altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

دينوبروستون

Dinoprostone

ما هو دواء دينوبروستون
دينوبروستون هو البروستاغلاندين اصطناعي، وهو عامل مجهض يحفز انقباضات الرحم و تكون مشابهة لتلك التي تظهر أثناء المخاض الطبيعي. البروستاغلاندين E2 يلعب دورا في نضج عنق الرحم، مما يسمح للجنين أن يمر عبر قناة الولادة.

تصنيف الدواء: عامل مجهض

الفئة: الحمل والولادة

العائلة الدوائية: البروستاغلاندين

كيفية صرف الدواء يصرف الدواء بوصفة طبية. (RX)

  • تفاعلات فرط الحساسية

هل واجهتك أي أعراض جانبية خلال استخدام دواء دينوبروستون؟

أدخل العرض الجانبي الذي تعاني منه

 

هلام : نضج عنق الرحم لتحفيز المخاض عند النساء الحوامل في المدى القريب مع الحاجة إلى تحريض المخاض عندما تكون هنالك إشارة طبية بقرب الولادة. التحاميل المهبلية : إنهاء الحمل في مدة 12-20 أسبوع في حالات الإجهاض أو موت الجنين .
فرط الحساسية للالبروستاجلاندين؛ المرضى الذين يمنع استخدامهم للأدوية المعجلة للولادة ، تقلصات الرحم لفترة طويلة ؛ تمزق الأغشية؛ المشِيمةٌ المُنْزاحة النزف المهبلي غير المبررة أثناء الحمل الحالي، الولادة القيصرية سابقا ، عندما لا تتم الولادة مهبلية (الطبيعية)؛ أمراض التهابات الحوض الحادة؛ أمراض القلب والرئة ، مرض الكلى أو أمراض الكبد الحالية. أكثر من 6 أحمال سابقة.
دينوبروستون يستخدم فقط من قبل فريق طبي مختص في المستشفى فقط . يستخدم بحذر في المرضى الذين يعانون من : - فقر الدم (أو التاريخ به)، دينوبروستون، عندما تستخدم في جرعات التي تحفز انقباض الرحم ، ويؤدي إلى فقدان الدم في بعض المرضى قد يحتاج إلى نقل الدم . - الربو (أو تاريخ الربو، بما في ذلك الربو في مرحلة الطفولة) أو -أمراض الرئة: دينوبروستون يسبب تضييق الأوعية الدموية في الرئتين أو ضيق الممرات الرئة، وخصوصا عندما يتم استخدامه في جرعات التي تحفز انقباض الرحم . -الصرع (أو الإصابة السابقة به)، ونادرا ما يحدثمع دينوبروستون عندما يتم استخدامه بجرعات تحفز الرحم على الإنقباض . - الزرق، -مشاكل أثناء الولادة ، -جراحة الرحم - نزيف مهبلي غير عادي - ارتفاع او انخفاض ضغط الدم الحمل : يؤخذ فقط بعد اسنشارة الطبيب و تحديد المخاطر المحتملة من العلاج . الرضاعة : غير معروف إن كان يفرز في حليب الأم .
قد يزيد تأثير الأدوية الأخرى المحفزة للولادة، لذلك لا تستخدم معا .
جل مهبلي : 0.5 ملغ / 3 غ غرز (إدخال) مهبلي : 10 ملغ يفرز حوالي 0.3 ملغ / ساعة . تحاميل مهبلية : 20 ملغ
تحفظ التحميلة و الغرز المهبلي( التي تدخل في المهبل) في المجمد ( الفريزر ). أما الجل يحفظ في الثلاجة. و كلاهما توضع في درجة حرارة الغرفة قبل استخدامها فقط ، لا تستخدم مصادر خارجية للحرارة (على سبيل المثال، حمام الماء الساخن، المايكرويف) لتقليل الوقت اللازم瓧໴瓨ⶹ瓦腙痴

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,189 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي