altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

رينرين

Rhinrhin

الاسم العلمي لـرينرين
الاسم العلمي

كلورفينرامين مضاد هيستامين يقوم بالتخفيف من الأعراض التي يسببها الهيستامين مثل السعال، السيلان الأنفي، الحكة، الادماع ، ويستعمل لحالات حساسية الجهاز التنفسيُ العلوي تتضمن ذلك الجيوب الأنفية ، الرَمَد، و التهاب الجلد التحسسي، ميبيرامين لعلاج الحساسية، تخفيف أعراض رد فعل فرط الحساسية،اضطرابات جلدية حاكة، صداع الراس، وجع أسنان، ألم الأذن، ألم المفاصل، فينيل إيفرين يستخدم لعلاج انخفاض ضغط الدم في الأوعية الدموية ، باعتباره مُضيِّقُ الأوْعِية ؛ وعلاج فشل الأوعية الدموية في حالة الصدمة، والتسكين الموضعي باعتباره مُضيِّقُ الأوْعِية ؛ تسرع القلب فوق البطيني (ملاحظة : ليس للاستخدام الروتيني في معالجة تسرع القلب فوق البطيني) ؛ موسع للحدقة في العمليات الجراحية للعين و علاج الزرق واسع الزاوية. يستعمل ايضا دون وصفة طبية لتخفيف أعراض احتقان الأنف والبلعوم المخاطي ، تخفيف احمرار العين،

تصنيف الدواء: مضادات الحساسية

الفئة: أمراض الجهاز التنفسي

العائلة الدوائية:

هذا الدواء متوفر في مصر

هو دواء تركيبي يستخدم لعلاج سيلان الأنف أو انسداد الأنف ، العطس ، الحكة ، العيون المائية ، واحتقان الجيوب الأنفية الناتجة عن الحساسية ، نزلات البرد ، أو الأنفلونزا.

اذا كنت حامل أو مرضعة يجب استشارة الطبيب قبل تناول هذا الدواء .

الشعور بالتوتر، ضيق في الصدر، ألم المعدة، نعاس، ضعف العضلات، رنين الأذنين، عدم وضوح الرؤية، انخفاض ضغط الدم، تبول مؤلم، صداع .

أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي لضمان سلامتك اذا كنت تعاني من : مرض الشريان التاجي الحاد، داء السكري، فرط نشاط الغدة الدرقية، الربو ، والالتهاب الرئوي ، أو غيرها من مشاكل في التنفس. أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم، مشاكل الدورة الدموية، الزرق، قرحة أو انسداد في المعدة ، بروستاتا متضخمة، انسداد المثانة أو مشاكل التبول الأخرى، تاريخ من النوبات.

بعض الأدوية يمكن أن تسبب تأثيرات غير مرغوبة أو خطيرة عند استخدامها مع الدواء أخبر طبيبك أو الصيدلاني ، ترقبل بدء العلاج اذا كنت تستخدم أياً منها : سيليجيلين ، إيزوكربوكسازيد، ينزوليد، حقن الميثيلين الأزرق ، فينيلزين،راساجيليانيلسيبرومين.

تركيبة دوائية على شكل : أقراص ( 2 ملغ كلورفينرامين ، 10 ملغ فينيليفرين ، 10 ملغ ميبيرامين )/ ( 4 ملغ كلورفينرامين ، 10ملغ فينيليفرين ، 25 ملغ ميبيرامين ) التركيز الأقوى ، أو المحلول السائل ( 8ملغ كلورفينرامين ، 12.5 ملغ فينيليفرين ، 15 ملغ ميبيرامين ) التركيز الأقوى ، أو محلول ( 2 ملغ كلورفينرامين ، 7.5 ملغ فينيليفرين ،12.5 ملغ ميبيرامين ) .

يصف الطبيب عادة الجرعات كالتالي : 1 إلى 2 قرص من التركيز 2ملغ كلورفينرامين كل 4-6 ساعات ، أو 1 قرص من التركيز 4 ملغ كلورفينرامين 2-3 مرات يومياً ، أو من المحلول السائل 5 -10مل كل 12 ساعة لا تتجاوز 20 مل يومياً، أو 5-10 مل كل 4-6 ساعات من التركيز الأضعف .

ينصح الطبيب بعدم قيادة السيارة أو تشغيل الآلات الخطرة لأن هذا الدواء قد يسبب النعاس .

اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية horizon ph.

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,212 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين