كوندرويتين جلوكوزامين بوتاسيوم

chondroitinsulfuric acid, glucosamine, potassium

ما هو دواء كوندرويتين جلوكوزامين بوتاسيوم

دواء مركب يحتوي على كوندرويتين: مادة يتم استخراجها من مصادر حيوانية كالبقر أو سمك القرش، تستخدم عادة لالتهاب العظام و المفاصل و مشاكل العظام الأخرى، كما يمكن استخدامها لمتلازمة نقص المناعة المكتسبة، أمراض القلب، ارتفاع الكوليستيرول، سرطان الثدي، ارتجاع حمض المعدة، ألم العضلات، الصدفية، كما يستخدم في العين لعلاج جفاف العين. الجلوكوزأمين: و هو مركب طبيعي يساهم في الحفاظ على صحة الغضاريف فهو يستخدم لحالات الروماتيزيم و التهاب المفاصل كما يستخدم لحالات تهيج القولون، الربو، التحسس، خلل المفصل الصدغي الفكي، و ألم الظهر المزمن. البوتاسيوم و هو أحد عناصر الجسم الأساسية و الذي له أهمية في عملية توصيل الإشارات العصبية في القلب، الدماغ و العضلات الهيكلية، فهو يلزم لعملية انقباض عضلة القلب و العضلات الهيكلية، كما له أهمية في الحفاظ على وظائف الكلى الطبيعية، توازن الحمض و القاعدة في جسم الإنسان، عملية استقلاب الكربوهيدات و إفرازات المعدة.

تصنيف الدواء: مستخلصات طبيعية

الفئة: أمراض العضلات والعظام و المفاصل

العائلة الدوائية:

مكمل غذائي يستخدم للتقليل من أعراض خشونة الركبة، آلام المفاصل و العظام.

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

اضطراب المعدة، إسهال، إمساك ، تغير في لون البراز أو البول.

أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي ان كنت تعاني من أية مشكلة صحية عند الحاجة قم بإخبار مزودي الرعاية الصحية كالصيدلاني، الممرض، الطبيب، أو طييب الأسنان بأنك تتلقى هذا العلاج. خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات حول سلامة الاستخدام لذا استشر طبيبك قبل بدء العلاج.

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها لا سيما إذا كنت تستخدم مضادات الحموضة، مضادات مستقبل الهستامين 2، مثبطات مضخة البروتون، الوارفرين، الباراسيتامول، أدوية السكري، الألديسيكرين، مضادات مستقبلات الأنجيوتنسين II، مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين، الإبليرينون، الجليكوبايروليت، الهيبارينات، النيكورانديل، مدرات البول الحافظة للبوتاسيوم

الجرعة الموصى بها ١-٢ كبسولة (٢٠٠ مغم كوندرويتين، ٥٠٠ مغم جلوكوزأمين، بوتاسيوم/ كبسولة) يوميأ

يأتي على صورة كبسولات

قم بأخذ الدواء مع وجبة الطعام. عند نسيان الجرعة قم بأخذها فور تذكرك لها إلا في حالة قرب موعد الجرعة التالية عندها خذ الجرعة عند موعد الجرعة التالية.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,180 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي