altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

فاروكال بلس

Pharocal Plus

الاسم العلمي لـفاروكال بلس
الاسم العلمي

مركب دوائي يحتوي على: الكالسيوم: بناء ونموّ العظام والأسنان, ويُقلّل من فرصة الإصابة بهشاشة العظام, ينظم ضربات القلب وينظم انتقال النبضات العصبية, ويلعب دوراً في تخثّر الدم, يعمل على تنشيط عمل العديد من الإنزيمات؛ مثل إنزيم الليباز البنكرياسي الذي يعمل في هضم الدهون. فيتامين دي: يعزز من صحة العظام, إذ يساعد على امتصاص الكالسيوم, كما يساعد في التخلص من الاكتئاب الموسمي لتأثيره على الناقل العصبي السيروتونين, ويقلل من خطر الإصابة بالاتنكسات الإدراكية والخرف, يمنع هذا فيتامين حدوث التهاب في مفاصل الجسم لاحتواءه على خصائص مضادة للإلتهاب وينشط جهاز المناعة. المغنيسيوم: يعتبر المغنيسيوم عامل محفز للأنزيمات و خاصة الأنزيمات التي تتعلق بإنتاج الطاقة في الجسم, ويساعد في قدرة الجسم على امتصاص الجسم للكالسيوم و البوتاسيوم, كما يعتبر ضروري للوقاية من تكلس الأنسجة الرقيقة في الجسم. ويحمي بطانة الشرايين من الضغط الناتج عن الارتفاع المفاجئ في ضغط الدم. الزنك: ضروريّاً لعمل الكثير من البروتينات في الجسم، والتي تتضمّن الإنزيمات المعدنيّة, يساند عمل جهاز المناعة, ويلعب دوراً أساسيّاً في النمو والتطور, وله دور في صحة العظام، حيث إنه يدخل في تركيبها وفي عمل إنزيماتها.

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

الفئة: صحة عامة

العائلة الدوائية:

هذا الدواء متوفر في مصر

مكمل غذائي للعظام القوية والأسنان ولصحة القلب والعضلات والأعصاب وله دور هام فى إلتئام الأنسجة والتحكم فى ضغط الدم والحموضة وفترة سن اليأس وما بعدها وأثناء فترة الحمل والرضاعة ولكبار السن من الرجال والنساء وتكوين العظام والأسنان وفترة الأطفال والشباب.

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء. ارتفاع نسبة الكالسيوم في الدم والبول.

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها لا سيما حمض الأوكساليك, حمض الفيتيك, والفسفور, تيتراسايكلين.

قرص واحد 2-3مرات يوميًا قبل أو أثناء الوجبات أو حسب إرشادات الطبيب.

أقراص فموية تحتوي على: كالسيوم 400ملغ فيتامين دي 100وحدة دولية. مغنيسيوم 152ملغ زنك 22ملغ

اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية pharaonia ph.

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,206 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 5 دقائق

ابتداءً من 0.99فقط
حاسبات الطبي