altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

فيتامين سي زيت كبد الحوت حبة البركة العكبر صمغ النحل

ascorbic acid, cod liver oil, nigella sativa, propolis

ما هو دواء فيتامين سي زيت كبد الحوت حبة البركة العكبر صمغ النحل

مكمل غذائي يحتوي على: فيتامين سي: فيتامين مضاد للأكسدة يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض كإنتاج الكارنتين، والكولاجين، الأحماض الأمينية و الهرمونات, يلزم من أجل إنتاج النسيج الضام و لامتصاص و تخزين الحديد في الجسم كما يساهم في تحسين مناعة الجسم و التقليل من حدوث العدوى خاصةً العدوى الفايروسية, كما يخفض من نسبة الكوليسترول الضار ويعزز صحة العيون, أما من الناحية التجميلية فإن فيتامين سي يعد أفضل صديق للبشرة. زيت كبد الحوت: يخفف أعراض التهاب المفاصل, يقلل آلام العضلات, يقي من خطر الإصابة بالأمراض القلبية بسبب احتوائه على نسبة عالية من الأوميغا3, يقلل نسبة الكولسترول الضار في الدم, يحسن الصحة النفسية ويقلل الإصابة بالاكتئاب, يساعد على شفاء الجروح والتئامها بسرعة, يعالج بعض الأمراض الجلدية مثل مرض الصدفية. حبة البركة: مصدر قوي للطاقة, تقوية المناعة, مواجهة الشيخوخة, لتحسين الإبصار, مقاومة السرطان, علاج السعال والربو, تعزيز الذاكرة. العكبر (صمغ النحل): مضاد حيوي؛ لاحتوائه على مركبات الفلافونيود المضادة للفطريات والبكتيريا, يميت خلايا السرطان ويقلل نموها, يؤخر ظهور علامات الشيخوخة, يعالج حب الشباب في البشرة، ويزيل البقع السوداء, يحافظ على مستوى السكر الطبيعي في الدم، ويزيد نشاط إفراز غدة البنكرياس, يقي الذكور من العقم, يحافظ على صحة القلب ويقيه من تصلب الشرايين.

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

الفئة: صحة عامة

العائلة الدوائية:

مكمل غذائي يزود الجسم بالعناصر الغذائية الهامة للحفاظ على صحته, ولتكملة النظام الغذائي الطبيعيّ.

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء, ويمنع تناوله خلال فترة الحمل لاحتواءه على العكبر لأنه يشكل خطرًا على الجنين. يُنصح بعدم استخدام الدواء من قبل الأمهات أثناء فترة الرضاعة الطبيعية؛ لأن الدراسات والأبحاث غير كافية عن مدى أمان استخدامه.

زيادة حموضة المعدة. مشاكل في الكبد إبطاء تخثر الدم النعاس

في بعض الحالات النادرة، قد يؤدي تناول كميات كبيرة من زيت كبد الحوت إلى حالات تسمم.

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها

كبسولة واحدة بالفم مرة واحدة باليوم , أو حسب إرشادات الطبيب.

كبسولات فموية

يُصنف هذا الدواء على أنه مكمل غذائي, ويُنصح بتناوله بوصفة من الطبيب وللضرورات الطبيّة تجنباً لحدوث أي أضرار أو أعراض جانبيّة عند استخدامها بشكل مفرط على المدى البعيد.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,187 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي