فيتامين د كالسيوم زنك نحاس مغنيسيوم بورون منغنيز

Vitamin D, Calcium, Zinc, Copper, Magnesium, Boron, Manganese

ماهو فيتامين د كالسيوم زنك نحاس مغنيسيوم بورون منغنيز

دواء مركب يحتوي على الفيتامين د : فيتامين يساهم في عملية امتصاص الكالسيوم و الفوسفات من الامعاء الدقيقة،  تحرير الكالسيوم من العظم الى الدم و إعادة امتصاص الفوسفات بالنبيبات الكلوية، له اهمية كبيرة في المحافظة على صحة العظام و الوقاية من هشاشة العظام بالإضافة الى المحافظة على صحة القلب و الاوعية الدموية و الجلد. الكالسيوم: عنصر غذائي له اهمية منع أو علاج هشاشة العظام فهو يساعد على منع أو تقليل معدل فقدان العظام، يساهم في الاداد الصحي للأعصاب والعضلات و القلب. الزنك: معدن أساسي يساهم في تحفيز نشاط ما يقرب من 100 إنزيم في الخلية، يستخدم لتعزيز الجهاز المناعي ، علاج نزلات البرد و الالتهابات الأذن المتكررة ، والوقاية من التهابات الجهاز التنفسي السفلي كما انه يستخدم لعلاج بعض امراض العيون كالضمور البقعي و العمى الليلي، أمراض العقل كالزهايمر اضراب نقص الانتباه و فرط الحركة و نقص حاسة الذوق و امراض الجهاز الهضمي كداء كرون، داء هانسن ، التهاب القولون التقرحي ، و القرحة الهضمية. النحاس: مغذي أساسي يعمل كعامل مساعد لمصل السيرولوبلازمين، وهو أوكسيديز يلزم للتكوين السليم لبروتين الترانسفرين اللازم لنقل الحديد في الدم، كما أنه يساعد في الحفاظ على معدلات طبيعية من تكوين خلايا الدم الحمراء والبيضاء ويساعد على منع تطور أعراض نقص الكريات البيض ، قلة العدلات ، فقر الدم و هشاشة العظام بالإضافة الى المساهمة في عملية التئام الجروح. المغنيسيوم : معدن أساسي و مهم لبنية العظم، و يستخدم لامراض القلب و الاوعية الدموية، اضطراب نقص الانتباه و فرط الحركة، القلق، متلازمة التعب المزمن و التليف الكيسي. البورون: معدن مهم لدورة حياة الخلية، يستخدم للتقليل من آلام الحيض، لبناء عظام و عضلات قوية، لعلاج آلام المفاصل، لرفع هرمون التيستيستيرون، تحسين قدرات التفكير. المنغنيز: عامل مساعد في العديد من أنظمة الإنزيمات ، يحفز توليف الكوليسترول والأحماض الدهنية في الكبد ، ويؤثر على تكوين عديدات السكاريد المخاطية، يستخدم لهشاشة العظام، فقر الدم، لنقص الوزن و اعراض المتلازمة السابقة للحيض.


تصنيف الدواء : مكملات غذائية
الفئة : فيتامينات و معادن

تحدث مع طبيب الآن و اسأله عن التفاصيل المهمة فيتامين د، كالسيوم، زنك، نحاس، مغنيسيوم، بورون، منغنيز و الأعراض الجانبية مع خدمة اطلب الطبيب

ما هي استخدامات فيتامين د كالسيوم زنك نحاس مغنيسيوم بورون منغنيز

مكمل غذائي يستخدم لعلاج و للوقاية من أمراض العظام لدى المرضى المعرضون لهشاشة العظام، كما يستخدم لعلاج و للوقاية من نقص الفيتامين د و الكالسيوم.



أكثر من 70% من زيارات الطبيب يمكن حلها عبر الهاتف و من دون زيارة الطبيب

ما هي موانع استعمال فيتامين د كالسيوم زنك نحاس مغنيسيوم بورون منغنيز

فرط الحساسية لأحد مكونات المنتج.



%86 من مستخدمي خدمة اطلب طبيب يرون ان الخدمة وفرت عليهم تكاليف زيارة الطبيب

ما هي الاحتياطات ل فيتامين د كالسيوم زنك نحاس مغنيسيوم بورون منغنيز

أخبر طبيبك قبل استخدام هذا المكمل بوضعك الصحي ان كنت تعاني من أمراض الأوعية الدموية، أمراض الكلى، أمراض الجهاز المناعي، أمراض الكبد، أمراض القولون، نقص إفراز حمض المعدة، حصى الكلى أو انخفاض مستوى فوسفات الدم و بالإضافة إلى الأدوية التي تقوم بأخذها سواء بوصفة أو بدون وصفة. عند الحاجة قم بإخبار مزودي الرعاية الصحية كالصيدلاني، الممرض، الطبيب، أو طييب الأسنان بأنك تتلقى هذا العلاج. هذا المنتج غير مخصص للأطفال. إن كنتِ حامل أو مرضع عليك باستشارة طبيبك عن استخدام هذا المنتج.



هل لديك اي استفسار عن فيتامين د، كالسيوم، زنك، نحاس، مغنيسيوم، بورون، منغنيز من طبيب

ما هي الأعراض الجانبية ل فيتامين د كالسيوم زنك نحاس مغنيسيوم بورون منغنيز

اضطراب المعدة، إسهال، إمساك ، تغير في لون البراز أو البول، صداع



هل لديك اي استفسار عن فيتامين د، كالسيوم، زنك، نحاس، مغنيسيوم، بورون، منغنيز من طبيب

معلومات استخدام فيتامين د كالسيوم زنك نحاس مغنيسيوم بورون منغنيز

مضادات الحموضة/ مضادات مستقبل الهستامين 2/ مثبطات مضخة البرتون: قد تقلل الأدوية المذكورة من إمتصاص العديد من الفيتامينات و المعادن من الأمعاء، المضادات الحيوية التابعة لعائلة التيتراسايكلن والفليوروكينولونات/ البيوفوسفونات/ الليفوثيروكسين: قد يقلل الكالسيوم من إمتصاص هذه الأدوية، أدوية الغدة الدرقية: قد يقلل الكالسيوم من التأثير العلاجي لهذه الأدوية، الكوليستيرامين/ الكوليستيبول/ الأورليستات: قد تقلل هذه الأدوية من امتصاص الفيتامين د، الكالسيتريول: قد يزيد هذا الدواء من الآثار الجانبية المصاحبة لاستخدام الفيتامين د.



هل لديك اي استفسار عن فيتامين د، كالسيوم، زنك، نحاس، مغنيسيوم، بورون، منغنيز من طبيب

ما هي التداخلات الدوائية ل فيتامين د كالسيوم زنك نحاس مغنيسيوم بورون منغنيز

للبالغين:قرص واحد ( 600 مغم الكالسيوم، 800 وحدة دولية فيتامين د٣، 7.5 مغم زنك، 1.5 مغم نحاس، 50 مغم مغنيسيوم، 250 مايكروغرام بورون، 1.8 مغم منغنيز) وذلك 1-2 مرات يومياً.



هل لديك اي استفسار عن فيتامين د، كالسيوم، زنك، نحاس، مغنيسيوم، بورون، منغنيز من طبيب

ما هي الجرعات وطرق الاستعمال ل فيتامين د كالسيوم زنك نحاس مغنيسيوم بورون منغنيز

أقراص .



هل لديك اي استفسار عن فيتامين د، كالسيوم، زنك، نحاس، مغنيسيوم، بورون، منغنيز من طبيب

ما هي الاشكال الدوائية ل فيتامين د كالسيوم زنك نحاس مغنيسيوم بورون منغنيز

تجنب كسر الحبة او مضغها وقم ببلعها كما هي. يوخذ الدواء قبل أو بعد الأكل و لكن في حالة اضطراب المعدة ينصح بأخذه بعد الأكل. عند نسيان الجرعة قم بأخذها فور تذكرك لها إلا في حالة قرب موعد الجرعة التالية عندها تخطى الجرعة المفتقدة و خذ الجرعة التالية عند موعدها المحدد، ولا تقم بمضاعفة الجرعة لتعويض الجرعة المفتقدة.



هل لديك اي استفسار عن فيتامين د، كالسيوم، زنك، نحاس، مغنيسيوم، بورون، منغنيز من طبيب
تاريخ الاضافه : 2018-10-03 15:31:35 | تاريخ التعديل : 2018-10-06 09:34:46
Altibbi|Call doctor
104 طبيب
متواجدين الآن للإجابة عن استفسارك
حياة عصفور
حياة عصفور
الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
 م.محمد عيد
م.محمد عيد
السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين
شريف حسين
مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد
شيخه محمد
الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
أطباؤنا متواجدون على مدار الساعة لاعطائك النصائح الصحية
أحصل على علاج معظم الحالات الشائعة وغير طارئة
تواصل مع نخبة من الأطباء الاختصاصيين
Altibbi Login Key 1 2 4