فيتامين سي فيتامين دي نحاس كركم لوكوزامين منغنيز

ascorbic acid, colecalciferol, copper, curcumin, glucosamine, manganese, molybdenum selenium, silicon dioxide, vitamin e,zinc

ما هو دواء فيتامين سي فيتامين دي نحاس كركم لوكوزامين منغنيز

كمل غذائي يحتوي على: فيتامين سي: فيتامين مضاد للأكسدة يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض كإنتاج الكارنتين، والكولاجين، الأحماض الأمينية و الهرمونات, يلزم من أجل إنتاج النسيج الضام و لامتصاص و تخزين الحديد في الجسم كما يساهم في تحسين مناعة الجسم و التقليل من حدوث العدوى خاصةً العدوى الفايروسية, كما يخفض من نسبة الكوليسترول الضار ويعزز صحة العيون, أما من الناحية التجميلية فإن فيتامين سي يعد أفضل صديق للبشرة. فيتامين دي: يعزز من صحة العظام, إذ يساعد على امتصاص الكالسيوم, كما يساعد في التخلص من الاكتئاب الموسمي لتأثيره على الناقل العصبي السيروتونين, ويقلل من خطر الإصابة بالاتنكسات الإدراكية والخرف, يمنع هذا فيتامين حدوث التهاب في مفاصل الجسم لاحتواءه على خصائص مضادة للإلتهاب وينشط جهاز المناعة. النحاس: يضمن النحاس النمو السليم للجسم، فهو يحمي الهيكل العظميّ، والعضلات، والمفاصل، ويقي من التشوهات الخلقية، ويضمن النمو العصبيّ السليم، ويحافظ على صحة القلب، والشرايين والأوعية الدموية، ويحافظ على قوّة الجهاز العصبيّ، ويعدّ أساساً لنمو خلايا وأنسجة الجسم, كما أنه يقي من الالتهابات المختلفة، وخاصّة التهاب المفاصل, بالإضافة إلى أنه يرفع مستوى الهيموغلوبين في الدم وبالتالي يزيد معدّل الحديد الذي يقي من فقر الدم, ويقوّي القدرة على التركيز، والفهم، والحفظ، ويقي من الزهايمر. الكركمين: مقاومة الالتهابات, مثل التهاب المفاصل، التهاب الاجهزة التنفسية, وعلاج للصداع، أو للبرد الناجم عن انفلونزا،والاضطراب الهضمي, وله تأثير مضاد للسرطان. غلوكوزامين: يعتبر من المكونات الأساسية للغضاريف حيث يعمل على إعادة بناء أنسجتها والحد من تآكلها, واستعادة وظيفتها الحركية الطبيعية دون ألم وتعزيز افراز السائل المزلق. المنغنيز: عتبر بدوره مضاد أكسدة يعمل على حماية المفاصل من الجذور الحرة ومنع حدوث الالتهاب وتعزيز بنية العظام والمفاصل. موليبدنوم: يساعد الموليبدينوم في وظائف الكلى من خلال معالجة الفضلات, ويعزز الجهاز العصبي, وانتاج الطاقة, كما يعزز صحة البشرة, ويساعد في عملية التمثيل الغذائي للنيتروجين و الدهون و الكربوهيدرات, كما يساعد في تخليق البروتين و تعزيز الوظائف الطبيعية للخلايا و الجهاز الهضمي . السيلينيوم: يعمل السيلينيوم علي تثبيط (تقليل) أكسدة الدهون ، وهو بذلك يحمي جهاز المناعة, يساهم في إنتاج الأجسام المضادة والمساعدة في المحافظة على سلامة القلب والكبد . ثاني أكسيد السيليكون: يحسن من صحة الأنسجة والعظام و مفيد أيضاً لصحة الأظافر و الشعر والبشرة, وله دور في الحماية من تصلب الشرايين و الأرق و أمراض الجلد. فيتامين إي: يعمل كمُضادّ أكسدة, يُقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشّرايين, كما يُمكن أن يلعب دوراً في الوقاية من السّرطان بسبب عمله كمُضادّ أكسدة, يؤخر علامات سن الشّيخوخة، ويساهم في علاج التهاب المفاصل , وإعتام عدسة العين ، والسُكريّ، والعدوى، وبعض حالات مرض الزّهايمر. الزنك: ضروريّاً لعمل الكثير من البروتينات في الجسم، والتي تتضمّن الإنزيمات المعدنيّة, يساند عمل جهاز المناعة, ويلعب دوراً أساسيّاً في النمو والتطور, وله دور في صحة العظام، حيث إنه يدخل في تركيبها وفي عمل إنزيماتها.

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

الفئة: أمراض العضلات والعظام و المفاصل

العائلة الدوائية:

مكمل غذائي يزود الجسم بالعناصر الغذائية الهامة للحفاظ على صحته, ولتكملة النظام الغذائي الطبيعيّ, ويستخدم كعلاج مساعد للحد من التهابات المفاصل التي تحدث لدى مرضى الروماتويد او لكبار السن أو الرياضيين.

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء. المرضى الذين يعانون من أمراض الكبد المزمنة أو الكلى .

الغثيان اليرقان و الدوخة و التقيؤ, الانتفاخ, الصداع, الطفح الجلدي

يجب استشارة الطبيب قبل تناول الدواء في حالة الحمل والإرضاع. في بعض الحالات النادرة، قد يؤدي تناول كميات كبيرة من فيتامينات إلى حالات تسمم، نتيجة لوجود بعض المركبات السمية.

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها.

كبسولة واحدة بالفم مرة واحدة باليوم , أو حسب إرشادات الطبيب.

كبسولات فموية.

يُصنف هذا الدواء على أنه مكمل غذائي, ويُنصح بتناوله بوصفة من الطبيب وللضرورات الطبيّة تجنباً لحدوث أي أضرار أو أعراض جانبيّة عند استخدامها بشكل مفرط على المدى البعيد.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,180 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي