altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

خلاصة عرق السوس الريحان المقدس البستاشيا بيض اء النعناع طويل الاوراق الترايكاتو تشورنا

Glycyrrhiza Glabra Extract, Ocimum Sanctum Extract, Adhatoda Vasica Extract, Mentha Sylvestris Extract, Trikatu Churna Extract

ما هو دواء خلاصة عرق السوس الريحان المقدس البستاشيا بيض اء النعناع طويل الاوراق الترايكاتو تشورنا

مستحضر طبيعي يحتوي على خلاصة عرق السوس و التي تستخدم لعلاج مشكلات الجهاز الهضمي كقرحة المعدة، المغص، حرقة المعدة، التهاباب جدار المعدة المزمن، كا أنه يستخدم لأمراض الجهاز التنفسي كالتهاب الحلق، السعال، التهاب القصبات، العدوى البكتيرية أو الفايروسية. خلاصة الريحان المقدس: تستخدم لعلاج أعراض البرد و الإنفلونزا، التهاب القصبات، الربو، كما يستخدم للسكري، امراض القلب، اضطراب المعدة، الحمى، الملاريا، التهاب الكبد الوبائي، السل. خلاصة البستاشيا البيضـاء: تستخدم لاحتقان الصدر و لفتح المجاري التنفسية. خلاصة النعناع طويل الأَوراق: تستخدم لعدة مشاكل صحية كمشاكل الجهاز الهضمي كالانتفاخ، للصداع و الألم بشكل عام. بودرة الترايكاتو تشورنا و هي عبارة عن مزيج من ثلاثة نباتات طبيعية ألا وهي الزنجبيل، الفلفل الأسود و الفلفل الطويل، يوجد لهذا المزيج خصائص علاجية عدة فهو مضاد للفايروس، مقشع، محفز للجهاز الهضمي، طارد للغازات، خافض للدهون و السكريات، و يستخدم هذا المزيج لفقدان الوزن، لآلام و أوجاع الجسم بشكل عام، تصلب الشرايين، ارتفاع ضغط الدم الناتج عن ارتفاع مستوى الكوليسترول، لنزلات البرد و السعال، للربو، لمشاكل الجهاز الهضمي كانتفاخ، عسر الهضم، الإمساك، أيضاً يستخدم للنقرص.

تصنيف الدواء: مستخلصات طبيعية

الفئة: أمراض الجهاز التنفسي

العائلة الدوائية:

دواء يساعد على التخفيف من جميع الأعراض المصاحبة للسعال و اضطراب الجهاز التنفسي.

فرط الحساسية لأحد مكونات المنتج.

نادر جداً ما قد يسبب أية اعراض جانبية

أخبر طبيبك قبل استخدام هذا المكمل بوضعك الصحي ان كنت تعاني من مشكلة صحية. يعد هذا المنتج آمناً لمرضى السكري. يستخدم بحذر لدى مرضى الضغط فهو يحتوي على نبتة عرق السوس التي تقوم برفع ضغط الدم. لا يوجد أية موانع لاستخدام هذا المنتج خلال فترة الحمل و الإرضاع لذلك إن كنتِ حاملاً أو مرضع فيمكنك استخدام هذا المنتج بعد استشارة الطبيب.

الأطفال: ٢.٥- ٥ مل ٣ مرات يومياً و الكبار: ٥-١٠ مل ٣ مرات يومياً و ذلك من الشراب الذي يحتوي على خلاصة ٤٠ مغم عرق السوس ، ٤٠ مغم خلاصة الريحان المقدس، ٤٠ مغم خلاصة البستاشيا بيضـاء، ٦ مغم خلاصة النعناع طويل الأوراق، ٥ مغم بودرة الترايكاتو تشورنا/ ١٠مل

شراب

لا تستمر باستخدام الدواء أكثر من أسبوع واحد. ينصح باستخدام ملعقة أو كوب مقياس مدرج للحصول على الجرعة الصحيحة. عند نسيان جرعة لا تقم بتعويضها و خذ الجرعة التالية بموعدها المحدد.

لا يوجد تفاعلات ذات أهمية كبيرة مع أدوية أخرى

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,187 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي