altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

كستناء الحصان آلانتوين الكافور المشتركة الفيرجينية

aesculus hippocastanum, allantoin, camphor, hamamelis virginiana, menthol

ما هو دواء كستناء الحصان آلانتوين الكافور المشتركة الفيرجينية

دواء مركب يحتوي على كستناء الحصان و هو نبات طبيعي يحتوي على مادة فعالة تسمى الآيسن و التي تعمل على تمييع الدم، يمنع تسرب السوائل خارج الأوردة و الشعيرات الدموية كما تعمل على إدرار البول، تستخدم خلاصة هذا النبات لعلاج مشاكل الدورة الدموية كالقصور الوريدي المزمن كما يمكن استخدام خلاصة بذور هذا النبات لعلاج الإسهال، الحمى و تضخم البروستات. الآلانتوين و هي مادة مرطبة تستخدم للوقاية من و لعلاج جفاف و حكة الجلد، تقشر الجلد، تهيج الجلد الطفيف كطفح الحفاظ أو الحروق الناتجة عن العلاج بالأشعة. الكافور و هي مادة شمعية تستخرج من نبات الكافور، يعد مسكن خفيف للألم و محمَّر للجلد، مقشع، طارد للغازات، معالج لالتهابات الجهاز التنفسي، و مضاد للسعال، كما أنه قد يستخدم لعلاج البواسير، الداء المفصلي التنكسي، و الحكة. المشتركة الفيرجينية و هو نبات يعد غنياً بالتنينيات التي تقوم بالتقليل من الإنتفاخ و محاربة البكتيريا، يستخدم لعلاج الإسهال، تهيج بطانة الجهاز الهضمي، السل، نزلات البرد، الحمى، الأورام و السرطان، كما يستخدم موضعياً لعلاج حكة الجلد، الألم و الانتفاخ، الدوالي الوريدية، البواسير، حب الشباب. المينثول: زيت طيار يستخرج من النباتات العشبية الطبيعية خاصةً النعنع، يمتاز بأنه مضاد للأكسدة والإلتهابات، يساعد في عملية الهضم، يعطي إحساساً بالبرودة عند تطبيقه على الجلد أو الأنسجة الأخرى

تصنيف الدواء: مضادات الالتهابات

الفئة: أمراض باطنية

العائلة الدوائية:

دواء يستخدم موضعياً كمضاد للالتهاب و لتسكين الآلام و لتخفيف الانتفاخ.

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

تهيج و احمرار في مكان تطبيق الدواء.

أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من أي مشكلة صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها.

الجرعة الموصى بها هي تطبيق طبقة رقيقة من الكريم على المنطقة المصابة و ذلك ٢-٣ مرات يومياً.

يأتي على صورة كريم.

قم بتنظيف المنطقة و تجفيفها قبل استخدام الدواء. توقف عن استخدام الدواء و قم باستشارة الطبيب إن استمرت الأعراض لمدة أكثر من ٧ أيام أو ازدادت الأعراض سوءاً خلال استخدام فترة الدواء. قم بغسل يديك قبل و بعد استخدام الدواء. عند نسيان الجرعة قم بأخذها فور تذكرك لها إلا في حالة قرب موعد الجرعة التالية عندها تخطى الجرعة المفتقدة و خذ الجرعة التالية عند موعدها المحدد، ولا تقم بمضاعفة الجرعة لتعويض الجرعة المفتقدة.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,183 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي