altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

كلورفينرامين ايفدرين ديبروفيلين فينوباربيتال

chlorphenamine, diprophylline, ephedrine, phenobarbital

ما هو دواء كلورفينرامين ايفدرين ديبروفيلين فينوباربيتال

كلورفينرامين مضاد هيستامين يقوم بالتخفيف من الأعراض التي يسببها الهيستامين مثل السعال، السيلان الأنفي، الحكة، الادماع ، ويستعمل لحالات حساسية الجهاز التنفسيُ العلوي تتضمن ذلك الجيوب الأنفية ، الرَمَد، و التهاب الجلد التحسسي، ديبروفيلين يستخدم لعلاج والسيطرة والوقاية، وتحسين أمراض الربو، إنتفاخ الرئة، التهاب الشعب الهوائية والاتهاب الرئوي ، الايفدرين يستعمل لتخفيف الاحتقان الأنفيِ المرتبط بالجيوب الحادّة والمُزمنة و الرشح، ولمعالجة هبوط ضغط الدم الناتج عن التخدير، فينوباربيتال يعالج الصرع الكبير (نوبات الصرع التوترية الرمعية) علاج حالة الصرع المستمر كما يستخدم كمخدر أو كمهدئ.

تصنيف الدواء: مضادات الحساسية

الفئة: أمراض الجهاز التنفسي

العائلة الدوائية:

محدد لعلاج نزلات البرد، الحساسية، حمى القش، العيون المائية، حكة في الحلق، الجلد، الحساسية، التهاب الأنف، الأرتكاريا، الربو القصبي المزمن و المعتدل، انخفاض ضغط الدم، مضاد للتشنج .

أخبر طبيبك عن قائمتك الحالية من الأدوية، مثل فيتامينات ، المكملات العشبية ، حالات الحمل أو الرضاعة ، أو الخضوع لعملية.

الشعور بالتوتر، ضيق في الصدر، ألم المعدة، نعاسن ضعف العضلات، رنين الأذنين، الإمساك، عدم وضوح الرؤية، انخفاض ضغط الدم، تبول مؤلم، جفاف الفم، التغييرات في الشهية، صداع الرأس

أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي لضمان سلامتك اذا كنت تعاني من : مشاكل في التنفس ، أو الجلوكوما ، أو صعوبة في التبول، الربو، البورفيريا الحادة المتقطعة، إدمان الكحول، تضخم البروستاتا الحميد، مثبطات الجهاز العصبي المركزي، فرط الحساسية، ارتفاع ضغط الدم، قصور رئوي، الاختلال الكلوي والكبدي، الانسمام الدرقي.

بعض الأدوية يمكن أن تسبب تأثيرات غير مرغوبة أو خطيرة عند استخدامها مع الدواء أخبر طبيبك أو الصيدلاني قبل بدء العلاج اذا كنت تستخدم أياً منها : أسيتامينوفين، الأدينوزين، ألبوتيرول، الوبيورينول، الألبرازولام، أمينوغلوتيثيميد، اميودارون، أملوديبين، مضادات الذهان

تركيبة دوائية على شكل أقراص ن كل علبة فيها 10 أقراص

يتم تحديد الجرعات من قبل الطبيب أو الصيدلاني .

تجنب الكحول والمهدئات الأخرى أثناء تناول هذا الدواء، تجنب شرب أو تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، تجنب القيادة أو تشغيل الآلات حتى تعرف كيف سيؤثر هذا الدواء عليك.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,181 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي