altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

ميغاس معلق فموي

Megace Oral Suspension

الاسم العلمي لـميغاس معلق فموي
الاسم العلمي

يثبط إفراز الجونادوتروبين من الغدة النخامية مما يؤدي إلى انخفاض إفراز هرمون الاستروجين، كما يعتقد بأنه يمارس تأثير سام مباشر على الخلايا السرطانية.

تصنيف الدواء: بروجستين

الفئة: الأورام الخبيثة والحميدة

العائلة الدوائية:

هذا الدواء متوفر في الاردن

الاعراض الجانبية لميغاس معلق فموي
لمعرفة المزيد من المعلومات عن الاثار الجانبية التاتجة عن استخدام ميجيسترول والذي يمثل الاسم العلمي للميغاس معلق فموي اضغط هنا لمعرفة الاعراض الجانبية لميغاس معلق فموي

يستخدم في علاج: سرطان الثدي (كعلاج تلطيفي) سرطان بطانة الرحم (كعلاج تلطيفي) فقدان الشهية و الدنف فقدان الوزن الغير طبيعي في مرضى متلازمنة نقص المناعة المكتسبة (الأيدز)

يمنع استخدامه في المرضى الذين أظهروا فرط الحساسية للعلاج أو لأي مكون آخر من مكونات العلاج، كما يمنع استخدام المستحضر الصيدلاني المحلول في الحوامل.

من أعراض العلاج الجانبية: ارتفاع ضغط الدم صداع، وهن، أرق، ألم، تغيرات في المزاج. طفح جلدي، ثعلبة، حكة، طفح حويصلي فقاعي. ارتفاع السكر في الدم، ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم الحول ضيق تنفس، سعال، التهاب البلعوم. إسهال أو إمساك؛ انتفاخ البطن، التقيؤ والغثيان، عسر الهضم وآلام في البطن ، جفاف الفم ، زيادة إفراز اللعاب زيادة الشهية، ازدياد الوزن عجز جنسي، انخفاض الرغبة الجنسية، تثدي الرجل، سلس البول، التهاب المسالك البولية.

الفئة (د). ; المعلق : الفئة اكس فئة السلامة أثناء الحمل: الأقراص: "دال"؛ لا ينصح باستخدام العلاج خلال فترة الحمل إذ من الممكن أن يلحق الضرر بالجنين، و يجب تجنب حدوث حمل خلال فترة العلاج. المعلق : "إكس": يؤدي تناول العلاج أثناء الحمل إلى تشوهات في الجنين. الرضاعة: يفرز العلاج في حليب الأمم المُرضع، و بسبب آثاره الضارة على جسم الانسان، ينبغي تجنب عملية الرضاعة خلال فترة العلاج. لم تثبت فعالية أو سلامة استخدام العلاج في الأطفال يجب استعمال العلاج بحذر في المرضى كبار السن بسبب كونهم هبوط وظائف الكبد و القلب و الكلى عندهم، وعادة ما يبدأ العلاج بجرعات مخفضة . قد يسبب العلاج قصوراً في الغدة الكظرية، خاصة مع الاستخدام المزمن. قد يسبب العلاج الاصابة بداء السكري أو تفاقم حالته أو حالات انصمام خثاري، أو نزيف مهبلي (في النساء)

الدوفيتليد قد يرفع الميجسترول من تركيز الدوفيتليد و بالتالي من سميته. اندينافير يؤدي التناول المتزامن للعلاجين في انخفاض كبير تركيز الاندينافير

يتوفر العلاج على صورة: حبوب أو أقراص بجرعات 20 و 30 مغ أو محلول معلق بتراكيز 40 أو 125 مغ/مل.

تخزن حبوب العلاج في درجة حرارة الغرفة ( 25 درجة مئوية) و تحمى من الحرارة. يخزن المحلول في درجة حرارة الغرفة (15 - 25 درجة مئوية) و تحمى من الحرارة.

اسم الشركة المصنعة بالعربية بريستول ماير سكويب
اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية Bristol Myers Squibb

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,204 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 5 دقائق

ابتداءً من 0.99فقط
حاسبات الطبي