altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

حمض الاسكوربيك هسبريدين كالكون الميثيل مستخلص جاف من مكنسة الجزارمعاير في هيتيروسيدات ستيرولية

Ascorbic Acid, Hesperidin Methyl Chalcon, Dry Ruscus Extract Titrated in Sterolic Heterosides

ما هو دواء حمض الاسكوربيك هسبريدين كالكون الميثيل مستخلص جاف من مكنسة الجزارمعاير في هيتيروسيدات ستيرولية

دواء مركب يحتوي على مزيج من ثلاث مواد فعالة. ينتمي هذا الدواء إلى مجموعة من الأدوية تسمى عوامل تثبيت الشعيرات الدموية (الجهاز القلبي الوعائي) بالتالي هو عامل واق للأوعية الدموية يعمل على زيادة التوترية الوريدية و المقاومة الشعرية و يحد من نفاذية الأوعية الدموية.

تصنيف الدواء: مستخلصات طبيعية

الفئة: أمراض الدم

العائلة الدوائية:

يستخدم لعلاج الاضطرابات الوريدية الدموية كالثقل أو الألم في الساقين، متلازمة تململ الساقين، الأعراض المصاحبة لنوبة البواسير.

فرط الحساسية لأحد مكونات المنتج. إن كنت تعاني من اضطرابات في تخزين الحديد كالثلاسيميا، داء ترسب الأصبغة الدموية، فقر الدم الحديدي الأرومات.

إسهال قد يكون حاداً أحياناً، ألم في البطن، أرق، عسر هضم، غثيان، احمرار الجلد، حكة، تشنج عضلي، ألم في الأطراف.

توقف عن استخدام هذا العلاج عند إصابتك بالإسهال و قم باستشارة الطبيب لاتخاذ الإجراء المناسب. إن لم يكن هنالك استجابة أو تحسن للحالة المرضية قم باستشارة الطبيب. عند استخدام هذا المنتج لنوبة البواسير تأكد أن هذا الدواء لا يعتبر بديلاً عن العلاج الخاص لحالات شرجية أخرى. يمكن أن يؤثر حمض الأسكوربيك المتواجد في هذا المنتج على بعض النتائج الفحوصات المخبرية كتحديد غلوكوز الدم، والبيليروبين و نشاط ناقلات الأمين و اللاكتات. يفضل عدم استخدام هذا المنتج خلال فترة الحمل و الإرضاع لذلك إن كنتِ حاملاً أو مرضع قومي باستشارة طبيبك عن استخدام هذا المنتج

للاضطرابات الوريدية الدورانية: ٢-٣ كبسولات يومياً. لنوبات البواسير: ٤-٥ كبسولات يومياً.

كبسولة

قم بأخذ الدواء مع كوب ماء كامل. عند نسيان الجرعة قم بأخذها فور تذكرك لها إلا في حالة قرب موعد الجرعة التالية عندها تخطى الجرعة المفتقدة و خذ الجرعة التالية عند موعدها المحدد، ولا تقم بمضاعفة الجرعة لتعويض الجرعة المفتقدة. قم بحفظ المنتج بعيداً عن الضوء

الوافرين: قد يقلل هذا الدواء من التأثير العلاجي للوارفرين، الديفيروكسامين: يزيد هذا الدواء من طرح الحديد عند استخدامه مع الديفيروكسامين، الفلوفينازين: قد يقلل هذا الدواء من تركيز الفلوفينازين في الدم، موانع الحمل الهرمونية: قد تقلل من تركيز هذا الدواء في الدم، الحديد: قد يزيد هذا المنتج من امتصاص الحديد، الأسبرين: قد يقلل الأسبرين من إمتصاص هذا المنتج، الإثينيل استراديول: قد يزيد هذا الدواء من تركيز الإثينيل استراديول في الدم، هيدروكسيد الألمنيوم/ الحديد: قد يزيد الفيتامين سي من امتصاص هذه الأدوية، الأمفيتامين: السيملوسبورين: قد يقلل الفيتامين سي من تركيز هذه الأدوية في الدم، البورتيزوميب: قد يقلل الفيتامين سي من التأثير العلاجي لذه الأدوية، النحاس: قد يقلل من تركيز الفيتامين سي في الدم.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,181 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي