altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

صبر حقيقي بيوتين جوز الهند دوار الشمس زيتون بانثينول

aloe barbadensis, biotin, cocos nucifera, helianthus annuus, olea europea, panthenol, prunus amygdalus (dulcis) vitamin e

ما هو دواء صبر حقيقي بيوتين جوز الهند دوار الشمس زيتون بانثينول

دواء مركب يحتوي على الصبر حقيقي الذي يستخدم لفقدان الوزن، السكري، التهاب الكبد، أمراض القولون الالتهابية، لالتهاب المفاصل، قرحة المعدة، الربو، الحمى، الحكة، الإيدز، ارتفاع الكوليستيرول، الإمساك، التشنجات العصبية، أعراض البرد، انتفاخ القولون، الإكتئاب، الجلوكوما، التصلب المتعدد، البواسير، التهاب العظام. البيوتين : فيتامين يساعد في عمليات التمثيل الغذائي للدهون، الكربوهيدرات و البروتينات،.يساهم في الحفاظ على صحة الأظافر، الشعر و الجلد، يقلل من تلف الأعصاب خاصةً لدى مرضى السكري و مرضى غسيل الكلى. جوز الهند و الذي يستخدم لعلاج حصى المثانة، السكري، و ارتفاع مستوى الكوليستيرول و للمساعدة في فقدان الوزن، متلازمة الإرهاق المزمن، متلازمة القولون العصبي، الزهايمر، كما يستخدم موضعياً كمرطب للبشرة و لعلاج الصدفية و الإكزيما و للوقاية من تلف الشعر. دوار الشمس و هو نبات يستخدم لعلاج الإمساك و ارتفاع مستوى البروتين الدهني منخفض الكثافة، كما يمكن استخدامه موضعياً لعلاج الصدفية و التهاب المفاصل و لشفاء الجروح. الزيتون و الذي يستخدم للوقاية من أمراض القلب و الأوعية الدموية، سرطان الثدي، سرطان المبيض، سرطان المستقيم، الروماتيزيم و الصداع النصفي، كما يستخدم لعلاج الإمساك، ارتفاع مستوى الكوليستيرول، ارتفاع ضغط الدم، مشكلات الأوعية الدموية المصاحبة للسكري، ألم الأذن المصاحب لالتهاب الأذن، التهاب المفاصل، الاصفرار، انتفاخ الأمعاء، يستخدم موضعياً لعلاج الأكزيما، تشققات الحمل، الصدفية، الحروق الطفيفة. البانثينول و هو نظير للفيتامين ب5 الذي يساهم في تكوين و المحافظة على تميم الإنزيم أ، يساهم في النمو الطبيعي للبشرة. فيتامين إي و هو فيتامين مضاد للأكسدة له أهمية في صحة الجلد و الحد من ظهور علامات التقدم في السن بالإضافة للمحافظة على صحة القلب، الجهاز المناعي و العيون، أيضاً يساهم في الوقاية من مرض السرطان و معالجة الاتهابات. اللوز الحلو و الذي يستخدم للإمساك، سرطان المثانة، الثدي، الفم، الطحال و الرحم، كما يستخدم موضعياً كمطي للجلد و لقتل الجراثيم.

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

الفئة: الأمراض الجلدية

العائلة الدوائية:

دواء يستخدم لتقوية الشعر و تحفيز نموه و حمايته

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

تهيج و احمرار في مكان تطبيق الدواء.

أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي ان كنت تعاني من أية مشكلة صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا يوجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها

الجرعة الموصى بها هي تطبيق الدواء على الشعر و فروة الرأس و ذلك ١-٢ مرة يومياً.

يأتي على صورة لوشن للشعر.

قم بتدليك فروة الرأس لمدة دقيقتين بعد تطبيق الدواء. للحصول على نتائج أفضل ينصح باستخدامه لفترة ٣ شهور على الأقل.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,210 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين