altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

غليماكس اقراص

Glemax Tablets

الاسم العلمي لـغليماكس اقراص
الاسم العلمي

يخفض نسبة السكر في الدم عن طريق تحفيز إفراز الانسولين من البنكرياس، وهذا التأثير يعتمد على أداء خلايا بيتا في جُزَيراتُ البَنْكرياس . الألية التي يخفض فيها تولبوتاميد السكر على المدى الطويل غير مفهومة . الإستخدام المزمن في مرضى السكري من النوع الثاني، وتخفيض تأثيرالسكر في الدم، يستمر على الرغم من الانخفاض التدريجي في استجابة الأنسولين المفرزة للدواء .

تصنيف الدواء: أدوية علاج السكري

الفئة: مرض السكري

العائلة الدوائية: السلفونيليوريا

هذا الدواء متوفر في الاردن

الاعراض الجانبية لغليماكس اقراص
لمعرفة المزيد من المعلومات عن الاثار الجانبية التاتجة عن استخدام غليمبريد والذي يمثل الاسم العلمي للغليماكس اقراص اضغط هنا لمعرفة الاعراض الجانبية لغليماكس اقراص

علاج السكري من النوع الثاني ( السكري غير معتمد على الإنسولين)

فرط الحساسية لهذا الدواء . الحُماضٌ الكيتونِيٌّ السُكَّرِيّ مع أو بدون غيبوبة , هذه الحالة تعالج بالانسولين. كعلاج وحيد في النوع الأول من مرض السكري . لا يستخدم لمرضى ذؤي حساسية السلفا .

الطفح الجلدي الشديد، حكة ، احمرار ، أو تهيج؛ شحوب البشرة ، كدمات ، حمى ، الضعف العام ، التنميل أو الشعور بوخز؛ صعوبة في التنفس؛ الدوخة والصداع والشعور بالتعب؛ الغثيان ، والتقيؤ ألم في المعدة ، الإسهال؛ زيادة حساسية الجلد لأشعة الشمس، أوالحكة خفيفة .

هبوط السكر ، أو انخفاض نسبة السكر في الدم ، هو من الآثار الجانبية الأكثر شيوعا ( أعراض هبوط السكر في الدم تشمل صداع ، غثيان ، الجوع ، والارتباك ، والنعاس ، والضعف والدوار وعدم وضوح الرؤية ، وسرعة نبضات القلب والتعرق ، ورعاش ، صعوبة في التركيز ، والارتباك ، أو التشنجات . الحمل : يستخدم بحذر بعد استشارة الطبيب . الرضاعة : لا يفرز في حليب الأم , يستخدم بحذر . يستخدم بحذر في مرضى : أمراض الكبد؛ أمراض الكلى؛ نقص انزيم يسمى الجلوكوز 6 فوسفات نقص الديهيدروجينيز (G6PD) ؛ تاريخ من أمراض القلب،

الكحول : قد ينتج تفاعل شبيه بثنائي السلفيرام (على سبيل المثال، احمرار الوجه، والصداع وضيق التنفس). الأندروجين،مثبطات محول الإنزيم أنجيوتينسين ، الكلورامفينيكول، كلوفيبرات، ديكومارول، فينفلورامين، فلوكونازول ، جيموفيبروزيل، مضادات الهستامين ، وأملاح المغنيسيوم ، ميثيل دوبا ، مثبطات أوكسيديز أحادي الأمين، بيوتازون، بروبينيسيد، الساليسيلات، سلفينبيرازون ، سلفوناميدات، ومضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات : قد تزيد من التأثير الخافض للسكر الكورتيكوستيرويد ، استروجين ،أيزونيازيد ، حامض النيكوتينيك ، موانع الحمل الهرمونية ، فينوثيازين , فينيتوين مدرات البول الثيازيد ، ريفاميسين : هذه الأدوية تسبب ارتفاع سكر الدم و بالتالي تقلل من السيطرة على السكر فلوكونازول ، فلوفاستاتين ، فلافوكسامين ، جيموفيبروزيل ، كيتوكونازول : قد تزيد من مستويات غليمبيريد في الدم ، و يزيد من خطر نقص سكر الدم .

أقراص : 1 ملغ , 2 ملغ , 4 ملغ

يخزن في درجة حرارة الغرفة في وعاء مغلق بإحكام. يحفظ بعيدا عن الحرارة ولا يجمد.

اسم الشركة المصنعة بالعربية الاردنية السويدية للمنتجات الطبية
اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية Jordan Sweden Medical & Sterilization Co

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,212 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 5 دقائق

ابتداءً من 0.99فقط
حاسبات الطبي