altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

مالتوفير

Maltofer

الاسم العلمي لـمالتوفير
الاسم العلمي

الحديد: معدن أساسي يساهم في تكوين مادة الهيموغلوبين المتواجدة في خلايا الدم الحمراء و مادة الميوجلوبين المتواجدة في العضلات , يساعد خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين ونقله الى حميع خلايا الجسم كما يستخدم لعلاج فقر الدم , يمكن الحصول على الحديد في الأطعمة مثل اللحوم والأسماك والفاصوليا والسبانخ والحبوب وغيرها من الأطعمة.

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

الفئة: أمراض الدم

العائلة الدوائية:

الاعراض الجانبية لمالتوفير
لمعرفة المزيد من المعلومات عن الاثار الجانبية التاتجة عن استخدام الحديد . والذي يمثل الاسم العلمي للمالتوفير اضغط هنا لمعرفة الاعراض الجانبية لمالتوفير

يستخدم في علاج فقر الدم الناتج عن الإصابة بالأمراض المزمنة بما في ذلك السرطان أو أمراض الكلى أو القلب حيث يستخدم الى جانب أدوية أخرى مثل " epoetin alfa " التي تساعد على بناء خلايا الدم الحمراء ومنع أ, علاج فقر الدم كما يشار إليه لعلاج فقر الدم الناتج عن انخفاض مستوى الحديد في الدم كذلك يستخدم لدى الحوامل لتعويض النقص في مستوى الحديد وبالتالي منع أو الوقاية من التعرصض للاصابة بفقر الدم .

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء .

اضطراب في القناة الهضمية بما في ذلك ألم في المعدة , الغثيان , التقيؤ , الإمساك أو الاسهال .

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بوضعك الصحي قد تحتاج الى تقليل الجرعى أ, إجراء فحوصات لضمان سلامة الدواء لا سيما اذا كان لديك : خلال فترة الحمل أو الرضاعة الطبيعية : يعتبر الحديد من المعادن الرئيسة والمهمة خلال هذه الفترات و آمن لا سيما عند استخدامه ضمن الحدود المسموح بها " 45 مغ من عنصر الحديد في اليوم " الجرعات التي تزيد عن ذلك قد تسبب الغثيان والتقيؤ الشديد ومشاكل عند الولادة , مرضة القرحة المعدية , التهاب الأمعاي أو القولون التقرحي :يسبب استخدام الحديد في هذه الحالة حدوث التهيج وقد يزيد الوضع سوء , يستخدم بحذر بعد مراجعة الطببيب , مرضى السكري : أشارت بعض الدراسات الى زيادة احتمال الإصابة بأمراض القلب لا سيما لدى النساء اللواتي يعانين من مرض السكري النوع الثاني , مع عدم ثبوت ذلك , استشر طبيبك قبل تناول الحديد اذا كنت تعاني من السكري , الاصابة بأمراض الهيموجلوبين: قد يسبب أخذ الحديد زيادة في تحميل الحديد لدى الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالات.

الجرعة الموصى بها للكبار لعلاج فقر الدم الناجم عن انخفاض مستويات الحديد: 50-100 ملغ من عنصر الحديد ثلاث مرات يوميا لمدة 3 أشهر تصل إلى 6 أشهر. الجرعة الموصى بها لدى النساء الحوامل لعلاج فقر الدم بسبب انخفاض مستويات الحديد في الحمل: تم استخدام 20-225 ملغ من الحديد يومياً. الجرعة اليومية الموصى بها هي 45 مغ يومياً.

يأتي على صورة كبسولات , أقراص , أمبولات للحقن بالوريد .

قطرات 50 mg/ml

أخبر طبيبك أوالصيدلاني عن جميع أدويتك سواء كانت بوصفة طبية والأدوية بدون وصفة طبية والفيتامينات والمكملات الغذائية والمنتجات العشبية التي تتناولها أو تخطط لاتخاذها قد يقل الحديد من امتصاص الجسم لبعض الأدوية بما في ذلك : المضادات الحيوية الكوينولون والتيتراسايكلين , البيسفوسفونات , ليفوديا وميثيل دويا , البنيسيلامين , ليفوثايروكسين .

اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية Vifor S.A

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,256 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي
site traffic analytics