altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

زيت زهرة الربيع المسائية زيت السمك فيتامين اي

evening primrose oil, fish, vitamin e

ما هو دواء زيت زهرة الربيع المسائية زيت السمك فيتامين اي

مكمل غذائي يحتوي على زيت زهرة الربيع المسائية هو الزيت من بذرة نبات زهرة الربيع المسائية. يستخدم زيت زهرة الربيع المسائية للاضطرابات الجلدية مثل الأكزيما ، الصدفية ، وحب الشباب. يستخدم أيضا لالتهاب المفاصل الروماتويدي ، العظام الضعيفة (ترقق العظام) ، متلازمة رينود ، التصلب المتعدد (MS) ،، السرطان ، ارتفاع الكوليسترول ، أمراض القلب ، آلام الساق بسبب انسداد الأوعية الدموية العرج المتقطع) ، والإدمان على الكحول ، ومرض الزهايمر ، والفصام.يحتوي زيت زهرة الربيع المسائية على "أحماض دهنية" التي تساعد على تقليل الالتهابات التي تتعلق بظروف الاكزيما و التهاب المفاصل و غيرها.زيت السمك الذي يشكل مصدر غني للأحماض الدهنية من بينها حمض الأراكيدونيك ، حمض غاما لينولينيك ، حمض الإيكوسابنتاينويك ، حمض الدوكوساهكساينويك (الأوميغا 3 والأوميغا 6 ) والتي تلعب دور معم في الحفاظ على سلامة أداء العيون والدماغ كما تساعد في الحفاظ على سلامة الشرايين وتقليل تراكم الدهون. فيتامين إي أحد فيتامينات الذائبة بالماء يعمل كمضاد للأكسدة ويحافظ على أداء جهاز المناعة.

تصنيف الدواء: مستخلصات طبيعية

الفئة: الأمراض الجلدية

العائلة الدوائية:

مكمل غذائي يساعد في الحفاظ على صحة الجسم بما في ذلك الحفاظ على بنية ووظيفية أغشية الخلايا ، يساهم في تقليل الاستجاية المناعية في الجسم ، يحافظ ويقوي الشعر والأظافر ويغذي الجلد ويساعد في علاج الأمراض الجلدية الناجمة عن جفاف الجلد ، يدعم صحة نظام القلب والأوعية الدموية ويساعد في حالات التهاب المفاصل الروماتيزمية.

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

الاسهال، التقيؤ، ألم في البطن.

خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات كافية حول سلامة استخدام هذه المكملات الغذائية لذلك ينصح بتجنب الاستخدام دون استشارة الطبيب خلال هذه الفترات.

الجرعة الموصى بها كمكل غذائي لدى الكبار والأطفال فوق عمر 6 سنوات الأصحاء : كبسول واحدة ثلاث مرات في اليوم أو حسب تعليمالت الطبيب .

كبسولات ، تحتوي كل كبسولة على 500 مغ من زيت السمك ما يعادل 90 مغ من حمض الإيكوسابنتاينويك ز 60 مغ من حمض الدوكوساهكساينويك ، 500 مغ من زيت وهرة الربيع المسائية ما يعادل 50 مغ حمض غاما لينولينيك، 33.6 مع من فيتامين إي.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,181 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي