altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

صبر حقيقي ست الحسن حنظل الديداء

aloe barbadensis, atropa belladonna, citrullus colocynthis, ipomoea orizabensis

ما هو دواء صبر حقيقي ست الحسن حنظل الديداء

دواء مركب يحتوي على الصبر حقيقي الذي يستخدم لفقدان الوزن، السكري، التهاب الكبد، أمراض القولون الالتهابية، لالتهاب المفاصل، قرحة المعدة، الربو، الحمى، الحكة، الإيدز، ارتفاع الكوليستيرول، الإمساك، التشنجات العصبية، أعراض البرد، انتفاخ القولون، الإكتئاب، الجلوكوما، التصلب المتعدد، البواسير، التهاب العظام. ست الحسن و التي تستخدم كمنوم، للربو، السعال الديكي، نزلات البرد، حمى القش، الباركنسون، دوار الحركة، المغص، كمسكن للألم، كما يستخدم موضعياً لعلاج آلام المفاصل، آلام الساقين التي يسببها عرق النسا أو العصب الوركي، آلام الأعصاب، متلازمة فرط الحركة، فرط التعرق، البواسير. الحنظل والذي يستخدم للإمساك، أمراض الكبد و المرارة. الديداء و التي تستخدم كمادة مسهلة و ملينة للأمعاء، و كمادة مدرة للبول لزيادة تدفق البول و التخلص من احتباس الماء.

تصنيف الدواء: مستخلصات طبيعية

الفئة: أمراض الجهاز الهضمي

العائلة الدوائية:

دواء يستخدم لعلاج حالات الإمساك الطارئة، لتفريغ محتويات الجهاز الهضمي قبل العمليات التنظرية أو الجراحية للجهاز الهضمي.

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

الإسهال، انخفاض مستوى بوتاسيوم الدم، ضرر الكلى، فقدان الوزن، اضطرابات القلب، مغص أو تشنجات في البطن، جفاف الفم، عدم وضوح الرؤية، تسارع نبضات القلب، عدم القدرة.على التبول، هلوسة، قيء

أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي ان كنت تعاني من أية مشكلة صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا يوجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها لا سيما إذا كنت تستخدم الديجوكسين، أدوية السكري، السيفوفلوران، الملينات، الوارفرين، مدرات البول، مضادات الأسيتيل كولين.

الجرعة الموصى بها لعلاج الإمساك لدى البالغين ١-٢ قرص( ١٠٠ مغم صبر حقيقي، ١٠ مغم ست الحسن، ٥٠ مغم حنظل، ٥٠ مغم ديداء /قرص) يومياً عند وقت النوم، الأطفال (٤-١٠ سنوات) قرص واحد يومياً عند وقت النوم. الجرعة الموصى بها لتجهيز الأمعاء قبل عمليات الجهاز الهضمي لدى البالغين ٢-٤ أقراص ليلة الإجراء الطبي، لدى الأطفال (٤-١٠ سنوات) قرص واحد ليلة الإجراء الطبي.

يأتي على صورة أقراص.

لا تستخدم هذا الدواء لمدة تزيد عن ٧ أيام. ينصح بأخذ الدواء مع كمية مناسبة من الماء. في حال تلقيك لعلاج آخر قم بأخذ جرعة العلاج الآخر قبل أو بعد جرعة هذا الدواء بساعتين. قد يسبب استخدام الدواء تغيرات في الرؤية أو مستوى الوعي لذا تجنب القيادة أو القيام بالأعمال التي تتطلب التأهب أثناء استعمال الدواء كذلك تجنب العودة لممارسة الأنشطة البدنية خلال فترة قصيرة من تلقي العلاج .

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,183 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي