فيتامين سي جلوتاثيون ريتنول سيلينيوم سلبين مريمي

ascorbic acid, glutathione, retinol, selenium, silybum marianum, vitamin e

ما هو دواء فيتامين سي جلوتاثيون ريتنول سيلينيوم سلبين مريمي

مكمل غذائي يحتوي على: فيتامين سي: فيتامين مضاد للأكسدة يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض كإنتاج الكارنتين، والكولاجين، الأحماض الأمينية و الهرمونات, يلزم من أجل إنتاج النسيج الضام و لامتصاص و تخزين الحديد في الجسم كما يساهم في تحسين مناعة الجسم و التقليل من حدوث العدوى خاصةً العدوى الفايروسية, كما يخفض من نسبة الكوليسترول الضار ويعزز صحة العيون, أما من الناحية التجميلية فإن فيتامين سي يعد أفضل صديق للبشرة. جلوتاثيون: مضاد الأكسدة التي تكافح التلوث ، والأشعة فوق البنفسجية، والإجهاد ، والمواد الكيميائية الضارة في المستحضرات والكريمات أو غيرها من منتجات التجميل, والأكثر شعبيا استغلالها كمادة تبييض الجلد أو زيادة النضارة. الريتنول: من مشتقات فيتامين A, مهمّ للرؤية، والنموّ، وانقسام الخلايا، بالإضافة إلى أهمية دوره في تعزيز جهاز المناعة, كما يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة, ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان, ويحافظ على صحة الشعر والبشرة، فهو يُعدّ مهمّاً لنموّ جميع أنسجة الجسم بما في ذلك الجلد والشعر. السيلينيوم: يعمل السيلينيوم علي تثبيط (تقليل) أكسدة الدهون ، وهو بذلك يحمي جهاز المناعة, يساهم في إنتاج الأجسام المضادة والمساعدة في المحافظة على سلامة القلب والكبد . الخرفيش: يعالج تلف الكبد, يمنع السرطان, يعالج حب الشباب, ازلة السموم من الجسم, السيطرة على مرض السكري, علاج الاثار الجانبية لبعض الادوية. فيتامين إي: يعمل كمُضادّ أكسدة, يُقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشّرايين, كما يُمكن أن يلعب دوراً في الوقاية من السّرطان بسبب عمله كمُضادّ أكسدة, يؤخر علامات سن الشّيخوخة، ويساهم في علاج التهاب المفاصل , وإعتام عدسة العين ، والسُكريّ، والعدوى، وبعض حالات مرض الزّهايمر.

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

الفئة: أمراض باطنية

العائلة الدوائية:

مكمل غذائي يستخدم كداعم لوظائف الكبد ويستخدم كعلاج تكميلي في حالة التهاب الكبد الوبائي وأمراض الكبد المتعلقة بإفراط تناول الكحول, وحالات سرطان الكبد.

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

ذا ما تم تناوله بالجرعات الموصى بها, فمن غير المتوقع أن يسبب أي آثار جانبية.

ينبغي الحذر في حالة الحمل والرضاعة وفي حالة وجود أي خلل هرموني لدى النساء. ينصح بالحذر مع مرضى السكري لأنه قد يخفض مستوى السكر في الدم.

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها

كبسولة ثلاثة مرات يوميًا, أو حسب إرشادات الطبيب.

كبسولات فموية.

يُصنف هذا الدواء على أنه مكمل غذائي, ويُنصح بتناوله بوصفة من الطبيب وللضرورات الطبيّة تجنباً لحدوث أي أضرار أو أعراض جانبيّة عند استخدامها بشكل مفرط على المدى البعيد.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,145 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 5 دقائق

ابتداءً من 0.99فقط
حاسبات الطبي