altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

فيتامين سي قتاد سيلينيوم سلبين مريمي ليسيثين الصويا

ascorbic acid, astragalus, selenium, silybum marianum, soya lecithin, zinc

ما هو دواء فيتامين سي قتاد سيلينيوم سلبين مريمي ليسيثين الصويا

دواء مركب يحتوي على فيتامين سي و هو فيتامين مضاد للأكسدة يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض ك إنتاج الكارنتين، كولاجين، الأحماض الأمينية و الهرمونات، و يلزم من أجل إنتاج النسيج الضام و ل امتصاص و تخزين الحديد في الجسم، يساهم في تحسين مناعة الجسم و التقليل من حدوث العدوى خاصة العدوى الفايروسية. القتاد و هي نبتة تستخدم لحالات التحسس الموسمية، فشل القلب، السكري، لتقوية جهاز المناعة، لحماية الكبد، للوقاية من العدوى البكتيرية أو الفايروسية. السيلينيوم و هو جزء من الجلوتاثيون بيروكسيديز الذي يحمي مكونات الخلية من الأضرار التأكسدية بسبب بيروكسيداز الناتجة من الأيض الخلوي، قد يقي من سرطان الرئة البروستات، القولون و المستقيم. السلبين المريمي و هي نبتة غنية بالمواد المضادة للأكسدة و الالتهاب تستخدم لعلاج أمراض الكبد كتليف الكبد، اليرقان، التهاب الكبد و أمراض المرارة. الليسيثين المستخرج من الصويا و الذي يعتبر غنياً بالأحماض الأوميغا ٣ و الأوميغا ٦ الدهنية، فيتامين إي و فيتامين ك، يستخدم لعلاج مشاكل الذاكرة كالخرف، الزهايمر، أيضاً يستخدم لعلاج أمراض المرارة و الكبد، بعض أنواع الإكتئاب، ارتفاع الكوليستيرول، القلق و الأكزيما، الباركنسون، أمراض القولون الالتهابية.

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

الفئة: أمراض باطنية

العائلة الدوائية:

مكمل غذائي يستخدم لدى المرضى الذين يعانون من أمراض الكبد كالالتهاب الكبد الوبائي، الكبد الدهني، سرطان الكبد.

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

اضطراب المعدة، إسهال، إمساك ، تغير في لون البراز أو البول.

أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي ان كنت تعاني من أية مشكلة صحية كسرطان الثدي، سرطان الرحم، سرطان المبيض، الانتباذ البطاني الرحمي، تليف الرحم، السكري، أمراض الجهاز المناعي. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا يوجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها لا سيما إذا كنت تستخدم هيدروكسيد الألمنيوم، الحديد، الأمفيتامين، السيملوسبورين ، البورتيزوميب ، النحاس ، الديفروكسامين ، الإستروجين، الأدوية التي تحتوي على الكالسيوم، الدولتيجرافير، الإلترومبوباغ، الأدوية التي يتم استقلابها من خلال إنزيم السيتوكروم CYP3A4، الإستروجين، لسيكلوفوسفاميد، الليثيوم، الأدوية المثبطة للجهاز المناعي.

الجرعة الموصى بها كبسولة (٢٠٠ مغم فيتامين سي، ٢٠ مغم قتاد، ١٥٠ مايكروغرام سيلينيوم، ٢٠٠ مغم سلبين مريمي، ٣٠٠ مغم ليسيثين الصويا، ١٢.٥ مغم زنك/ كبسولة) واحدة وذلك مرتين يومياً.

يأتي على صورة كبسولات.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,181 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي