altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

كيبينرول

KEPNIROL

الاسم العلمي لـكيبينرول
الاسم العلمي

ينشط العلاج مستقبلات الدوبامين في الجهاز العصبي المركزي، و يحاكي عمل الدوبامين الذي يسبب نقصه في المريض ظهور أعراض الباركينسون و يساعد في تخفيف أعراض بعض الاضطرابات الحركية.

تصنيف الدواء: علاجات الباركنسون

الفئة: أمراض نفسية

العائلة الدوائية: Dopamine Agonist

هذا الدواء متوفر في الجزائر

الاعراض الجانبية لكيبينرول
لمعرفة المزيد من المعلومات عن الاثار الجانبية التاتجة عن استخدام روبنيرول والذي يمثل الاسم العلمي للكيبينرول اضغط هنا لمعرفة الاعراض الجانبية لكيبينرول

يستخدم في علاج: مرض الباركنسون بعض حالات متلازمة تململ الساقين

يمنع استخدامه في المرضى الذين أظهروا فرط الحساسية للعلاج أو لأي مكون آخر من مكوناته.

من اعراض العلاج الجانبية: غثيان، تقيؤ نعاس، دوار، تعب انخفاض في ضغط الدم الانتصابي عدوى فيروسية

فئة السلامة أثناء الحمل: "سي": لا توجد حاليا دراسات كافية لتأكيد سلامة استخدام العلاج على الجنين؛ يستخدم العلاج في حال كانت المنفعة العلاجية تفوق الخطر على الجنين. يجب استشارة الطبيب أو الصيدلاني قبل تناول العلاج في حالة وجود حمل. الرضاعة:من غير المعروف ما إذا كان الدواء يفرز في حليب الأم المُرضع، و من الممكن أن يثبط العلاج إفراز هرمون البرولاكتين الذي ينظم عملية انتاج و افراز الحليب؛ لذا يفضل تجنب عملية الرضاعة خلال فترة العلاج. لم تثبت فعالية أو سلامة استخدام العلاج في الأطفال يجب اخبار الطبيب المعالج في حال وجود أمراض أو إعتلالات حركية (عسر الحركة)، إضطرابات نفسية، أو أمراض أو اعتلالات في الكبد أو الكلى، فقد تحتاج بعض الحالات إلى اجراءات احتياطية خاصة أو جرعات معدلة. أبلغَ بعض المرضى الذين تناولوا العلاج عن حالات نعاس و نوم فوري في أثناء قيامهم بعمليات حيوية (أثناء الكلام مع الآخرين أو أثناء القيادة)، خاصة في المرضى الذين يتناولون علاجات أخرى مهدئة أو الكحول أو المصابين باضطرابات في النوم، في حال تعرض المريض لمثل هذه الحالة، يجب على المريض التوقف عن تناول العلاج و مراجعة الطبيب. قد يسبب التوقف المفاجئ عن العلاج أو تخفيض الجرعة بمقدار كبير إلى أعراض انسحاب عند المريض، عادة ما يلجأ الطبيب إلى تخفيض الجرعة بشكل تدريجي و على فترات زمنية ممتدة لتجنب حصول ذلك. ينصح بعدم التوقف عن تناول العلاج أو تغيير الجرعة بدون استشارة أو اشراف الطبيب.

لا تتناول أي علاج جديد أو مكمل غذائي و لا تتوقف عن تناول علاج قديم دون استشارة الطبيب أو الصيدلاني. لا تتناول أي من العلاجات المهدئة أو المسببة للنعاس (مثل علاجات الأرق و علاجات الرشح أو الحساسية، و العلاجات المخدرة (مثل المورفين)، و علاجات الصرع، و العلاجات المرخية للعضلات) بالتزامن مع العلاج دون استشارة الطبيب أو الصيدلاني، إذ قد تزيد من تأثير العلاج المثبط للجهاز العصبي. إذا كنت تتناول أي من الأدوية التالية أخبر الطبيب أو الصيدلاني ، فقد تحتاج إلى تعديل الجرعة أو إجراء فحوصات معينة : ليفودوبا سيبروفلوكسسين فلوفوكسمين أوميبرازول ميتوكلوبراميد العلاجات المستخدمة لعلاج الغثيان أو المستخدمة في علاج الاضطرابات النفسية المختلفة مثل الكلوربرومازين، الفلوفينازين، الميزوريدازين و غيرها العلاجات المحتوية على هرمون الاستروجين أو مشتقاته

يتوفر العلاج على صورة: اقراص بجرعات: 0,25 مغ، 0,5 مغ، 1 مغ، 2 مغ، 3 مغ، 4 مغ، 5 مغ. أقراص ممتدة المفعول بجرعات: 2 مغ، 4 مغ، 6 مغ، 8 مغ، 12 مغ.

يحفظ في درجة حرارة الغرفة (20 - 25 درجة مئوية)، بعيداً عن الرطوبة و الحرارة والضوء.

اسم الشركة المصنعة بالعربية الكندي للصناعات الدوائية
اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية EL KENDI INDUSTRIE DU MEDICAMENT

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,206 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 5 دقائق

ابتداءً من 0.99فقط
حاسبات الطبي