائق

ابتداءً من 0.99فقط
حاسبات الطبي