altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

سيركلايد أقراص

Circulaid Tab

الاسم العلمي لـسيركلايد أقراص
الاسم العلمي

البنتوكسيفيلين يغير من شكل خلايا الدم الحمراء في الدم، لتناسب الشرايين الصغيرة (الأوعية الدموية) ، يحسن من تدفق الدم عن طريق تقليل لزوجته.

تصنيف الدواء: معدِل التخثر

الفئة: أمراض القلب و الشرايين

العائلة الدوائية:

الاعراض الجانبية لسيركلايد أقراص
لمعرفة المزيد من المعلومات عن الاثار الجانبية التاتجة عن استخدام بنتوكسيفيلين والذي يمثل الاسم العلمي للسيركلايد أقراص اضغط هنا لمعرفة الاعراض الجانبية لسيركلايد أقراص

يستخدم البنتوكسيفيلين لتحسين تدفق الدم. تحسين تدفق الدم يساعد على الحد من تشنجات الساق وغيرها من أعراض أمراض الأوعية الدموية و خاصة الطرفية.

لا يجب استخدامه للمرضى الذين عانوا مؤخرا من نزيف في الدماغ او في شبكية العين ، لا يجب استخدامه للمرضى الذين عانوا سابقا من عدم تحمل الدواء او عدم تحمل زانثينات الميثيل مثل الثيوبرومين والكافيين الثيوفيلين.

حمى ، إجهاد ، ألم ، صداع ، طفح جلدي ، حكة ، استفراغ ، لعيان ، ألم البطن ، التهاب المعدة ، سعال ، التهاب الجهاز التنفسي العلوي ، انخفاض ضغط الدم ، الم الصدر ، الم العضلات ، العدوى .

المرضى الذين يعانون من أمراض انسداد الشرايين المزمنة في الأطراف كثيرا ما تظهر الاعراض الأخرى لمرض تصلب الشرايين . يمكن استخدام البنتوكسيفيلين بأمان لتلقي العلاج من أمراض الشرايين الطرفية لدى مرضى الشريان التاجي المتزامن والأمراض القلبية الوعائية، ولكن كانت هناك تقارير عرضية من الذبحة الصدرية ، وهبوط ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب. المرضى الذين يتلقون الوارفارين يجب رصد وقت البروثرومبين اكثر ، لان تناول البنتوكسيفيلين يزيد من النزيف . الحمل : لا توجد دراسات وافية على المرأة الحامل لذلك فان استخدام البنتوكسيفيلين خلال فترة الحمل غير مستحستن إلا إذا كانت الفائدة المحتملة تبررالمخاطر المحتملة على الجنين. الرضاعة : البنتوكسيفيلين يفرز مع حليب الام لذلك يجب اخذ القرار اما بوقف الرضاعة او وقف الدواء . الاطفال : لم يتم دراسته على الاطفال . كبار السن : البدء بأقل جرعة و رصد وظائف الكلى .

إذا كنت تتناول أي من الأدوية التالية أخبر الطبيب أو الصيدلاني ، فقد تحتاج إلى تعديل الجرعة أو إجراء فحوصات معينة : الوارفارين الثيوفيلين

أقراص ممتدة المفعول : " الاطلاق" : 400 مغ

يخزن بين 59 و 86 درجة فهرنهايت ( 15 و 30 درجة مئوية)

اسم الشركة المصنعة بالعربية الشركة الاردنية لانتاج الادوية
اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية Jordan Pharmaceutical Manufacter (JPM)

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,206 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 5 دقائق

ابتداءً من 0.99فقط
حاسبات الطبي