altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

كالسو امبولة

Calco Amp

الاسم العلمي لـكالسو امبولة
الاسم العلمي تتابع الببتيد مماثل للكالسيتونين الطبيعي الموجود في جسم الإنسان ، عمليا يضاد تأثير هرمون جارة الدرقية . يمنع ارتشاف العظلم ( يثبط الخلايا ناقِضةُ العظْم ) ، ينظم اخراج الكالسيوم ، المغنيسيوم ، الفسفور ، الصوديوم في الكلى . ينظم مستويات الكالسيوم في الدم .

تصنيف الدواء: عامل أيض الغدة الدرقية

الفئة: أمراض الغدد الصماء

العائلة الدوائية:

هذا الدواء متوفر في الاردن

الاعراض الجانبية لكالسو امبولة
لمعرفة المزيد من المعلومات عن الاثار الجانبية التاتجة عن استخدام كالسيتونين والذي يمثل الاسم العلمي للكالسو امبولة اضغط هنا لمعرفة الاعراض الجانبية لكالسو امبولة
علاج هشاشة العظام بعد انقطاع الطمث عند النساء أكثر من 5 سنوات من العمر بعد الإياس و الاتي لا يستطعن تحمل هرمون الاستروجين. الإستخدام بالحقن فقط : لعلاج لمرض باجيت المعتدل - الشديد في العظام، والعلاج المبكر لحالات الطوارئ بفرط كالسيوم الدم.
فرط الحساسية لهذا الدواء .
الدفء ، والاحمرار والحكة أو الشعور بوخز تحت الجلد؛ الغثيان وفقدان الشهية المعدة؛ القيء ؛ طفح جلدي أو حكة؛ زيادة التبول ، وخصوصا في الليل؛ ألم العين؛ تورم في القدمين، أو تورم أو تهيج في الجلد مكان إعطاء الحقنة.
الحمل : فئة ج يستخدم عندما تكون الحاجة للدواء أكثر من الخطر المترتب عليه .فهو قد يضر الجنين. الرضاعة : غير معروف إن كان يفرز في حليب الأم . فحص الجلد لحساسية يجب أن يتم قبل البدء بالعلاج لإستبعاد التفاعلات التحسسية . الكبار > 65 سنة أكثر عرضة للتفاعلات الجانبية . يجب مراقبة مستوى الكهارل و الكالسيوم . عند استخدام الحقن : مراقبة تأثير الدواء في مرض باجيت بقياس مستوى المصل من انزيم الفوسفاتيز القلوي بشكل دوري ، و الهيدروكسي برولين البولي و تقييم الأعراض . و تقييم رواسب البول في المرضى الذين يتناولون علاج مزمن من الكاسيتونين . عن طريق الأنف : قياس كثافة العظام القطنية في العمود الفقري بشكل دوري للتعرف على ثبات فقدان العظم أو زيادة كثافة العظم ، مراقبة تقرحات الأنف.
التفاعلات الدوائية غير موثقة بعد . يجب تجنب استخدام الإيثانول ( يزداد خطر هشاشة العظام ) .
محلول للحقن : 200 وحدة دولية / مل ( 2 مل ) محلول للأنف : 200 وحدة دولية /0.09 مل ( 3.7 مل )
تحفظ الحقن الثلاجة (36 درجة الى 46 درجة فهرنهايت). قد تحفظ زجاجة المستخدمة في درجة حرارة الغرفة (59 درجة الى 86 درجة فهرنهايت) في وضع مستقيم، لمدة تصل إلى 35 يوما.

اسم الشركة المصنعة بالعربية ليزا فارما
اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية Lisa Pharma

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,206 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 5 دقائق

ابتداءً من 0.99فقط
حاسبات الطبي