altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

كافور جليسرول بابونج زعتر زنك

camphor, glycerol, matricaria chamomilla, menthol, thymus vulgare, zinc

ما هو دواء كافور جليسرول بابونج زعتر زنك

مركب دوائي يحتوي على: الكافور: منبه وطارد للريح ومسكن للآلام, ويعالج السعال وعسر الهضم والديدان المعوية ويعتبر مطهر. جليسرول: يستخدم في تطهير الأمعاء وتعزيز صحة الجهاز المناعي, ومضاد للشيخوخة. البابونج: يفيد في علاج اضطرابات القلق, المُساعدة على النّوم, يُساعد في علاج المغص, كما أنّه يُستعمَل في علاج الأمراض الالتهابيّة في الجهاز الهضميّ والتي ترتبط بالتقلُّصات، كما أنّه يُساعد في علاج اضطرابات المعدة التي تشمل ارتجاع الحمض المعديّ، وألم المعدة، والتقلّصات، والغثيان، والقيء, ويعتبر عِلاجاً مُوافَقَاً عليه للرّشح والحرارة, رفع المناعة، ومُقاومة البكتيريا والأمراض, كما له تأثيرات مُقاومة للخلايا السرطانيّة, وتأثيرات وقائيّة من أمراض القلب والأوعية الدمويّة, ويُقلّل من أعراض ضغط الدّم, والسّيطرة على مرض السكريّ. الزعتر: يساعد في علاج السعال الديكي و الإلتهابات الشعبية, كما يعالج أمراض الربو, و البلغم المصاحب لهذه الأعراض و الأمراض, كما يعد الزعتر منشطاً للدورة الدموية ومطهراً لها ، و مسكناً للآلام ، و يعالج مشاكل المسالك البولية، ويخفف من مرض المغص الكلوي ويشفيه, ويساعد على خفض الكولستيرول كذلك, ويعمل على طرد الغازات من المعدة، ويساعد في عملية الهضم ، وعلى امتصاص المواد الغذائية, ويعمل على القضاء على الفطريات ،والقضاء على الطفيليات مثل ( الأميبا ) ،كما يعتبر قاتلاً للميكروبات, ويعالج حالات الإسهال ،ويمنح الذاكرة التقوية, و يسهم أيضاً في تقوية جلد الرأس ، ويعالج آلام الأسنان ،والتهابات اللثة ، ويحمي الأسنان من التعرض للتسوس, كما و يعالج التهابات الحلق ،و الحنجرة ، ويمكن استعماله على الثآليل كمرهم لعلاجها, ويعالج الأمراض الجلدية ،كالأكزيما ، والصدفية ، ويعالج الحروق الجلدية أيضاً, كما أنه يساعد على تنقية الدم, و يساعد في تفتيت الحصى في الكلوات، كما أنه يفيد في علاج مرضى السكر. الزنك: ضروريّاً لعمل الكثير من البروتينات في الجسم، والتي تتضمّن الإنزيمات المعدنيّة, يساند عمل جهاز المناعة, ويلعب دوراً أساسيّاً في النمو والتطور, وله دور في صحة العظام، حيث إنه يدخل في تركيبها وفي عمل إنزيماتها.

تصنيف الدواء: مستخلصات طبيعية

الفئة: الأمراض الجلدية

العائلة الدوائية:

يستخدم لعلاج الإلتهابات الجلدية المصحوبة بحكة والحساسية الجلدية والأرتياكاريا وحمو النيل والتهيجات الجلدية المصاحبة للدغ الحشرات وإلتهاب الجلد الناتج من حروق الشمس والحكة الجلدية المصاحبة لعدوى الجرب وإحمرار الجلد وتهيجاته بمختلف أسبابه مثل ملامسة الكيماويات والروائح والعطور أو التعرض لملوحة مياه البحر لفترات طويلة أو إرتداء بعض أنواع الملابس التى قد تسبب درجات متفاوتة من حساسية الجلد ومرطب للجلد ولحمايته من .الجفاف

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

لا يستخدم على الجروح المفتوحة.

توضع طبقة رقيقة من المستحضر على المكان المطلوب مع التدليك من مرتين إلى 3 مرات يوميًا.

محلول موضعي, يحتوي كل 100مل منه على: اوكسيد الزنك 8 غرام مستخلص الزعتر 100ملغ مستخلص البابونج 100ملغ منثول 100 ملغ كافور 10ملغ جليسرين 5 ملغ

ترجّ الزجاجة جيدًا قبل الاستخدام.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,189 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي