كستناء الحصان الثوم البكورية الطبية فيتامين اي

aesculus hippocastanum, allium sativum, calendula officinalis, vitamin e, vitis vinifera, zingiber officinale

ما هو دواء كستناء الحصان الثوم البكورية الطبية فيتامين اي

دواء مركب يحتوي على كستناء الحصان و هو نبات طبيعي يحتوي على مادة فعالة تسمى الآيسن و التي تعمل على تمييع الدم، يمنع تسرب السوائل خارج الأوردة و الشعيرات الدموية كما تعمل على إدرار البول، تستخدم خلاصة هذا النبات لعلاج مشاكل الدورة الدموية كالقصور الوريدي المزمن كما يمكن استخدام خلاصة بذور هذا النبات لعلاج الإسهال، الحمى و تضخم البروستات. الثوم و هو نبات طبيعي يحتوي على مادة فعالة تسمى الأليسين و التي تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم وتخفيض ضغط الدم، يستخدم الثوم للوقاية من عدة سرطانات كسرطان المعدة، القولون، الرئة،الثدي، البروستات و المثانة. البكورية الطبية و التي تستخدم لمنع تشنجات العضلات، لتقليل الحمى، لمعالجة التهاب الحلق، تقلصات الدورة الشهرية، السرطان، الجدري و الاصفرار، كما يستخدم موضعياً لعلاج الآلام و الانتفاخات، لالتئام الجروح، تقرحات القدمين، البواسير، التهابات الشرج، عدوى الأذن، أمراض اللثة، طفح الحفاظات، التهاب الملتحمة. فيتامين إي : فيتامين مضاد للأكسدة له أهمية في صحة الجلد و الحد من ظهور علامات التقدم في السن بالإضافة للمحافظة على صحة القلب، الجهاز المناعي و العيون، أيضاً يساهم في الوقاية من مرض السرطان و معالجة الاتهابات. الكرمة النبيذية و التي تستخدم لعلاج مشكلات الدورة الدموية كالقصور الوريدي و الوذمة، مشاكل العيون كإجهاد العين، أيضاً يستخدم كمضاد للأكسدة و للوقاية من أمراض القلب. الزنجبيل: يستخدم لعلاج مشاكل المعدة كغثيان الحمل، داء الحركة، المغص، اضطرابات المعدة، الغازات، الإسهال، متلازمة تهيج القولون، الغثيان، فقدان الشهية، كما يستخدم موضعياً لتنشيط تدفق الدم في قدمين و الساقين.

تصنيف الدواء: مستخلصات طبيعية

الفئة: أمراض وجراحة الأوعية الدموية

العائلة الدوائية:

دواء يستخدم لعلاج الدوالي الوريدية التي تصيب الساقين.

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

تهيج و احمرار في مكان تطبيق الدواء.

أخبر طبيبك قبل الاستخدام بوضعك الصحي لضمان سلامة الدواء لديك اذا كنت تعاني من أي مشكلة صحية. خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها .

الجرعة الموصى بها هي تطبيق كمية مناسبة من الكريم على المنطقة المصابة و ذلك مرتين يومياً.

يأتي على صورة كريم

عند نسيان الجرعة قم بأخذها فور تذكرك لها إلا في حالة قرب موعد الجرعة التالية عندها تخطى الجرعة المفتقدة و خذ الجرعة التالية عند موعدها المحدد، ولا تقم بمضاعفة الجرعة لتعويض الجرعة المفتقدة. تجنب وضع الدواء على المناطق المصابة بالجروح أو الحروق أو المناطق الحساسة.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,180 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي