altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

زاهرا

Zahra

الاسم العلمي لـزاهرا
الاسم العلمي

دواء مركب يحتوي على الإستراديول وهو الاستروجين البشري الأساسي داخل الخلايا , أكثر فعالية من الإسترون والإستريول على مستوى المستقبل, يفرز قبل انقطاع الطمث يشارك في تطوير وصيانة الجهاز التناسلي للأنثى . كما يحتوي على الدروسبايرينون وهو هرمون أنثوي يساعد على تنظيم الإباضة والحيض.

تصنيف الدواء: هرمون

الفئة: أمراض نسائية

العائلة الدوائية:

يستخدم لعلاج : الأعراض الحركية والهبات الساخنة المرتبطة بانقطاع الطمث لدى النساء ذوات الرحم كذلك يستخدم في حالات ضمور الفرج وتضيق المهبل بعد انقطاع الطمث .

يجب عدم استخدام هذا الدواء إذا كان لديك حساسية من دروسبيرينون أو استراديول ، أو إذا كان لديك: خلال فترة الحمل أو تخططين للحمل . نزيف مهبلي غير عادي لم يجر فحصه من قبل الطبيب تاريخ من نوبة قلبية أو سكتة دماغية أو جلطة دموية أمراض الكبد والكلى . اضطراب الغدة الكظرية إذا قمت بإزالة الرحم

الصداع ، وتغير المزاج حكة مهبلية أو إفرازات ، تغيرات في فترات الحيض ، نزيف خارق ألم الثدي الغثيان والاسهال وآلام في المعدة احتباس السوائل (التورم ، زيادة الوزن السريع).

يجب مراجعة الطبيب قبل استخدام الدواء اذا كان لديك : اضطراب الغدة الدرقية ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية (نوع من الدهون في الدم) الربو الصرع أو غيرها من اضطرابات النوبات صداع نصفي الذئبة بطانة الرحم أو الأورام الليفية الرحمية. مستويات عالية من الكالسيوم أو البوتاسيوم في الدم ، أو مستويات الصوديوم منخفضة وذمة وعائية وراثية (اضطراب في نظام المناعة) خلال فترة الرضاعة الطبيعية .

بعض الأدوية أو المنتجات العشبية التي قد تقلل من فعالية موانع الحمل الهرمونية تشمل الفينيتوين ، الباربيتورات ، كاربامازيبين ، البوسنتان ، الفلباميت ، الجريزوفولفين ، ريفامبيسين ، توبيراميت والمنتجات المحتوية على نبتة سانت جون والكثير من الأدوية الأخرى لذلك يجب إخبار الطبيب بجميع قبل استخدام الدواء

الأعراض الحركية المرتبطة بسن اليأس عن طريق الفم Drospirenone 0.25 mg / estradiol 0.5 mg أو drospirenone 0.5 mg / estradiol 1 mg لكل قرص: قرص واحد يوميًا. لعلاج الضمور المهبلي المرتبط بانقطاع الطمث عن طريق الفم: Drospirenone 0.5 mg / estradiol 1 mg لكل قرص: قرص واحد يوميًا.

يتوافر على شكل أقراص .

ينصح المريض بمراجعة الطبيب إذ يجب تقييم العلاج الهرموني بعد انقطاع الطمث بشكل روتيني للحصول على الجرعة المناسبة والمدة وطريقة الإعطاء لكل امرأة على حدة

اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية Oman Pharmaceutical Products Co.,L.L.C

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,191 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 5 دقائق

ابتداءً من 0.99فقط
حاسبات الطبي