altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

ديسلفرام

Disulfiram

ما هو دواء ديسلفرام
يثبط العلاج تأثير الإنزيم المسؤول عن أيض الكحول في الجسم، مما يسبب أعراضاً مزعجة للمريض في حال تناوله للكحول (مثل الغثيان، الصداع، التقيؤ، ألم في الصدر أو البطن)، الأمر الذي يساعد في الإقلاع عن شرب الكحول.

تصنيف الدواء: مثبط نازعة هيدروجين الألديهايد

الفئة: أمراض نفسية

العائلة الدوائية:

كيفية صرف الدواء يصرف الدواء بوصفة طبية. (RX)

  • تعب
  • صداع
  • عنانة
  • الطعم المعدني
  • الانفجارات العدية
  • التهاب الاعصاب
  • طفح
  • التهاب الكبد
  • اعتلال الاعصاب الطرفية
  • التهاب العصب البصري
  • اضطراب ذهاني

هل واجهتك أي أعراض جانبية خلال استخدام دواء ديسلفرام؟

أدخل العرض الجانبي الذي تعاني منه

 

يستخدم في علاج بعض حالات إدمان الكحول المزمن

يمنع استخدام العلاج الحالات التالية: المرضى الذين أظهروا فرط الحساسية للعلاج أو لأي مكون آخر من مكوناته المرضى الذين يتناولون/يستخدمون الإيثانول، الميترونيدازول (مضاد حيوي)، بارالديهايد، أو أي منتج محتوي على الإيثانول (مثل بعض أدوية السعال) المرضى الذين يعانون من الذهان المرضى الذين يعانون من إعتلال شديد في القلب أو انسداد شديد في الشريانات التاجية.

فئة السلامة أثناء الحمل: "سي": لا توجد حاليا دراسات كافية لتأكيد سلامة استخدام العلاج على الجنين؛ يستخدم العلاج في حال كانت المنفعة العلاجية تفوق الخطر على الجنين. يجب استشارة الطبيب أو الصيدلاني قبل تناول العلاج في حالة وجود حمل. الرضاعة:من غير المعروف ما إذا كان الدواء يفرز في حليب الأم المُرضع. لم تثبت فعالية أو سلامة استخدام العلاج في الأطفال. في حال كان المريض يعاني من مرض أو اعتلال في الكبد، الكلى، الغدة الدرقية، أو السكري، إضطراب عقلي أو ضرر في الدماغ، صرع أو اضطرابات اختلاجية، فيجب اخبار الطبيب المعالج بذلك قبل اليدء بتناول العلاج، فقد تحتاج بعض الحالات جرعات معدلة. في حال رغب المريض في مراجعة طبيب ما أو طبيب أسنان أو اضطر لعمل أي اجراء علاجي أو تشخيصس فيجب عليه إخبار الطبيب بأنه يتناول هذا العلاج، كما يفضل ارتداء بطاقة تفيد بان الشخص يتناول هذا العلاج ليستدل عليها في حال تعرض لحادث ما أو أي ظرف طارئ.

إذا كنت تتناول أي من الأدوية التالية أخبر الطبيب أو الصيدلاني ، فقد تحتاج إلى تعديل الجرعة أو إجراء فحوصات معينة : أيزونيازيد مثبطات أكسيداز أحادي الأمين مثل الفينيليزين، أيزوكاربوكسيد، فينيليزين و غيرها البينزوديازبينات مثل الديازيبام، الألبرازولام، الكلورديازيبوكسيد، الكلوزيبات، التيمازبين و غيرها علاجات الإكتئاب الأخرى مثل الأميتريبتالين، الإميبرامين، النورتريبتلين و غيرها. الوارفرين الميترونيدازول الثيوفيلين الفينيتوين الليثيوم

يتوفر العلاج على صورة اقراص بجرعة 250 مغ

يحفظ العلاج في درجة حرارة الغرفة (20 - 25 درجة مئوية) بعيداً عن الرطوبة و الحرارة.

DI (http://www.merckmanuals.com/professional/lexicomp/Disulfiram.html) Disulfiram Uses, Side Effects & Warnings - Drugs.com

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,212 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي