altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

كامآزولين حمض الستريك نبات الخبازة البرية منثول

chamazulene, citric acid, malva sylvestris, menthol, thymol, valeriana officinalis

ما هو دواء كامآزولين حمض الستريك نبات الخبازة البرية منثول

دواء مركب يحتوي على: كامآزولين: له خواصا مضادة للالتهاب في الجسم. حمض الليمون: لعلاج حصى الكلىو ويستخدم كمضاد أكسدة, ويساعد على امتصاص المعادن, وللحد من التهابات الحلق, وعلاج الغثيان, عزّز قدرة العظام على امتصاص الكالسيوم بسرعة وسهولة. نبات الخبّازة البرية: مفيدة في حالة السعال والنزلات الصدرية وفي حالة خشونة الصوت والصدر, ومدرة للبول وتفيد في حالة حرقان البول, وتغذي البشرة وتزيل التجاعيد, وتفيد في حالة وهن الأعصاب, وتفيد في تخفيف الإمساك حيث إنها تلين أغشية الأمعاء الغليظة, وتطرد الديدان من الجسم, وتقلل ضغط الدم الشرياني, كما لها خصائص وقائية لجهاز القلب الوعائي وتحمي عضلة القلب والأوعية الدموية. المنثول: يساهم في تسكين وتخفيف الأعراض العامة لمتلازمة القولون العصبي بما فيها الانتفاخ وآلام البطن ووجود الغازات, بالإضافة إلى أنه يساهم في حل بعض مشاكل فروة الرأس كالحكة والجفاف، كما أنه مضاد للالتهاب والميكروبات, ويستخدم بهدف علاج حالات تساقط الشعر, ويساهم في التحكم بإفراز زيت البشرة، ويعمل على تنظيفها، وزيادة تألُّق الجلد المرهق، كما يساهم في تفتيح المسامات ومنع تكوُّن حب الشباب، كما أنه قد يعالج الصُّداع. ثيمول: يستخدم كمطهر ومخدر موضعي. الناردين المخزني أو الناردين الطبي: يعالج الأرق والقلق, ويسيطر على الانفعالات والاكتئاب, ويسكن آلام الدورة, ويخفض الضغط, ويعالج الصداع النصفي, ويخفف اضطرابات المعدة, وآلام المفاصل والعضلات.

تصنيف الدواء: مستخلصات طبيعية

الفئة: أمراض نسائية

العائلة الدوائية:

يستخدم لتوفير الحماية الكاملة للمرأة من العدوى الخارجية بالإضافة إلى أنها ذات أهمية كبيرة للبشرة، خاصة بالنسبة للمنطقة الحساسة ,ويستخدم كمزيل قوي للإفرازات اليومية التي تصاحبها رائحة كريهة, ويعمل على حماية المنطقة الحساسة عند النساء من الجفاف الشديد، لأنه يعمل على توفير الحماية الكاملة لجعلها أكثر مرونة, و يتميز الغسول برائحة جميلة للمنطقة الحساسة ,يعمل على التخلص من الإفرازات الخارجية وإزالة كل الروائح غير المرغوب فيها على الإطلاق, يوصى باستخدام هذا الغسول كل يوم للحماية من الإفرازات.

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

آمن للحوامل.

يستخدم مرتين يوميًا كعناية شخصية.

غسول مهبلي رغوي.

كغسول رغوى: يتم أتخذ نصف المعيارالمرفق مع العبوه ويتم التشطيف به مباشرة ويترك لمدة دقائق ثم يتم التشطيف بالماء جيدا وتكرر هذه العملية من مرتين يوميًا. كغسول ومنظف: يتم إضافة ملو المعيار الموجود بالعبوة ويضاف إلى لتر ماء ويتم التشطيف به جيدا لمدة دقائق ويكرر صباحا ومساء.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,181 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي