altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

ريليفان

Relevan

الاسم العلمي لـريليفان
الاسم العلمي

دواء مركب يحتوي على فيتامين سي و هو فيتامين مضاد للأكسدة يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض ك إنتاج الكارنتين، كولاجين، الأحماض الأمينية و الهرمونات، و يلزم من أجل إنتاج النسيج الضام و ل امتصاص و تخزين الحديد في الجسم، يساهم في تحسين مناعة الجسم و التقليل من حدوث العدوى خاصة العدوى الفايروسية. البكورية الطبية و التي تستخدم لمنع تشنجات العضلات، لتقليل الحمى، لمعالجة التهاب الحلق، تقلصات الدورة الشهرية، السرطان، الجدري و الاصفرار، كما يستخدم موضعياً لعلاج الآلام و الانتفاخات، لالتئام الجروح، تقرحات القدمين، البواسير، التهابات الشرج، عدوى الأذن، أمراض اللثة، طفح الحفاظات، التهاب الملتحمة. الجليسيرول و هي مادة تستخدم لعلاج جفاف، خشونة، تقشر و حكة الجلد، كما أنها تستخدم للعلاج و للوقاية من حالات تهيج الجلد الطفيفة كطفح الحفاض لدى الأطفال أو التهيج الناتج عن العلاج بالإشعاع. الكتان: و الذي يستخدم لحالات الروماتيزيم، التهاب المفاصل و ارتفاع الكوليستيرول، كما يمكن استخدامه لالتهاب العظام، تضخم البروستات الحميد، القلق، العدوى التي تصيب المهبل لدى المرأة، جفاف العين، تصلب الشرايين، ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب، السكري، متلازمة قصور الانتباه و فرط الحركة، للإمساك، لفقدان الوزن، لسرطان الثدي و البروستات. الزيتون و الذي يستخدم للوقاية من أمراض القلب و الأوعية الدموية، سرطان الثدي، سرطان المبيض، سرطان المستقيم، الروماتيزيم و الصداع النصفي، كما يستخدم لعلاج الإمساك، ارتفاع مستوى الكوليستيرول، ارتفاع ضغط الدم، مشكلات الأوعية الدموية المصاحبة للسكري، ألم الأذن المصاحب لالتهاب الأذن، التهاب المفاصل، الاصفرار، انتفاخ الأمعاء، يستخدم موضعياً لعلاج الأكزيما، تشققات الحمل، الصدفية، الحروق الطفيفة. زيت البارافين و الذي يمكن استخدامه لعلاج الإمساك، و يستخدم موضعياً للمحافظة على رطوبة الجلد و علاج جفاف الجلد، طفح الحفاض، حروق الجلد الناتجة عن الإشعاع، كما يمكن استخدامه لعلاج قشرة الرأس، الصدفية التي تصيب فروة الرأس. شمع العسل الأصفر: مادة تصنع من خلايا عسل النحل، تستخدم في تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم، كما تستخدم للتورم الناتج عن الإلتهابات، القروح، الإسهال و الفواق. الزنك: معدن أساسي يساهم في تحفيز نشاط ما يقارب ال 100 إنزيم في الخلية، يستخدم لتعزيز الجهاز المناعي ، علاج نزلات البرد و التهابات الأذن المتكررة ، والوقاية من التهابات الجهاز التنفسي السفلي كما أنه يستخدم لعلاج بعض أمراض العيون كالضمور البقعي و العمى الليلي، أمراض العقل كالزهايمر، اضطراب نقص الانتباه و فرط الحركة و نقص حاسة التذوق و أمراض الجهاز الهضمي كداء كرون، داء هانسن ، التهاب القولون التقرحي ، و القرحة الهضمية، كما يمكن استخدامه موضعياً لعلاج حب الشباب، الطفح الجلدي، طفح الحفاض، تقرحات القدمين و الساقين، عدوى الهربس البسيط، الثآليل، مقاومة علامات تقدم البشرة.

تصنيف الدواء: مستخلصات طبيعية

الفئة: الأمراض الجلدية

العائلة الدوائية:

هذا الدواء متوفر في مصر

دواء يستخدم لعلاج خشونة الجلد، الطفح الجلدي، طفح الحفاض.

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

نادر جداً ما قد يسبب أية اعراض جانبية

أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي و ان كنت تعاني من أية مشكلة صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا يوجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها

الجرعة الموصى بها هي تطبيق الدواء على المنطقة المصابة و ذلك عدة مرات يومياً حسب الحاجة.

يأتي على صورة كريم.

قم بتنظيف المنطقة و تجفيفها قبل استخدام الدواء. قم بغسل يديك قبل و بعد استخدام الدواء. قم بتدليك المنطقة المصابة برفق إلى أن يتم امتصاص الدواء كلياً خلال الجلد.

اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية golden queen

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,212 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين