altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

زايامافلور

ZYMAFLUOR

الاسم العلمي لـزايامافلور
الاسم العلمي

دواء يحتوي على أحد أملاح الفلوريد و هو معدن أساسي و مهم لصحة الأسنان، يعمل على حماية الأسنان من البكتيريا التي تتواجد في طبقة البلاك التي تترسب على الأسنان و يساعد على تحفيز عملية تكون الأسنان الجديدة و يزيد من مقاومة الأسنان للحمض، كما أنه يمكن أن يستخدم لحالات هشاشة العظام و الروماتيزيم.

تصنيف الدواء: عامل مطهر

الفئة: أمراض الأسنان

العائلة الدوائية:

الاعراض الجانبية لزايامافلور
لمعرفة المزيد من المعلومات عن الاثار الجانبية التاتجة عن استخدام فلوريد الصوديوم والذي يمثل الاسم العلمي للزايامافلور اضغط هنا لمعرفة الاعراض الجانبية لزايامافلور

دواء يستخدم للحفاظ على صحة الأسنان والوقاية من تسوس الأسنان.

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء، تركيز الفلوريد > 0.3 جزء في المليون في مياه الشرب، آلام المفاصل، قرحة الجهاز الهضمي، قصور أو فشل الكلى المزمن، تلين العظام، تسمم الأسنان بالفلور (المينا المبقع).

الطفح الجلدي، تغير لون الأسنان، الغثيان

أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من أية مشكلة صحية أو إن كنت تتبع حمية غذائية تقتضي الامتناع عن تناول أحد أو بعض الفيتامينات أو العناصر الأخرى. عند الحاجة قم بإخبار مزودي الرعاية الصحية كالصيدلاني، الممرض، الطبيب، أو طييب الأسنان بأنك تتلقى هذا العلاج. قد يؤثر هذا المنتج على بعض فحوصات الدم و الفحوصات التشخيصية. يعتبر هذا الدواء فئة B بناءً على تصنيف إدارة الغذاء و الدواء حيث فشلت دراسات تكاثر الحيوانات في كشف خطر على الجنين ولا توجد دراسات كافية في النساء الحوامل، أو أظهرت دراسات الحيوانات وجود تأثيرات عكسية، إلا أن الدراسات الكافية في النساء الحوامل فشلت في اكتشاف خطر على الجنين في أي من مراحل الحمل لذا خلال فترة الحمل إن دعت الحاجة لاستخدام هذا الدواء فإنه يسمح لكِ باستخدامها بعد استشارة طبيبك. أثبتت الدراسات أن هذا الدواء يفرز في حليب الأم و يعتبر استخدامه آمناً خلال فترة الرضاعة الطبيعة بعد استشارة الطبيب و مع أخذ الحطية و الحذر.

الجرعة الموصى بها تختلف باختلاف الشكل الصيدلاني، المنتج (العلامة التجارية)، عمر المريض، تركيز الفلوريد في مياه الشرب.

يأتي على صورة كريم، معجون، هلام، محلول غسولي، نقط فموية، أقراص مص.

في حالة استخدام المعجون أو الكريم يمكن الإستغناء عن معجون الأسنان الإعتيادي بحيث يوضع الدواء على فرشة الأسنان و يتم تنظيف الأسنان بالفرشاة لمدة دقيقتين و من ثم يتم غسل الفم بالماء النظيف. في حالة استخدام الغسول (هلام، محلول) يتم استخدام الدواء بعد تنظيف الأسنان بالمعجون الإعتيادي حيث يتم التمضمض بالمنتج لمدة دقيقة كاملة و من ثم نقوم بالتخلص منه مع توخي الحذر بعدم بلع المنتج و عدم تناول الطعام و الشراب خلال 30 دقيقة بعد استخدام المنتج. تجنب استخدام هذا الدواء لفترات طويلة لأنه قد يسبب تغير دائم للون الأسنان.

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية الفيتامينات أو المعادن وغيرها.

اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية Novartis Consumer Health

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,191 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 5 دقائق

ابتداءً من 0.99فقط
حاسبات الطبي