عنب الدب قرع خوخ افريقي ب6 بلميط منشاري زنك

arctostaphylos uva-ursi, cucurbita pepo, pygeum africanum, pyridoxine, serenoa repens, zinc

ما هو دواء عنب الدب قرع خوخ افريقي ب6 بلميط منشاري زنك

دواء يحتوي على نبتة عنب الدب و التي يتم استخدامها لمشكلات الجهاز البولي كالعدوى التي تصيب الكلى، الحالب و المثانة، للانتفاخات التي تحدث في الجهاز البولي و الناتجة عن الالتهاب، لحالات الألم عند التبول و لارتفاع حمض اليوريك في البول، كما تستخدم لالتهابات القصبات الهوائية و الإمساك. نبات القرع و الذي يحتوي على مواد فعالة تقوم بإدرار البول الأمر الذي يقلل من مشكلات المثانة و البروستات، أيضاً قد يحتوي على مواد فعالة تقوم بتقليل التهابات البروستات و تقتل الديدات المعوية. الخوخ الإفريقي و الذي يستخدم لعلاج أعراض تضخم البروستات الحميد و سرطان بروستات، آلام الالتهابات، أمراض الكلى، الملاريا، آلام المعدة، الحمى، لزيادة الرغبة الجنسية. الب6 الذي يعد عامل أساسي  للبيريدوكسال ، والذي يعمل في عملية التمثيل الغذائي للبروتينات والكربوهيدرات والدهون، يساعد البيريدوكسال أيضأ في إطلاق الجليكوجين المخزن في الكبد و العضلات وفي تكوين حمض الغاما-أمينوبيوتيريك (داخل الجهاز العصبي المركزي) و الهيم، يستخدم لحالات ارتفاع نسبة الكوليستيرول في الدم، أمراض القلب، القيء و الغثيان، فقدان الذاكرة، الوقاية و علاج العدوى البكتيرية التي تصيب المثانة و العيون، حالات العقم. البلميط المنشاري و الذي يستخدم عادة لتخفيف أعراض تضخم البروستات أو التهاباتها كما يمكن استخدامه لعلاج نزلات البرد، السعال، الربو، التهاب الشعب الهوائية، الصداع النصفي. الزنك: معدن أساسي يساهم في تحفيز نشاط ما يقارب ال 100 إنزيم في الخلية، يستخدم لتعزيز الجهاز المناعي ، علاج نزلات البرد و التهابات الأذن المتكررة ، والوقاية من التهابات الجهاز التنفسي السفلي كما أنه يستخدم لعلاج بعض أمراض العيون كالضمور البقعي و العمى الليلي، أمراض العقل كالزهايمر، اضطراب نقص الانتباه و فرط الحركة و نقص حاسة التذوق و أمراض الجهاز الهضمي كداء كرون، داء هانسن ، التهاب القولون التقرحي ، و القرحة الهضمية، كما يمكن استخدامه موضعياً لعلاج حب الشباب، الطفح الجلدي، طفح الحفاض، تقرحات القدمين و الساقين، عدوى الهربس البسيط، الثآليل، مقاومة علامات تقدم البشرة.

تصنيف الدواء: مستخلصات طبيعية

الفئة: أمراض المسالك البولية والتناسلية

العائلة الدوائية:

دواء يستخدم لعلاج تضخم البروستات الحميد

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء

اضطراب المعدة، الغثيان، القيء، تغير لون البول، الدوخان، الصداع، ألم البطن

أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من أية مشكلة صحية كرقة شبكية العين، اضطرابات تخثر الدم، انخفاض ضغط الدم، السكري، . خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها لا سيما إذا كنت تستخدم اللثيوم، الليفودوبا، الإيزونياسيد، السيكلوزيرين، البنيسيلامين، الهيدرازين.

الجرعة الموصى بها كبسولة واحدة ( ٥ مغم عنب الدب، ٤٠ مغم قرع، ٢٥ مغم خوخ إفريقي، ٥ مغم ب6، ١٦٠ مغم بلميط منشاري، ١٥ مغم زنك/ كبسولة) و ذلك ١-٣ مرات يومياً.

يأتي على صورة كبسولات.

يؤخذ الدواء بعد وجبة الطعام. عند نسيان الجرعة قم بأخذها فور تذكرك لها إلا في حالة قرب موعد الجرعة التالية عندها خذ الجرعة عند موعد الجرعة التالية.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,180 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي