altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

لو-ليب

Low-lip

الاسم العلمي لـلو-ليب
الاسم العلمي

جيمفيبروزيل هو نوع من الأدوية المعروفة باسم الفايبريت.الآلية الدقيقة لعمل جيمفيبروزيل غير معروفة ، ومع ذلك ، توجد عدة نظريات بشأن تأثيره البروتين الدهني ذو الكثافة المنخفضة جداً (الكوليستيرول السيء)، يمكن أن تمنع تحلل الدهن و يقلل امتصاص الأحماض الدهنية في الكبد وكذلك تمنع إفراز الكبد من البروتين الدهني ذو الكثافة المنخفضة جداً؛ هذه الإجراءات جميعها تخفض مستويات المصل من البروتين الدهني ذو الكثافة المنخفضة جداً؛ و يزيد البروتين الدهني مرتفع الكثافة ( الكوليستيرول الجيد )، والآلية وراء ارتفاع البروتين الدهني مرتفع الكثافة حاليا غير معروفة.

تصنيف الدواء: أدوية خافضة للدهون

الفئة: أمراض القلب و الشرايين

العائلة الدوائية: حمض الفيبريك

هذا الدواء متوفر في الاردن لبنان

الاعراض الجانبية للو-ليب
لمعرفة المزيد من المعلومات عن الاثار الجانبية التاتجة عن استخدام جيمفيبروزيل والذي يمثل الاسم العلمي لللو-ليب اضغط هنا لمعرفة الاعراض الجانبية للو-ليب

فرط ثلاثي غليسيريد الدم للمرضى الذين هم في خطر أكبر لالتهاب البنكرياس، والذين لم يستجيبوا للتدخل الغذائي، يستخدم للحد من خطر أمراض الشرايين التاجية ، انخفاض الكوليستيرول مرتفع الكثافة ، وزيادة الكوليستيرول منخفض الكثافة ، وزيادة ثلاثي الغليسريد.

فرط الحساسية لاي من مكونات الدواء اعتلال الكبد اعتلال الكلى الشديد تشمع القناة المرارية الأولي وجود مرض المرارة الإستخدام المتزامن مع دواء ريباغلينيد

الأعراض الجانبية الأكثر شيوعا : الإسهال، عسر الهضم وآلام في المعدة. صداع طفح جلدي الحكة عدم وضوح الرؤية اصفرار الجلد والعينين (اليرقان) انتفاخ الوجه والشفاه أو اللسان (وذمة وعائية) سرعة وعدم انتظام ضربات القلب آلام في العضلات (ألم عضلي) والضعف (الوهن)

يجب إبلاغ الطبيب على الفور إذا كنت تواجه أي ألم عضلي، وتشنجات ، أو ضعف عند أخذ هذا الدواء، وبخاصة إذاكان مصحوبا بالحمى . لا ينصح هذا الدواء للاستخدام في الأطفال. يجب عليك أن تواصل اتباع نظام غذائي يخفض الكولسترول خلال فترة العلاج مع هذا الدواء. يجب إجراء اختبارات الدم لمراقبة وظائف الكبد ومستويات مكونات الدم قبل بدء العلاج مع هذا الدواء ، وبصورة منتظمة في السنة الأولى من العلاج. وينبغي رصد مستويات الدهون في الدم قبل بدء العلاج، وبانتظام طوال فترة العلاج. يمنع استخدام الدواء في حالة وجود مرض في المرارة فهو قد يسبب التحصِّي الصفراوي (حصى المرارة). يستخدم بحذر في الحالات التالية : تراجع وظائف الكلى الخفيف إلى المعتدل مرض السكري تاريخ من أمراض الكبد الغدة الدرقية الأفراد الذين يستهلكون كميات كبيرة من الكحول. المرضى الذين يتناولون الوارفارين. الحمل : يعطى إذا كانت المنفعة من استخدام هذا الدواء تفوق الخطر المحتمل على الجنين ، يفضل تجنبه. الرضاعة : قد يفرز في حليب الأم ، لا يفضل استخدامه.

هذا الدواء يزيد من تأثير الأدوية المضادة للتخثر مثل الوارفارين، مما يزيد من خطر النزيف عند التناول المتزامن لهذه الأدوية. هذا الدواء قد يزيد من تأثيرات الأدوية المضادة لمرض السكر(تأثير خفض نسبة السكر في الدم ) ،. يجب على مرضى السكري مراقبة مستوى السكر في الدم بشكل متكرر أكثر عند ابتداء من هذا الدواء. لا يجب ان يؤخذ مع ريباغلينيد هناك خطر متزايد من آثار جانبية على العضلات ، إذا أخذ هذا الدواء مع أدوية الفايبريت الاخرى ، أو الستاتين لتخفيض مستويات الكوليسترول في الدم، مثل سيمفاستاتين ، برافاستاتبن ، فلوفاستاتين ، لوفاستاتين ،بيتفاستاتين. يفضل تجنب استخدام الستاتين. كارفيديلول كلوبيدوغريل كولشيسين سيكلوسبورين الأدوية التالية قد تقلل من امتصاص هذا الدواء من الأمعاء، وإذا كان هناك حاجة لاخذهم لا يجب أن يؤخذ في غضون ساعتين لتجنب هذا التفاعل : الكولسترامين كوليستيبول.

أقراص : 600 مغ

يخزن في درجة حرارة بين 20-25 درجة مئوية ، بعيدا عن الرطوبة و الضوء

اسم الشركة المصنعة بالعربية الشركة المتحدة لصناعة الادوية
اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية United Pharmaceutical Manufacturing Co. Ltd.

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,212 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 5 دقائق

ابتداءً من 0.99فقط
حاسبات الطبي