altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

كراوية بابونج مليسة النعناع الفلفلي يانسون زعتر

carum carvi, matricaria chamomilla, melissa officinalis, mentha piperita, pimpinella anisum, thymus vulgare

ما هو دواء كراوية بابونج مليسة النعناع الفلفلي يانسون زعتر

مكمل غذائي يحتوي على: الكراوية: تستخدم لإدرار الحليب, وعلاج السعال, وكمطهر ومضاد للجراثيم, ولحماية القلب, ومضاد للتقلصات وطارد للغازات وفاتح للشهية ودر للبول, ولعلاج اضطرابات الدورة الشهرية, ومنشط للجهاز العصبي وطارد للديدان. البابونج: يفيد في علاج اضطرابات القلق, المُساعدة على النّوم, يُساعد في علاج المغص, كما أنّه يُستعمَل في علاج الأمراض الالتهابيّة في الجهاز الهضميّ والتي ترتبط بالتقلُّصات، كما أنّه يُساعد في علاج اضطرابات المعدة التي تشمل ارتجاع الحمض المعديّ، وألم المعدة، والتقلّصات، والغثيان، والقيء, ويعتبر عِلاجاً مُوافَقَاً عليه للرّشح والحرارة, رفع المناعة، ومُقاومة البكتيريا والأمراض, كما له تأثيرات مُقاومة للخلايا السرطانيّة, وتأثيرات وقائيّة من أمراض القلب والأوعية الدمويّة, ويُقلّل من أعراض ضغط الدّم, والسّيطرة على مرض السكريّ. ملّيسة: تساهم في خفض مستوى وأعراض القلق, وتعالج المغص عند الأطفال الرّضع, وتحسّن من أعراض مشاكل الزهايمر, وتخفف من آلام المعدة والتقلصات والغثيان والقيء, كما تساعد في علاج عسر الهضم, وتعالج الأرق. النعناع الفلفلي: غني بمضادات الأكسدة, يعالج القولون العصبي, ويخفف عسر الهضم, ويحسن وظيفة الدماغ, وقد يقلل من آلام الرضاعة الطبيعية, ويزيل الاحتقان ويعالج أعراض البرد. اليانسون: يعزز صحة الجهاز التنفسي, طارد للغازات, يعالج الامساك, ويعزز عملية الهضم, ومضاد للالتهاب والروماتيزم. الزعتر: يساعد في علاج السعال الديكي و الإلتهابات الشعبية, كما يعالج أمراض الربو, و البلغم المصاحب لهذه الأعراض و الأمراض, كما يعد الزعتر منشطاً للدورة الدموية ومطهراً لها ، و مسكناً للآلام ، و يعالج مشاكل المسالك البولية، ويخفف من مرض المغص الكلوي ويشفيه, ويساعد على خفض الكولستيرول كذلك, ويعمل على طرد الغازات من المعدة، ويساعد في عملية الهضم ، وعلى امتصاص المواد الغذائية, ويعمل على القضاء على الفطريات ،والقضاء على الطفيليات مثل ( الأميبا ) ،كما يعتبر قاتلاً للميكروبات, ويعالج حالات الإسهال ،ويمنح الذاكرة التقوية, و يسهم أيضاً في تقوية جلد الرأس ، ويعالج آلام الأسنان ،والتهابات اللثة ، ويحمي الأسنان من التعرض للتسوس, كما و يعالج التهابات الحلق ،و الحنجرة ، ويمكن استعماله على الثآليل كمرهم لعلاجها, ويعالج الأمراض الجلدية ،كالأكزيما ، والصدفية ، ويعالج الحروق الجلدية أيضاً, كما أنه يساعد على تنقية الدم, و يساعد في تفتيت الحصى في الكلوات، كما أنه يفيد في علاج مرضى السكر.

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

الفئة: صحة عامة

العائلة الدوائية:

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,187 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي