altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

سوبر بروتو هيماتي

Super Proto Hemati

الاسم العلمي لـسوبر بروتو هيماتي
الاسم العلمي

مكمل غذائي يحتوي على: فيتامين سي: فيتامين مضاد للأكسدة يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض كإنتاج الكارنتين، والكولاجين، الأحماض الأمينية و الهرمونات, يلزم من أجل إنتاج النسيج الضام و لامتصاص و تخزين الحديد في الجسم كما يساهم في تحسين مناعة الجسم و التقليل من حدوث العدوى خاصةً العدوى الفايروسية, كما يخفض من نسبة الكوليسترول الضار ويعزز صحة العيون, أما من الناحية التجميلية فإن فيتامين سي يعد أفضل صديق للبشرة. النحاس: يضمن النحاس النمو السليم للجسم، فهو يحمي الهيكل العظميّ، والعضلات، والمفاصل، ويقي من التشوهات الخلقية، ويضمن النمو العصبيّ السليم، ويحافظ على صحة القلب، والشرايين والأوعية الدموية، ويحافظ على قوّة الجهاز العصبيّ، ويعدّ أساساً لنمو خلايا وأنسجة الجسم, كما أنه يقي من الالتهابات المختلفة، وخاصّة التهاب المفاصل, بالإضافة إلى أنه يرفع مستوى الهيموغلوبين في الدم وبالتالي يزيد معدّل الحديد الذي يقي من فقر الدم, ويقوّي القدرة على التركيز، والفهم، والحفظ، ويقي من الزهايمر. فيتامين بي12: يحسن أعراض الاكتئاب ويعزز صحة الدماغ والأعصاب كما يقلل من خطر الإصابة بالعيوب الخلقية وأمراض القلب والأوعية الدموية, يساهم في تكوين خلايا الدم الحمراء وإنتاج الحمض النووي وتنظيم عمليات الجسم المختلفة. فيتامين ب9: يُعزِّز نمو خلايا الدم الحمراء, ويساعد الخلايا على تصنيع الحمض النووي وحفظه, كما يقلل من خطر حدوث العيوب الخلقية لدى الجنين، وذلك عند تناول المصادر التي تحتويه أثناء فترة الحمل. العامل المعدي الداخلي: يساعد على امتصاص فيتامين بي12 . الحديد: يعزز إنتاج الهيموجلوبين الذي يساعد على نقل الأكسجين إلى خلايا الجسم, كما يساعد في تحسين وظيفة العضلات وزيادة مرونتها, ويحسن وظيفة الدماغ نتيجة لتدفق الدم السليم إليها ووصول الأكسجين, وينظم درجة حرارة الجسم واستقراره و يساهم في تحسين وظيفة التمثيل الغذائي, والقضاء على التعب المزمن أو غير المبرر, كما يقوي جهاز المناعة. الزنك: ضروريّاً لعمل الكثير من البروتينات في الجسم، والتي تتضمّن الإنزيمات المعدنيّة, يساند عمل جهاز المناعة, ويلعب دوراً أساسيّاً في النمو والتطور, وله دور في صحة العظام، حيث إنه يدخل في تركيبها وفي عمل إنزيماتها.

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

الفئة: الطب العام

العائلة الدوائية:

هذا الدواء متوفر في مصر

مكمل غذائي يزود الجسم بالعناصر الغذائية الهامة للحفاظ على صحته, ولتكملة النظام الغذائي الطبيعيّ, فهو يستخدم في حالات نقص الحديد.

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

إمساك, براز غامق اللون, غثيان, تقيؤ, انتفاخ البطن, اضطرابات المعدة.

في بعض الحالات النادرة، قد يؤدي تناول كميات كبيرة من فيتامينات إلى حالات تسمم، نتيجة لوجود بعض المركبات السمية. يجب استشارة الطبيب في حالة الحمل والرضاعة.

بعض الأدوية يمكن أن تسبب تأثيرات غير مرغوبة أو خطيرة عند استخدامها مع الدواء أخبر طبيبك أو الصيدلاني قبل بدء العلاج اذا كنت تستخدم أياً منها، وخاصة إذا كنت تستخدم مضادات الحموضة, تيتراسايكلين, كوينولونز, ليفيدوبا, كوليستايرامين, كلورامفينيكول.

يستخدم حسب إرشادات الطبيب.

يُصنف هذا الدواء على أنه مكمل غذائي, ويُنصح بتناوله بوصفة من الطبيب وللضرورات الطبيّة تجنباً لحدوث أي أضرار أو أعراض جانبيّة عند استخدامها بشكل مفرط على المدى البعيد. يجب فصل الدواء عن منتجات الألبان أو الأطعمة الغنية بالكالسيوم لضمان امتصاص عالي للحديد.

اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية SHARKIA

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,212 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 5 دقائق

ابتداءً من 0.99فقط
حاسبات الطبي