altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

قرع الكوسة بلميط منشاري من انواع النخيل زنك

cucurbita pepo, serenoa repens, zinc

ما هو دواء قرع الكوسة بلميط منشاري من انواع النخيل زنك

مركب دوائي يحتوي على: قرع الكوسة: يخفف من آلام الأسنان، وآلام الرأس، ويساعد على علاج الشقيقة, ويساهم في علاج بعض أمراض الغدد, ويساهم في تنظيم مستوى السكر في الدم, ويساهم في تقوية جهاز المناعة في الجسم, ويحمي الجسم من بعض اضطرابات المعدة؛ كالإمساك, ويعد مدراً للبول، مما يساعد على التخلص من سموم الجسم, ويقوي الشعر، وزيادة كثافته وطوله, ويعالج التهابات اللثة, ويقي الجسم من الأمراض السرطانية, ويحسن نشاط الكبد، مما يحميه من الإصابة ببعض الأمراض؛ كاليرقان، وتفتيت حصى الكلى, ويقلل من الاكتئاب والتوتر، بالإضافة إلى تحسين المزاج, ويساعد على التخلص من أمراض الجهاز التنفسي؛ كالتهابات الصدر، والسعال، والرشح، والربو, ويساعد على تخفيف نسبة الكولسترول الضار في الجسم، مما يؤدي إلى حماية الجسم من الإصابة بأمراض القلب؛ كالجلطات، وانسداد الشرايين, ويساهم في علاج بعض الالتهابات، كالتهابات المسالك البولية، والتهاب المفاصل، بالإضافة لأمراض الكلى, ويحمي من الإصابة بهشاشة العظام، كما يحمي من تكسر العظام. البلميط المنشاري: يستخدم للحد من تضخم البروستاتة الحميد, ومطهر للمثانة البولية، والجهاز البولي, ومقو عام للجسم, ومسكن للآلام المختلفة, ويفيد ذوي الأجسام الهزيلة، ولمن يريد الزيادة في الوزن, له خصائص استروجينية بدون أعراض جانبية, ويزيد من حجم أثداء النساء إن رغبن في ذلك. الزنك: ضروريّاً لعمل الكثير من البروتينات في الجسم، والتي تتضمّن الإنزيمات المعدنيّة, يساند عمل جهاز المناعة, ويلعب دوراً أساسيّاً في النمو والتطور, وله دور في صحة العظام، حيث إنه يدخل في تركيبها وفي عمل إنزيماتها.

تصنيف الدواء: مستخلصات طبيعية

الفئة: أمراض المسالك البولية والتناسلية

العائلة الدوائية:

يستخدم لعلاج تضخم البروستاتا الحميد وإلتهابات البروستاتا ( كعلاج مساعد مع المضادات الحيوية).

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

تضخم البروستات الحميد: كبسولة مرتين يوميًا لمدة 5 ايام ثم كبسولة مرة واحدة يوميًا لمدة 3-4 شهور. التهابات البروستاتا: كبسولة يوميًا.

كبسولات فموية تحتوي على: خلاصة ساوبلميتو: 320ملغ زيت بذرة البامبكن: 300ملغ سلفات الزنك 37.5ملغ

يُصنف هذا الدواء على أنه مكمل غذائي, ويُنصح بتناوله بوصفة من الطبيب وللضرورات الطبيّة تجنباً لحدوث أي أضرار أو أعراض جانبيّة عند استخدامها بشكل مفرط على المدى البعيد.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,181 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي