altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

فيتامين سي ديوسمين هيسبيريدين

ascorbic acid, diosmin, hesperidin

ما هو دواء فيتامين سي ديوسمين هيسبيريدين

دواء مركب يحتوي على: فيتامين سي: فيتامين مضاد للأكسدة يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض كإنتاج الكارنتين، والكولاجين، الأحماض الأمينية و الهرمونات, يلزم من أجل إنتاج النسيج الضام و لامتصاص و تخزين الحديد في الجسم كما يساهم في تحسين مناعة الجسم و التقليل من حدوث العدوى خاصةً العدوى الفايروسية, كما يخفض من نسبة الكوليسترول الضار ويعزز صحة العيون, أما من الناحية التجميلية فإن فيتامين سي يعد أفضل صديق للبشرة. ديوسمين وهيسبيريدين: من عائلة الفلافونات, تستخدم في تحسين عمل الأوعية الدموية وزيادة مقاومتها والحد من تمددها وبالتالي تخفيف السعة الوريدية للدم لتقليل أعراض الاحتقان وتنظيم تدفق الدم الوريدي وتقليل النزيف, كما تقلل تمدد الأوردة وتحميها من الالتهاب عن طريق تقليل هجوم كريات الدم البيضاء ومنع التصاقها وبالتالي عدم تكون الالتهاب, كما تعمل أيضًا على تحسين التدفق الليمفاوي.

تصنيف الدواء: مضاد نزف

الفئة: أمراض باطنية

العائلة الدوائية:

دواء مركب يستخدم لعلاج الإضطرابات الوريدية مثل : الدوالى ، ثقل الأطراف ، الشد العضلى ، التورم المائى ، القروح التى تصاحب الدوالى والمضاعفات التى تحدث أثناء الحمل, وفى حالات البواسير الحادة وكذلك البواسير المزمنة والنزيف الرحمى مثل غزارة الدورة الشهرية ، وأعراض ما قبل الدورة الشهرية وضعف الشعيرات الدموية التى تصاحب الإرتفاع فى ضغط الدم ، ومرض البول السكرى وتصلب الشرايين.

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

صداع, شعور بعدم الراحة في المعدة.

يمكن أن يؤخذ مع مضادات التجلط بأمان.

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها لا سيما موانع الحمل الهرمونية, الحديد, فلوفينازين, ديفيروكسامين.

في حالات القصور الوريدي: قرصين يوميًا مقسمة على جرعتين في وسط اليوموفي االمساء أثناء الأكل. في حالات البواسير الحادة: 6 أقراص يوميًا في الأربعة أيام الأولى من العلاج, ثم 4 أقراص يوميًا في الأيام الثلاثة التالية.

اقراص فموية تحتوي على: فيتامين سي 100ملغ ديوسمين 450 ملغ هيسبيريدين 50ملغ

تختفي الأعراض الجانبية خلال الاستمرار في العلاج ومن الممكن تقليلها وتلافيها في حالة أخذ الدواء أثناء الطعام.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,181 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي